الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الفيفا يرفع قيمة جوائز كأس العالم للسيدات 4 أضعاف تحقيقاً للمساواة

تتنافس فرق كرة القدم الـ 32 الوطنية للسيدات عند دخولها أرض الملعب استعداداً لمباريات كأس العالم للسيدات 2023، على جائزة تبلغ قيمتها الإجمالية 152 مليون دولار، أربعة أضعاف ما كانت عليه في عام 2019، لكنها لا تزال أقل بكثير مما كان معروضاً في بطولة كأس العالم للرجال في قطر العام الماضي.

 

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال مؤتمر عقد في كيغالي برواندا، تخصيص مبلغ 152 مليون دولار لكأس العالم للسيدات. وسيُقسم المبلغ بين 110 ملايين دولار للجوائز، بالإضافة إلى مبلغ مخصص للفرق تحضيراً لمبارياتها.

 

قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: “نهدف كما قلنا سابقاً إلى تحقيق المساواة في الأجور بين الرجال والنساء”. مُضيفاً: “الفيفا ينفذ وعوده بأفعاله وليس بأقواله فقط”.

 

بلغ إجمالي حزمة جوائز فرق الرجال المتنافسة 440 مليون دولار في قطر العام الماضي. وتوقع مسؤولو “الفيفا” أن تكون الجوائز المالية لكل كأس عالم متساوية في كأس العالم للسيدات 2027.

 

4 دول من أميركا اللاتينية تترشح معاً لاستضافة كأس العالم 2030

 

تبدأ كأس العالم للسيدات 2023، يوليو المقبل، في أستراليا ونيوزيلندا. وستُبث المباريات المسائية في وقت مبكر من اليوم في أوروبا بسبب فارق التوقيت، حيث سيصعب على بعض الناس مشاهدتها.

 

عروض بث زهيدة

عبّر “إنفانتينو” مرة أخرى عن غضبه واستياءه من شركات البث في بعض الأسواق الذين قدموا عروضاً لبث كأس العالم للسيدات، أقل بكثير مما يدفعونه مقابل عرض مباريات الرجال.

 

لا تزال هناك حقوق بث غير مباعة للبطولة في الأسواق الأوروبية الرئيسية مثل إسبانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا لبث كأس العالم للسيدات الذي تفصلنا عنه بضعة أشهر.

 

سلط رومي غاي، كبير مسؤولي الشراكات والإعلام في “الفيفا”، الضوء على هذه القضية لأول مرة لـ”بلومبرغ” العام الماضي قبل انطلاق كأس العالم للرجال في الدوحة. وتظهر الأرقام الرسمية أن كأس العالم للرجال 2018 حققت ما يقرب من 3 مليارات دولار من عائدات البث، بينما حققت بطولة السيدات 2019 عائدات تُقدر بحوالي 300 مليون دولار.

 

قطر تحقق فائضاً بـ24.4 مليار دولار في عام كأس العالم

 

أشاد الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPRO)، في بيان، بزيادة القيمة، وشدد على مطالبهم بتحقيق المساواة كاملةً. وأرسلت رابطة مؤلفة من 25 منتخباً وطنياً في أكتوبر خطاباً إلى الفيفا تُطالب من خلاله بجوائز مالية متساوية لكأس العالم.

 

قالت المجموعة في خطابها: “الخطوة التي أُعلن عنها تُوضح نية اللاعبين و”الفيفا” للعمل بشكل استباقي سعياً إلى تحقيق المزيد من الإنصاف والمساواة بين الجنسين في هذا المجال”. مُشددةً على مدى أهمية تحقيق المساواة كاملة.

أخبار ذات صلة

حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى

وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية

كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25

وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي

اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية

آخر الأخبار
حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024 شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro، نوبيا تطلق نسخة "المتحولين" لمحبي الترانسفورمرز تحذير من البيض الفاسد وعلامات تكشف عدم استخدامه وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية