الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

احتفالاً بمرور عامين على إطلاق مشروع الجينوم

القوات المسلحة تشارك فى المؤتمر الطبى (FIRST GENOME DAY) إ

فى إطار توجيهات السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لتنفيذ مشروع الجينوم المرجعى للمصريين والذى تم الإعلان عنه فى مارس 2021 ، شاركت القوات المسلحة فى المؤتمر الطبى (FIRST GENOME DAY) إحتفالاً بمرور عامين على إطلاق مشروع الجينوم ، وذلك بالإشتراك مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ورعاية شركة (أليو مينا) العالمية .
بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة اللواء طبيب / خالد عامر رئيس مركز البحوث الطبية والطب التجديدى للقوات المسلحة نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للسادة الحضور ، مؤكداً أن مشروع الجينوم هو أكبر مشروع علمى فى تاريخ مصر الحديثة وهو حجر الأساس للطب الشخصى والدقيق ومحور كافة الأبحاث الطبية خلال السنوات المقبلة .
كما أشار الدكتور / مجدى يعقوب جراح القلب العالمى إلى أن تنفيذ مشروع الجينوم يعد طفرة علمية هائلة ، وأن المشروع منارة لكل الباحثين المهتمين بأبحاث الجينوم ويتيح الفرصة لدراسة العينات داخل مصر .
وألقى الأستاذ الدكتور / محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية كلمة أشار خلالها إلى أن “مشروع الجينوم” يهدف إلى رسم خريطة جينية مرجعية للمصريين لعلاج الأمراض المختلفة وتحديد العوامل الجينية المؤثرة في الإستجابة لأسباب الأوبئة ، كما يهدف أيضًا لدراسة الجينوم المرجعى للقدماء المصريين والجينات المتعلقة ببعض الأمراض الشائعة فى مصر مثل أمراض القلب والأورام والأمراض الوراثية .
حضر فعاليات المؤتمر لواء طبيب / عيد الطويل مستشار وزير الدفاع للتعليم الطبى والأجهزة التعويضية وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من أساتذة الجامعات بالصروح الطبية المختلفة .

أخبار ذات صلة

14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة

ماذا يحدث للجسم عند تناول الذرة

فوائد زبدة الفول السوداني

هبة عبد العزيز عبر صفحتها الشخصية : في عالم الألوان .. كن اللون ألأسود

أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق

آخر الأخبار
الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب