الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كريدي سويس يقترض 54 مليار دولار من المركزي السويسري

كشف بنك كريدي سويس اليوم الخميس، إنه سيقترض ما يصل إلى 54 مليار دولار من البنك المركزي السويسري لتعزيز السيولة وثقة المستثمرين ، بعد أن أدى تراجع أسهمه إلى زيادة المخاوف بشأن أزمة مصرفية عالمية.

 

أدى إعلان البنك ، الذي جاء في منتصف الليل في زيورخ ، إلى ارتفاع بنسبة 40% في أسهم كريدي سويس وساعد على عكس بعض الخسائر الفادحة في أسواق الأسهم مدفوعة بمخاوف المستثمرين بشأن التدفقات المصرفية المحتملة في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى كريدي سويس هو أول بنك عالمي كبير يحصل على شريان حياة طارئ منذ الأزمة المالية لعام 2008، بعد أثارت متاعبه شكوكًا جدية حول ما إذا كانت البنوك المركزية ستكون قادرة على مواصلة معركتها ضد التضخم برفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

وقال ثاني أكبر بنك في سويسرا إنه سيمارس خيارًا لاقتراض ما يصل إلى 50 مليار فرنك سويسري (54 مليار دولار) من البنك المركزي السويسري.

 

جاء ذلك بعد تأكيدات من السلطات السويسرية أمس الأربعاء بأن بنك كريدي سويس يفي «بمتطلبات رأس المال والسيولة المفروضة على البنوك ذات الأهمية النظامية» وأنه يمكنه الوصول إلى سيولة البنك المركزي إذا لزم الأمر. فيما أكد محللو جي بي مورجان إن هذه الإجراءات ستوفر للبنك السويسري وقتًا لتنفيذ إعادة هيكلته.

 

وقال جي بي مورجان في مذكرة اليوم الخميس: «مجموعة الإجراءات يجب أن تكون كافية لوقف التحركات السلبية عبر هيكل رأس المال مع تسعير السوق للتأثير المحتمل لضغوط السيولة».

 

وبينما انتعشت أسهمه ، تراجعت تكلفة التأمين على التعرض لديون كريدي سويس. وانخفضت مقايضات التخلف عن سداد الائتمان لمدة خمس سنوات 128 نقطة أساس إلى 1016 نقطة أساس من إغلاق يوم الأربعاء بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية في ذلك اليوم.

 

ارتفع مؤشر البنوك الأوروبية .SX7P بنسبة 2.4% بعد التدخل المركزي السويسري الدراماتيكي ، مع ارتفاع أسهم البنوك الكبرى وحماية التأمين على السندات الصادرة عن ، دويتشه بنك بي إن بي باريبا و يو بي إس أيضًا تراجعت أيضًا.

 

سيتم الاقتراض من كريدي سويس بموجب تسهيل القرض المغطى وتسهيل السيولة قصير الأجل ، مع ضمان كامل بأصول عالية الجودة. كما أعلنت عن عروض لسندات دين كبيرة نقدًا تصل إلى 3 مليارات فرنك.

أخبار ذات صلة

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

التضخم السنوي في الكويت يتباطأ إلى 3.02% خلال مارس

وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

أسعار النفط تقفز 3% وسط تقارير عن ضربات إسرائيلية على إيران

ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر