الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أطلقتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري مجلس دبي الرياضي

“خطوة حياة” مبادرة رائدة تجمع النشاط البدني والعمل الخيري

 

  • يذهب ريعها لدعم الأبحاث في مؤسسة الجليلة

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي ومجلس دبي الرياضي عن إطلاق مبادرة رياضية جديدة بالشراكة مع مجموعة بلان بي تحمل اسم “خطوة حياة” التي تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في العمل الخيري والربط بين الرياضة والأعمال الخيرية من خلال مشاركتهم في رياضة المشي ومعادلة خطواتهم بمبالغ مالية لصالح مؤسسة الجليلة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وأحمد درويش المهيري المدير التنفيذي للقطاع الخيري في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسعيد علي العاجل نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، وخلود سالم الجنيبي أمين عام الاتحاد، د. عامر الزرعوني المدير التنفيذي لمؤسسة الجليلة، ودكتور هارميك سنغه رئيس مجموعة بلان بي، وعلي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وممثلي المؤسسات الإعلامية.

ورحب سعادة سعيد حارب بالحضور، كما هنأهم بمناسبة اليوم العالمي للأم وقدوم شهر رمضان المبارك وقال: “دولة الإمارات عوّدت العالم على المبادرات الخيرية الرائدة في جميع المجالات، ويسرنا اليوم أن نكون جزءا من هذه الجهود الطيبة والمباركة وأن نطلق بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مبادرة خيرية كبيرة ترتبط بالرياضة والنشاط والصحة وتجمعهما بالعمل الخيري وهي مبادرة “خطوة حياة” التي يسرنا أن تسهم معنا أيضا شركة بلان بي في دعم إطلاق المبادرة وتنفيذها على الوجه الأكمل”.

أضاف حارب: “المبادرة واضحة ورائعة من حيث الفكرة وستكون كذلك رائعة من حيث التنفيذ، وهي كلما مشيت أكثر دفعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري أموالا أكثر للأعمال الخيرية، ولأن شهر رمضان هو شهر الخير والبركات فيسرنا أن تكون بداية تنفيذ المبادرة في أول أيام شهر رمضان المبارك لتحقيق العديد من الأهداف وفي مقدمتها صحة ونشاط أفراد المجتمع، ودعم الأعمال الخيرية التي تقدم لجميع فئات المجتمع من خلال مؤسسة الجليلة”.

ومن جانبه قال أحمد درويش المهيري: ” تتعد دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدعم الابحاث الطبية من خلال مؤسسة الجليلة الخيرية ذراع العطاء لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، وذلك انطلاقًا من دور دولة الإمارات عودتنا على تقديم مبادرات تستهدف دعم المحتاجين والرعاية الطبية، وشهر رمضان يشهد دائما مبادرات عديدة تقدمها الدولة للعالم، ويسرنا أن نطلق هذه المبادرة الأولى من نوعها التي ننظمها بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وكذلك بالشراكة مع بلان بي التي تتولى الجوانب اللوجستية لتنفيذ المبادرة التي تحفز أفراد المجتمع على دعم الأعمال الخيرية من خلال ممارسة رياضة المشي، ومخلص المبادرة أننا سنقدم مبلغ يصل إلى مليون درهم لدعم مؤسسة الجليلة من خلال عدد الخطوات التي يخطوها المشاركين حيث سندفع 10 دراهم مقابل كل 1000 خطوة لكل فرد ليصل عدد الخطوات التي سينفذها المشاركين إلى مليار خطوة”.

وأضاف أحمد درويش: “حرصنا على اختيار منطقتين حيويتين هما الخوانيج وكايت بيتش التي تضم مناطق سكنية تقطنها نسبة كبيرة من العائلات الإماراتية وأيضا المناطق التي يتردد عليها المقيمين ومن يعيش على أرض الإمارات الطيبة، وسيتم احتساب الخطوات من خلال برنامج ستيبي الذي يزود به كل مشارك لحساب الخطوات بدقة، نحن واثقون أننا سنصل إلى هدفنا بجمع هذا العدد الكبير من الخطوات الذي يوازي مليون درهم لدعم مؤسسة الجليلة”.

وقال د. عامر الزرعوني: “نشكر دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري ومجلس دبي الرياضي، على إطلاق هذه المبادرة المجتمعية الرياضية الخيرية التي ستقدم الكثير لدعم الأبحاث الطبية لأمراض السرطان ومختلف الأمراض المزمنة، خطوة حياة مبادرة ستجمع العمل الخيري والنشاط الرياضي سويًا”.

ومن جانبها قالت خلود سالم الجنيبي: “نحن سعداء بأن نكون جزءًا من هذه المبادرة الرائدة التي تحقق أهداف اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، ونشكر مجلس دبي الرياضي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري على إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للمشاركة في هذه المبادرة، ومن جانبنا في الاتحاد سنعمل على المساهمة في نشر هذه المبادرة الخيرية الرياضية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال دعوة كافة أفراد المجتمع على المشاركة في أبرز المناطق السياحية وكلنا يد واحدة لدعم الجهود لنشر الرياضة والعمل الخيري”.

وقال هارميك سينغه: “نشكر مجلس دبي الرياضي على جهوده في دعم كافة الفعاليات الرياضية التي تنظم في دبي وتشجيعه للقطاع الخاص على تنظيم البطولات والمنافسات التي تشجع المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وبصفتنا علامة تجارية نمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكجزء من مبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاصة بنا، ونحن سعداء بأن نكون جزءًا من مبادرات الإمارات العربية المتحدة التي تدعم أفراد المجتمع، دعم العمل الخيري والصحة والعافية هي ركائز أساسية نؤمن بها ونتكيف معها كجزء من ثقافتنا، ونحن على يقين من أن المبادرة ستفوق في تحقيق الأهداف المحددة وتنمو إلى أعلى الحدود.

مبادرة خطوة حياة هي مبادرة توعوية خيرية رياضية تهدف إلى نشر ثقافة العمل الخيري من خلال تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة رياضة المشي ومن ثم التبرع بخطواتهم لصالح اهداف خيرية حيث يقوم الشخص بالمشاركة من خلال تطبيق ستيبي والتسجيل في المبادرة ليتم احتساب خطواتهم، وبعد ذلك تقوم الدائرة بالتبرع لمؤسسة الجليلة بـ 10 دراهم مقابل كل 1000 خطوة يقوم بها المشارك في المبادرة.

وسيتم تنظيم فعاليتين مصاحبتين للمبادرة في عدة مناطق مختلفة وستكون عبارة عن منصة رياضية يقدم فيها مدرب محترف تدريبات مجانية للجمهور في الساعة الخامسة عصراً (قبل الإفطار) وذلك في ممشى الخوانيج بالحديقة القرآنية، وشاطئ كايت بيتش، وستتواجد سيارات خاصة بالعيادات المتنقلة مقدمة من مؤسسة الجليلة للقيام بفحوصات عامة للجمهور وذلك تحت مظلة المبادرة، بالإضافة إلى مسعفين في حالة الطوارئ.

أخبار ذات صلة

موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة

حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى

وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية

كاف يحدد 18 مايو موعد ذهاب نهائى أبطال أفريقيا والإياب 25

“مبادرة بيرل” تستضيف “منتدى أثر العمل الخيري” لتسليط الضوء على إنجازات برنامجها عبر المنطقة

جهينه تشارك في مبادرة “العزومة” للعام التاسع على التوالي

آخر الأخبار
وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024 شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،