الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“البورصة السعودية” يصعد 60 نقطة والبنك الأهلي يسجل أكبر مكاسب في 5 أشهر

صعدت الأسهم السعودية “تاسي” بنهاية التعاملات اليوم للجلسة الثانية على التوالي، مدعومة بارتداد أسهم البنوك، ليستعيد المؤشر العام مستوى 10200 نقطة.

قاد ارتفاع السوق قطاع البنوك بشكل رئيس، بعد صعود القطاع 1.3 في المائة، بقيادية سهم البنك الأهلي الذي سجل أكبر مكاسب يومية فيما يزيد عن خمسة أشهر، بواقع 3.9 في المائة.

ارتفاع البنك الأهلي بعدما طمأن مساهميه اليوم، بأن الاستثمار في “كريدي سويس” لن يؤثر في توقعات وخطط البنك المالية للعام الجاري.

أشار البنك بحسب بيانه على تداول، أن استثماره في مجموعة كريدي سويس يمثل أقل من 0.5 في المائة من إجمالي الأصول، و1.7 في المائة من المحفظة الاستثمارية كما في ديسمبر 2022.

يذكر أن البنك استثمر في مجموعة كريدي سويس 5.5 مليار ريال في نوفمبر 2022 ما يعادل 9.88 في المائة كجزء من مشاركته في عملية زيادة رأس المال.

أغلق المؤشر العام “تاسي” بنهاية التعاملات مرتفعا 60 نقطة أو ما يعادل 0.6في المائة عند مستوى 10218 نقطة، فيما بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 4.6 مليار ريال، وأتت السيولة عبر تداول 178.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 324.1 ألف صفقة، وتركزت السيولة على سهم البنك الأهلي، ثم مصرف الراجحي وكذلك أمريكانا .

إلى ذلك، صعدت أسهم 111 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهما ثمار بعد صعوده 10 في المائة، وسط تداولات بلغت 4.9 مليون سهم تمثل 49 في المائة من أسهم الشركة المصدرة.

ارتفع سهم علم 7.7 في المائة، مسجلا أعلى مستوى منذ الإدراج عند 435 ريال للسهم، فيما كسب سهم دار الأركان 6.1 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 95 شركة “بن داود” في الصدارة بعد تراجعه 3 في المائة، ليواصل السهم هبوطه للجلسة السادسة على التوالي ليبلغ أدنى إغلاق منذ يناير الماضي.

أخبار ذات صلة

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

البورصة : تنفيذ صفقة على أسهم المصريين للإسكان بقيمة 49.7 مليون جنيه

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات عربية واجنبية

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية ورأسمالها السوقي يربح 66 مليار جنيه بمستهل تعاملات الاسبوع

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم

الأسهم الأوروبية تبدأ الأسبوع بحذر وسط التوترات الجيوسياسية

البورصة تفحص قيد 800 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأسمال “كيما”

الرقابة المالية : عدد وسطاء التأمين يرتفع إلى أكثر من 14 ألف وسيط بنهاية 2023

آخر الأخبار
اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل كاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية