الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤتمر دولي بدبي يحذر من مخاطر الاستهلاك العشوائي للمضادات الحيوية

 

حذر مؤتمر “الإمارات الدولي لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات” بدبي من مخاطر الاستهلاك العشوائي للمضادات الحيوية، والتي تتسبب في القدرة المتزايدة للميكروبات والجراثيم على مقاومتها بما يؤدي إلى فقدان فاعليتها، وترفع معدلات الوفيات عالميا.

وأكد مشاركون في المؤتمر، الذي يقام تحت رعاية وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ضرورة تطبيق المعايير العالمية لوقاية الكوادر الطبية في مستشفيات المنطقة العربية من العدوى الناتجة عن الأمراض المعدية.

وشدد المؤتمر على ضرورة الاستفادة من التقنيات الحديثة للتعقيم لتطهير المنشآت الصحية بدول المنطقة، بما يكفل الحد من العدوى بالفيروسات، ويحمي الكوادر الطبية والمرضى.

‏ وعرض المؤتمر تقنية التعقيم الأمريكية المبتكرة “مايكروسيف” لفعاليتها عالميا في مكافحة العدوى والوقاية من الفيروسات، وهي تقنية صديقة للبيئة، حيث تعتمد على الماء المؤكسد في التصدي للفيروسات والميكروبات، وتم الاعتماد عليها في تعقيم منشآت صحية حكومية في دول الخليج، ومؤسسات الإسعاف والمستشفيات ووسائل النقل العام.

وتقنية “مايكروسيف” الحاصلة على براءة اختراع هي نتاج أكثر من  20 عاما من البحث، وتم اختبارها واعتمادها من قبل مختبرات الأحياء الدقيقة في أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا، وتقنية “مايكروسيف” سريعة المفعول وقوية وغير سامة وتحارب وتقتل مسببات الأمراض، بما في ذلك سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية (MRSA) و( VRE) والفيروسات والفطريات والجراثيم.

ونالت “مايكروسيف” شهادة اعتماد من ادارة الغذاء والدواء الأميركية ووكالة حماية البيئة الأمريكية وعلامة المطابقة الأوروبية وهيئة الدواء والغذاء السعودية.

وقالت صفا قدومي مدير عام مجموعة “مايكروسيف” إن التقنية الأمريكية تتميز بانها خالية من الكحول والمواد الكيميائية، وثبتت قدرتها في القضاء على الميكروبات والفيروسات، خلال ثوان، وهي آمنة مثل المياه وغير ضارة للإنسان والحيوان والبيئة.

وأضافت: يتم الاعتماد على هذه التقنية في تطهير المستشفيات وتقليل مخاطر العدوى بالمنشآت الصحية الصناعية والفندقية والمدارس بالإمارات والسعودية والعراق، وعدد من الدول الخليجية والعربية والغربية.

وأشارت إلى أن تقنية “مايكروسيف” تم اعتمادها في تعقيم مركبات (إسعاف دبي) كما تم اعتمادها للتعقيم بمعرض (إكسبو 2020 دبي) لفعاليتها في الوقاية من الفيروسات والجراثيم.

وأكدت صفا قدومي أهمية المشاركة في المؤتمر، الذي يأتي ضمن الجهد العالمي لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات وهي أحد أكبر تحديات الصحة العامة في العصر الحالي.

ويعد مؤتمر “الإمارات الدولي لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات” (ICAMR) حدثا رائدا في مكافحة مقاومة المضادات الحيوية، حيث يجمع بين الخبراء والباحثين والمتخصصين في الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم، ويوفر المؤتمر منصة لتبادل المعرفة والأفكار، والأبحاث المتطورة إلى الحلول العملية.

ومن المقرر أن يضع المؤتمر توصيات لمساعدة المختصين بمنطقة الخليج والدول العربية لتطبيق أفضل المعايير الحديثة للحد من مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، والاعتماد على أحدث وسائل التعقيم في المنشآت التي تعد بيئة خصبة للعدوى بالفيروسات والميكروبات خصوصا المستشفيات، وتطوير نظم الرقابة على تعقيم مستشفيات المنطقة العربية وفق معايير منظمة الصحة العالمية والمركز الأمريكي للوقاية.

 

أخبار ذات صلة

كل ما لاتعرفه عن متحور كورونا الجديد

المجلس الثقافي البريطاني بمصر يُعلن عن مشاركته في مؤتمر IATEFL المرموق

أقوى أدوية علاج القولون

هبه عبدالعزيز : وقف الإبادة الجماعية فى غزة هو “العيد”

ماذا يحدث للجسم عند تناول الجرجير يوميا

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

الحسابات الفلكية تعلن عن موعد غرة شهر ذى القعدة

مُربية أبناء هاري تنقذ حياة اطفاله من الموت فى حادث ميونخ

آخر الأخبار
فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة في المركز الأول في مسابقة تحدي البحوث(MENA) الغرفة التجارية بسوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور السيسى يودّع ملك البحرين فى ختام زيارته لمصر أسبوع أبوظبي للكوميديا يقدم عرضاً إقليمياً حصرياً للفنان الكوميدي الشهير ديف تشابيل UAE’s Fintech Fortis Secures $20M in a Series A Round جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا 116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع تشييع جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني إلى مثواه الأخير إفتتاح " إنتركونتيننتال ريزيدنسز أبوظبي "في حفل استثنائي اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع رحلات صيفية خيالية مع فيستاجيت كارتر آند وايت الإماراتية تعتزم التوسع في مملكة البحرين Mohamed Alabbar: Emaar Fixes Your Home for Free وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIG... محمّد العبّار: إصلاح بيتك على نفقة إعمار موعد عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار البنك العربي الأفريقي الدولي تفاصيل محفظة بنك قناة السويس الإلكترونية SCB E-Wallet أسعار الفائدة الجديدة على شهادات بنك البركة استشهاد 42 فلسطينيا فى غارات إسرائلية على غزة.. وعدد الشهداء يرتفع لـ34012