الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قرار من الحكومة الأمريكية لحماية البنوك من الانهيار

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن تقديم برنامج إقراض للبنوك الأمريكية المتضررة من أزمة انهيار بنك سيليكون فالي لتحسين أوضاعهم المالية.

 

وتتسارع البنوك الأمريكية للاستفادة من برنامج الإقراض للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، حيث تشير البيانات أن البنوك اقترضت 11.9 مليار دولار والذي يعتبر أكبر قدر للاقتراض منذ عام 2008.

 

ويقدم البرنامج قروضًا للبنوك والاتحادات الائتمانية والمؤسسات المالية الأمريكية الأخرى، لمدة تصل إلى عام بشروط مناسبة للغاية مقابل ضمانات مثل سندات الخزانة والسندات الأخرى المدعومة من الحكومة.

 

ومن ناحية أخرى، تم اقتراض 152.8 مليار دولار أخرى من نافذة الخصم، وهي وسيلة الإقراض الأكثر تقليدية المستخدمة لتوفير السيولة للنظام المصرفي الأمريكي.

 

ويمثل ذلك ارتفاعا من 4.58 مليار دولار في الأسبوع السابق ليحطم الرقم القياسي البالغ 111 مليار دولار الذي سجله خلال الأزمة المالية لعام 2008، وتوفر نافذة الخصم قروضًا تصل إلى 90 يومًيا فقط.

 

ولم يحدد بنك الاحتياطي الفيدرالي البنوك التي تلقت تمويلًا يبلغ 164.8 مليار دولار تقريبًا، ولم يحدد عدد البنوك التي طلبت ذلك.

 

ويأتي الإقراض الطارئ من الفيدرالي بعد انهيار بنك SVB الأسبوع الماضي، وهو ثاني أكبر فشل لبنك أميركي منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

أخبار ذات صلة

انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية

أسعار النفط تتراجع وسط تقارير ارتفاع المخزونات الأمريكية

«آي صاغة»: البورصة العالمية تواصل الصعود و 45 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 86.98 دولار للبرميل

الاتحاد الأوروبي سيقدم 178 مليون دولار لتونس

البنك المركزي الأسترالي : سنة صعبة أخرى بالنسبة للمقترضين والشركات

استقرار اسعار النفط اليوم الجمعة

بالتزامن مع ارتفاع الدولار.. تراجع أسعار الذهب عالمياً

آخر الأخبار
تعاون استثنائي بين "دو" و"شاهد" لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من... الأوقاف: تسليم 1.5 طن لحوم من مشروع صكوك الإطعام لأهالى غزة "مبادرة بيرل" تستضيف "منتدى أثر العمل الخيري" لتسليط الضوء على إنجازات برنامجها عبر المنطقة INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة حزب مستقبل وطن يكرم الفائزين في مسابقة المليون جنيه لحفظة القرآن الكريم بالجيزة بلانرادار تطلق ميزة "SiteView" المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة  الدورة السادسة لمؤتمر "إيكو ليرن"  تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم "كوليوس" 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء  د. علي العامري: الامارات تحولت إلى وجهة لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات مجتمع "داماك هيلز 2" يصنف كأحد أكثر المجتمعات السكنيّة مبيعاً في دولة الإمارات رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني بنك ناصر الاجتماعي يوقع مذكرة تفاهم مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لدعم الطلاب المتفوقين أكاديميا... وزير التجارة يستعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر جلسة «التفكير الاستراتيجي».. بداية رحلة «مالية عجمان» نحو تحقيق رؤية عجمان 2030 وزيرة التعاون تستقبل السفير الفرنسي الجديد لدى مصر وتبحث تطوير العلاقات المشتركة غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة تقرير جديد من ماستركارد وزير الاتصالات: التعاون مع القطاع الخاص فى تصميم وتصنيع الإلكترونيات جهينه تشارك في مبادرة "العزومة" للعام التاسع على التوالي