الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير قطاع الأعمال: الاتفاق مع شركة بلغارية لإنتاج الميكروباص والميني باص الكهربائي

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم الاتفاق مع شركة بلغارية على إنتاج المركبات الكهربائية خاصة من فئتي الميكروباص والميني باص، بالتعاون مع شركة النصر للسيارات.

 

وذكر في تصريحات صحفية على هامش حفل توقيع عقد تصميم مشروع تطوير كورنيش المقطم، إن الشركة سوف تقوم بجلب خط الإنتاج، ويتم حاليا العمل على الانتهاء من إجراءات الشراكة والاتفاق على النسب. ولفت عصمت إلى أن شركة النصر أيضا تعد في مرحل متقدمة فيما يتعلق بإنتاج التوك توك الكهربائي ليكون بديل للتوك توك الحالي، حيث تم احضار بعض النماذج لدراستها.

 

وأشار إلى أن شركة النصر للسيارات نجحت مؤخرًا في إنتاج نماذج من مركبات للنقل الجماعي تعمل بالغاز الطبيعي وفق المعايير الأوروبية تماشيا مع استراتيجية الدولة لتوطين صناعة السيارات والتحول نحو استخدام الطاقة النظيفة، مشيرًا إلى أن هذه المركبات تشمل أحجام مختلفة من سيتي باص وميني / ميدي باص وميكروباص.

 

وفيما يتلق بسيارات الركوب الكهربائية، نوه بأن المحاولات الاسبقة مع أحدى الشركات الصينية لم تنجح في ظل عدم الوصول لاتفاق بالنسبة لنسبة المكون المحلي.

 

وفيما يتعلق بآخر تطورات مشروع إعادة إحياء فندق انتركونتننتال، نوه وزير قطاع الأعمال أن المنطقة المحيطة بالفندق لا تساعد في الوقت الحالي للخروج بفندق بفئة الـ 5 نجوم، إلا أنه من المقرر تنفيذ عمليات التطوير، مشيرا إلى انه تم عرض هذه الفرصة الاستثمارية على أكثر من مطور ولم يلق قبول بسبب المنطقة المحيطة.

 

وعن مشروع تطوير كورنيش المقطم، لفت إلى إنه مشروع يحدث نقلة نوعية في المنطقة ، مشيرا إلى أن الشراكة مع سكوب السعودية تنص على حصول النصر للإسكان على 30% من العائدات مقابل 70% للشركة السعودية.

أخبار ذات صلة

السعودي الألماني الصحية يكرّم الابتكار والتميز في الرعاية الصحية بجوائزه السنوية

«آي صاغة»: تراجع حاد في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3110 جنيهات

وزيرة التعاون الدولي تشهد إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير (EMC)

وزير التجارة والصناعة يستعرض جهود الدولة المصرية للنهوض بمعدلات الصادرات المصرية

الجمعية العالمية للاتصالات الحرجة تكشف عن أجندة أعمال مؤتمر الأزمات والطوارئ 2024 في دبي

ثناء جابري تشارك باجتماع الجمعية العالمية للمونتيسوري

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا بالإنفوجراف... طفرة غير مسبوقة ومشروعات عملاقة للتنمية والتعمير على أرض سيناء ومدن القناة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصال... أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 تحت شعار "حي... وزير الكهرباء يجتمع مع وزير الشركات وصنع في إيطاليا لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائى المستقبلى  وزير الاتصالات يبحث مع وزير الاتصالات الليتوانى تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات التعهيد والبريد السعودي الألماني الصحية يكرّم الابتكار والتميز في الرعاية الصحية بجوائزه السنوية انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً برعاية المصرية للاتصالات «آي صاغة»: تراجع حاد في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3110 جنيهات افتتاح «فوفوزيلا بارك» أول مدينة ترفيهية بصعيد مصر في اسيوط الجديدة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصال... وزيرة التعاون الدولي تشهد إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير (EMC) بنك البركة يعين معتز القصبي رئيساً تنفيذياً للعمليات الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي وزيرة الثقافة تُعلن برنامج فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء وزير التجارة والصناعة يستعرض جهود الدولة المصرية للنهوض بمعدلات الصادرات المصرية DUBAI WORLD TRADE CENTRE CLUSTER APPOINTS CA ANIRUDH CHATURVEDI AS NEW CLUSTER DIRECTOR OF FINANCE أماني الليثي رئيسًا لقطاع الأمانة العامة بالشركة القابضة لمصر للطيران فنادق فورسيزونز تقدم مجموعة من التجارب المميزة للاستمتاع بعطلة الصيف "الرقابة المالية" تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة