الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان تتعاون مع رينيسانس في إطلاق برنامج تعليمي

 

البرنامج التجريبي قائم على منصة “ماي أون” من رينيسانس ويشمل 12 مدرسة في أنحاء السلطنة

 أطلقت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان بالتعاون مع رينيسانس، الشركة الرائدة عالمياً في حلول تكنولوجيا التعليم والمطورة لمنصة القراءة الرقمية “ماي أون” (myON)، برنامجاً تجريبياً يهدف إلى الارتقاء بالتجربة التعليمية في 12 مدرسة ابتدائية في أنحاء السلطنة.

 

ويستمر هذا البرنامج التجريبي لمدة خمسة أسابيع، والذي سيوفر للمدارس المُشارِكة إمكانية الوصول إلى آلاف النصوص والكتب الرقمية المتوفرة على منصة ماي أون، بهدف تحسين مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث لدى الطلبة. ويأتي هذا البرنامج في إطار التزام الوزارة بدعم الأدوات الرقمية لتعلّم اللغة الانجليزية في مختلف أنحاء السلطنة. كما تهدف هذه المبادرة إلى التشجيع على القراءة باللغة الإنجليزية والإقبال على المنصات الرقمية، مع زيادة التوجه إلى التعلم القائم على التكنولوجيا وعلى نحو يعزز مستوى إتقان الطلبة للغة الانجليزية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سالم محمد الخروصي، مدير دائرة تطوير مناهج العلوم الإنسانية في وزارة التربية والتعليم العُمانية: “نحن سعداء في إطلاق هذا البرنامج التجريبي عبر منصة ماي أون بالتعاون مع شركة رينيسانس، إذ لدينا الثقة بقدرة المنصة على تحسين كفاءة الطلبة في إتقان اللغة الإنجليزية وتشجيعهم على القراءة. كما أننا سعداء بمستوى التفاعل الكبير مع المنصة من قبل الطلبة والمعلمين والمشرفين، مما يشير إلى نجاح المرحلة الأولى من شراكتنا مع رينيسانس”.

وتتميز منصة ماي أون بمزايا مبتكرة لا تتوافر في منصات القراءة الرقمية الأخرى، حيث تدعم تعليم مهارات القراءة والكتابة الأساسية وتُنمّي مستويات إتقان اللغة الإنجليزية للمستخدمين من خلال المقاطع الصوتية وإمكانية التحدث وتسجيل الصوت. وتوفر المنصة الكتب الرقمية المُحسنة لتناسب ملايين الطلبة حول أنحاء العالم، والتي يمكنهم قراءتها عبر الإنترنت أو تنزيلها لقراءتها لاحقاً؛ كما تزود المعلمين ببيانات آنية وتحليلات معمقة حول قراءات الطلبة وأوقاتها ومدتها.

ومن جانبها، قالت جوان ميل، مدير عام شركة رينيسانس: “نحن فخورون بهذا التعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان، وتقديم منصة ماي أون للطلبة ضمن هذا البرنامج المميز. ويشكل إتقان القراءة الشفوية جزءاً هاماً من تطوير مهارات القراءة لدى الطلبة، ونتطلع من خلال هذا البرنامج إلى مساعدة المدرسين في جميع المدارس المشارِكة على تكوين فهم أفضل للمزايا الفريدة التي تقدمها المنصة، وتمكينهم من غرس حب القراءة لدى الطلبة والإشراف بشكل أفضل على تطوير هذه المهارة لدى الطلبة”.

وستعمل رينيسانس طوال فترة البرنامج التجريبي على إرسال تقارير أسبوعية إلى المعلمين ومديري المدارس، تُطلعهم فيها على استخدام الطلبة للمنصة ومدى تحسن مهاراتهم، إضافةً إلى تقديم نصائح وأفكار مهمة حول كيفية تحسين تجربة تعلم الطلبة عبر منصة ماي أون.

أخبار ذات صلة

وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد

جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد” لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات

بلانرادار تطلق ميزة “SiteView” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة

تقرير جديد من ماستركارد

وزير الاتصالات: التعاون مع القطاع الخاص فى تصميم وتصنيع الإلكترونيات

نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق “نقود للتمويل”

NTG Clarity تقيم حفل إفطار جماعي بأحد الفنادق الكبرى

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024