الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“فيشت وشركاه” تطلق حوارًا حول التحديات القانونية في القطاع البحري خلال ملتقى فوجكون  2023

 

جاسمين فيشت أدارت الجلسة الحوارية الخاصة بمناقشة “التحديات التنظيمية والقانونية التي تواجه الصناعة البحرية”، والتي استعرضت ملامح تعزيز الإطار التشريعي للقطاع البحري

شاركت “فيشت وشركاه” للاستشارات القانونية، شركة المحاماة الرائدة في دولة الإمارات ، في منتدى الفجيرة الدولي للتزويد بالوقود (فوجكون2023) الذي عقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات حاكم الفجيرة. والذي نظمته ستاندرد آند بورز جلوبال كوموديتي إنسايتس على مدى ثلاثة أيام،  بالتعاون مع دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، وحكومة الفجيرة، وميناء الفجيرة.

في اليوم الثالث من الحدث، أدارت جاسمين فيشت، الشريك الإداري في “فيشت وشركاه” جلسة حوارية استعرضت فيها الموضوعات ذات الأهمية العالمية بما في ذلك الشحن عبر الممرات البحرية الخضراء، وإنشاء مجمع البيانات الخاص بالملاحة البحرية، والتوافق مع السياسات واللوائح البحرية، وضريبة الكربون العالمية، والامتثال للوائح المحلية للدول مقابل لوائح المنظمة البحرية الدولية، وقد شارك في الجلسة الحوارية كل من جيم سارال، الرئيس التنفيذي لمجموعة كوكيت؛ وأليكس جاميت، المستشار العام لشركة بينيسيولا، ويوني إينيمو، مدير وممثل المنظمة البحرية الدولية، و “آي بي آي أيه”.

إنشاء بيئة تنظيمية مستقرة

وقالت جاسمين فيشت: “باعتبارنا شركة محاماة رائدة، فنحن نتفهم الحاجة إلى وجود إطار تنظيمي قوي وديناميكي لخلق اقتصاد بحري مستدام ومتكامل، لاسيما مع التطورات المستمرة والتحديات الناشئة داخل القطاع؛ إذ من الضروري ضمان تعديل القوانين والجوانب التشريعية المتعلقة بالبيئة والعمليات البحرية، والامتثال وفقًا لتوجيهات المنظمة البحرية الدولية. وحاليًا، يواجه القطاع عقبات عدة؛ منها زيادة تكاليف شحن الحاويات، ومحدودية سعة الحمولات، وارتفاع الطلب على التقارير التنبؤية للبيانات، والحاجة إلى زيادة الاستثمارات في حلول التكنولوجيا. من جانب آخر تبرز مشكلات عديدة  تتعلق بحماية البيئة؛ مثل المناقشات التي تدور حاليًا حول ضريبة الكربون الناتج عن انبعاثات حركة الشحن، وإنشاء ممرات خضراء بين الموانئ الرئيسة توفر حلولًا خالية من الانبعاثات للسفن التي تستخدمها. وتعمل الصناعة حاليًا بلا كلل لابتكار حلول قانونية وتشغيلية عملية لجميع تلك التحديات والمخاوف الملحة، وسيكون الجانب العملي وتحديد الإطار القانوني لتلك المسائل تحديًا كبيرًا، لكنه جدير بالتنفيذ، وسيكون له أثر كبير على القطاع المتكامل والبيئة”.

وأضافت فيشت: “حتى نتمكن من تسريع الجهود الجماعية والتغلب على العقبات بشكل موحد في الصناعة، لابد لنا من تبادل المعرفة والخبرات، ويعتبر تنظيم الحوار وتبادل الأفكار في الملتقيات التفاعلية مثل فوجكون فرصة مثالية لتطوير رؤى الصناعة، وأعتبر مشاركتي في هذا الحوار خطوة هامة للإسهام في الارتقاء بالصناعة من نواحٍ عديدة”.

خلال منتدى فوجكون الذي تم تنظيمه تحت شعار “انتقال الطاقة البحرية ووقود المستقبل”، استكشف المشاركون هذا العام خيارات انتقال الطاقة ومتطلبات الحد من انبعاثات الكربون، والتقنيات المتاحة لتحقيق ذلك، والاستثمارات البحرية، ومشاريع البنية التحتية اللازمة لتلبية متطلبات الوقود البديل، والتعاون الصناعي اللازم لتطوير حلول بحرية خضراء جديدة من أجل دعم أهداف الاستدامة، كما درس المشاركون خيارات إمداد أنواع الوقود المستقبلية في الفجيرة من المنظور التشغيلي والبيئي وأثرها الاقتصادي.

أخبار ذات صلة

سيراميكا يستعين بالمصرى لدراسة فاركو قبل مواجهة الدورى

الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج الأغذية العالمى

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة في ذكرى تحرير سيناء

الديوان الملكى السعودى: الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية

مدبولي يُهنئ السيسي والقوات المُسلحة البواسل والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ “دريفت إكس”

آخر الأخبار
هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50 الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمج... سيراميكا يستعين بالمصرى لدراسة فاركو قبل مواجهة الدورى إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لعملاء الطلبات المُسبقة على أحدث أجهزة التلفزيون وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري البنك المصري الخليجي يحقق صافي أرباح بقيمة 537,49 مليون جنيه "بيرفكت كورب" تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية الترويج للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة في ذكرى تحرير سيناء حسام هيبة يلتقى وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة الديوان الملكى السعودى: الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية