الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة Ooredoo تبرم اتفاقيات رئيسية مع شركات عالمية رائدة لتطوير خدماتها الرقمية

 

في إطار مشاركتها الناجحة في المؤتمر العالمي للجوال 2023 في برشلونة الإسبانية

رائدة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توسع علاقاتها وتعزز شراكاتها وتستطلع الفرص الجديدة المتاحة خلال فعاليات الحدث الأبرز في مجال الاتصالات والتكنولوجيا على مستوى العالم

 

سجلت مجموعة Ooredoo نجاحاً لافتاً خلال مشاركتها فعاليات المؤتمر العالمي للجوال، الحدث الأبرز في مجال الاتصالات والتكنولوجيا على مستوى العالم.

وحضر وفد من الإدارة العليا لمجموعة Ooredoo والشركات التابعة لها فعاليات المؤتمر، حيث عقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين رفيعي المستوى وممثلين عن كبرى الشركات العالمية الرائدة في القطاع، ووقع عدداً من اتفاقيات الشراكة الجديدة التي تهدف إلى ترقية تجربة عملاء الشركة في أماكن تواجدها حول العالم.

وقال عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “يشكل المؤتمر العالمي للجوال منصة مثالية يمكننا من خلالها التواصل مع الأطراف الفاعلة في القطاع وتعزيز علاقاتنا الحالية ومد جسور التعاون مع شركاء جدد واستطلاع الفرص المتاحة، والتي تعد جميعها من الأركان الأساسية لاستراتيجيتنا المؤسسية الناجحة. إننا نشهد في قطاع الاتصالات مرحلة متميزة من النمو تتزامن مع التطور المتسارع في العديد من التقنيات الجديدة والمبتكرة. نحن حريصون في Ooredoo بصفتنا شركة رائدة في مجال التكنولوجيا على أن نبقى في صدارة مسيرة التطور هذه، ومشاركة خبراتنا بما يعود بالنفع على القطاع والعملاء”.

وأبرمت مجموعة Ooredoo خلال المؤتمر العالمي للجوال 2023 عدداً من اتفاقيات الشراكة، كما قامت بتوسيع نطاق عدد من اتفاقيات الشراكة الحالية.

ووسعت المجموعة نطاق شراكتها مع Microsoft بهدف تمكين الشركات التابعة لها من تزويد عملائها من الشركات بخدمات سحابية إضافية فردية أو مدمجة في باقات خدمات الاتصال المتميزة التي تقدمها Ooredoo. وتشمل الشراكة الجديدة جميع الشركات العاملة تحت مظلة مجموعة Ooredoo، وسيتم تنفيذ بنودها خلال عام 2023، وستسهم في ترسيخ مكانة المجموعة بصفتها وجهة موحّدة لحلول وخدمات الاتصالات، والحلول والخدمات السحابية المقدمة إلى طرف ثالث.

كما قامت المجموعة بإبرام اتفاقيتين مع Huawei، حيث ستقوم Ooredoo بموجب الاتفاقية الأولى بنشر التقنيات المتطورة وأحدث حلول الاتصال اللاسلكي المقدمة من Huawei ومن ضمنها الجيل الخامس 5G في كل من الكويت وعُمان والعراق وتونس، في خطوة تندرج ضمن جهودها الدؤوبة للتحديث المستمر لشبكاتها وتوفير تجربة تحولية للمستخدمين النهائيين في هذه الأسواق.

أما الشراكة الثانية مع Huawei، فسيتم بموجبها توفير منصة للخدمات المالية الجوالة في الأسواق العالمية التي تعمل مجموعة Ooredoo فيها، حيث سيتعاون الجانبان على قيام المجموعة بتقديم أول خدمات مالية جوالة متطورة على منصة Huawei إلى العملاء من الأفراد والتجار في أسواق Ooredoo.

كما وسعت مجموعة Ooredoo شراكتها مع ZTE من خلال التوقيع على اتفاقيتين، تنص الأولى منها على تحديث شبكة Ooredoo الجزائر، حيث ستقوم ZTE بالأعمال المتعلقة بتحديث شبكة الوصول إلى الراديو RAN وبرتوكول الإنترنت IP. أما الثانية، فستعمل ZTE بموجبها كمورد لمنتجات البطاريات للمجموعة، بما في ذلك تكنولوجيا البطاريات الحديثة مثل بطاريات أيون – الليثيوم.

وأبرمت مجموعة Ooredoo شراكة أخرى مع نوكيا بهدف تحديث شبكات Ooredoo في الجزائر وتونس، إذ ستقوم نوكيا بموجبها بتحديث شبكات الوصول إلى الراديو (RAN) التابعة لها إلى جانب توسيع نطاق التغطية في مواقع جديدة في كل من الجزائر وتونس، ما يتيح لـOoredoo تحسين أداء الشبكة لصالح عملائها في تلك الأسواق، والإعداد للإطلاق المحتمل لخدمات شبكة الجيل الخامس 5G في المستقبل.

وشهد المؤتمر كذلك توقيع شركات تابعة لمجموعة Ooredoo لاتفاقيات وشراكات جديدة، ومشاركة مسؤولين من هذه الشركات في عدد من الجلسات رفيعة المستوى التي جرى تنظيمها.

وفي هذا الإطار، فقد خطفت Ooredoo قطر الأضواء في الندوة التي استضافتها كل من Mobile World Live و GSMA Intelligence، والتي جاءت في أعقاب نشر التقرير الصادر عن GSMAi حول النجاح منقطع النظير الذي حققته خدمات الاتصالات خلال فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. وشارك ثاني المالكي، رئيس خدمات الشركات في Ooredoo قطر في الندوة إلى جانب عدد من خبراء القطاع وأشار ثاني إلى دور البطولة في اختبار مدى قوة وإمكانيات شبكات الجيل الخامس 5G، وتحديد معايير جديدة ستسهم في وضع خارطة طريق للفعاليات المستقبلية التي ستستخدم فيها شبكات الجيل الخامس 5G.

ووقعت Ooredoo قطر أيضاً عدة اتفاقيات جديدة خلال المؤتمر، ووسعت نطاق عدد من الشراكات القائمة حالياً مع عدد من كبرى الشركات الرائدة في القطاع منها Samsung و Starlink و ZTE. كما فازت Ooredoo خلال المؤتمر بجائزة Huawei لـ”أفضل شريك اتصالات للعام” تقديراً لجهودها في مبيعات حل IdeaHub من Huawei، وتم تكريمها كذلك من قبل شركة تصنيف شبكات الاتصالات في القطاع umlaut التابعة لشركة Accenture، حيث حلت بالمرتبة الأولى في قطر في مجال خدمات شبكات الجوال والخط الثابت.

من جانبها، قامت Ooredoo تونس بإبرام شراكة مع Comviva ستقوم بموجبها بنشر منصة MobiLytix™ Marketing Studio الرائدة من Comviva والمدعومة بخدمات علوم البيانات بهدف الاستفادة من بيانات التفاعل الفوري بين العميل وحسابه الموحدلتوفير تجربة رقمية سريعة وذكية عبر كافة نقاط التواصل مع العملاء.

وقامت Indosat Ooredoo Hutchison بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات خلال المؤتمر العالمي للجوال 2023 تهدف إلى تحسين شبكاتها والخدمات المقدمة إلى عملائها في إندونيسيا. وتنص الشراكة الموقعة مع Cisco إلى تحسين الاتصال بين الأجهزة المرتبطة ببعضها عبر تكنولوجيا إنترنت الأشياء، وتوفير تقنيات مستدامة في البلاد. كما ستسهم الاتفاقية الموقعة مع Huawei في ترقية بروتوكول SRv6 الذي تم ابتكاره بصورة مشتركة بهدف دفع مسيرة التحول الرقمي في إندونيسيا. بالإضافة إلى ذلك، فقد أبرمت الشركة اتفاقية تعاون مع ZTE لاستطلاع فرص بناء شبكة نقل من الجيل الجديد 5G وتسريع التحول إلى شبكات ذكية عاملة بالألياف، وترقية التجربة الرقمية لأكثر من 100 مليون عميل لشركة Indosat في إندونيسيا.

إلى ذلك، ستسهم الشراكة بين Indosat Ooredoo Hutchison و GSMA في تحسين المرونة البيئية والاقتصادية للبلاد عبر معايير مدعومة بتقنيات الجوال لتخفيف أثر التغير المناخي. وأبرمت الشركة كذلك اتفاقية مع نوكيا لدعم جدول أعمال التحول الرقمي في إندونيسيا عبر اتفاقية خاصة بالاتصال اللاسلكي.

واختتم عزيز قائلاً: “يسرنا التواصل مع الشركات الرائدة في القطاع تحت مظلة هذا الحدث العالمي المتميز. إننا حريصون على مواصلة التزامنا الاستراتيجي بتحديث تجربة عملائنا، ولا شك بأن هذه الشراكات ستمكننا من تحسين عروض خدماتنا المقدمة. ونتطلع إلى تعزيز علاقاتنا مع شركائنا الحاليين والجدد خلال المستقبل، ونود أن نشكر الجهات المنظمة للمؤتمر على إتاحة هذه الفرص لنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال انعقدت خلال الفترة من 27 فبراير ولغاية 2 مارس 2023 في مدينة برشلونة الإسبانية، وشهدت مشاركة كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم. وشملت قائمة المواضيع الرئيسية التي جرت مناقشتها خلال المؤتمر تسريع الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس 5G، وReality+، وOpenNet، والتكنولوجيا المالية (Fintech)، والتحول الرقمي (Digital Everything).

أخبار ذات صلة

بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح

” قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني ” مايو المقبل

تقنية جديدة تُغيّر مفهوم الزراعة والتسميد إلى الأبد

آيسر تطلق حواسيب سويفت جديدة ومزودة بمعالجات AMD Ryzen 8040 Series

“هيتاشي إنرجي” تكشف النقاب عن حلول متطورة في “معرض الشرق الأوسط للطاقة 2024”

“إنزا” تعزز فريقها التنفيذي بانضمام أندرو كي خبير المدفوعات الرقمية

وزارة الاتصالات: الفيسبوك وواتساب الأكثر استخداما في عمليات الشراء أونلاين

ريلمي تعلن عن سلسلة هواتفها Realme P1

آخر الأخبار
تعادل الزمالك والأهلى فى الشوط الأول بالسوبر الأفريقى لليد بالجزائر رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي بنك الكويت الوطني – مصر يعلن توقف بعض خدماته يوم الجمعة لهذا السبب ارتفاع أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه وزيرة التضامن تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان البنك الأهلي المتحد يعلن عن مزايا حساب توفير Fusion وزير التموين :تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر وزير التربية والتعليم يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) مدبولي: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 % لـ 20 % سنويا وزارة الزراعة: استمرار ضخ السلع الغذائية للمواطنين بمعرض خير مزارعنا فى الدقى بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202 وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي تأجيل مباريات الدوري الإماراتي لسوء الأحوال الجوية وزير التنمية يتلقى تقريرًا عن إنجازات مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية رئيس الوزراء يُتابع جهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والخطط المستقبلية التعليم تحدد شروط وقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية 2025