الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

محاضرة في أمريكية الشارقة حول دور الهندسة في تحفيز الإمكانيات البشرية والميتافيرس

 

  ناقش الدكتور سليم سعيدي، أستاذ محاضر من الجامعة الأمريكية في الشارقة، كيفية توظيف التقنيات الهندسية الحديثة لنقل البشر إلى عصر جديد من الاحتمالات خلال محاضرة عقدت مؤخرًا في الجامعة الأمريكية في الشارقة مقتبسًا من قصص نجاحات المهندسين الذين استخدموا إبداعهم لدفع حدود ما كان يُعتقد أنه مستحيل، بدءًا من اختراع العجلة ووصولًا إلى استكشاف الفضاء في العصر الحديث في تأكيد على دور التقنيات الهندسية في تحقيق نتائج مذهلة.

الدكتور سعيدي هو أستاذ مساعد وزائر من قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الأمريكية في الشارقة. وهو حاصل على درجة الدكتوراة من معهد البوليتكنيك في مونتريال في كندا، ودبلوم الدراسات العليا في إدارة الأعمال من جامعة “إتش إي سي” لإدارة الأعمال في مونتريال، وشهادة في الهندسة الصناعية من المدرسة  الوطنية للمهندسين بتونس. يتمتع الدكتور سعيدي بخبرة واسعة في مجالي الابتكار والاستراتيجية الدولية والإدارية، كما قدم العديد من الاستشارات للمدراء التنفيذيين على مستوى العالم. شغل الدكتور سعيدي العديد من المناصب التنفيذية العليا في مؤسسات حكومية وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكان شريكًا مع مستشاري الإدارة والاستراتيجيات العالمية. تشمل خبراته التحول الرقمي والاستراتيجيات، وتجربة العملاء، والكفاءة التشغيلية، وتحسين التكلفة، واستراتيجيات سلاسل التوريد، وإدارة العمليات والجودة.

ركز الدكتور سعيدي خلال محاضرته على كيفية توظيف التقنيات الهندسية في التعزيز البشري وفي الميتافيرس لدفع الإمكانيات البشرية وإلهام الأفراد للتفكير بشكل مبتكر في مجالاتهم. كما تطرق إلى أحدث الابتكارات في التعزيز البشري والتحديات المرتبطة بها، مثل واجهات الدماغ والحاسوب، والهياكل الخارجية، والأجهزة القابلة للزرع وكيفية تعزيزها للقدرات البشرية وإطالة متوسط العمر المتوقع وتحسين جودة الحياة.

ومن جانبه، صرح الدكتور سعيدي بأن الهندسة تدور حول دفع الحدود البشرية واستكشاف المجهول قائلًا: “بالتزامن مع أحدث التطورات في التعزيز البشري والميتافيرس، أصبح لدينا الفرصة للانتقال بهذا الاستكشاف إلى آفاق جديدة. فمن خلال دمج التقنيات الحديثة مع علم الأحياء البشري، يمكننا خلق عالم تندمج فيه الحقائق المادية والافتراضية بسلاسة”.

أدارت المحاضرة الدكتورة فيان أحمد من قسم الهندسة الصناعية والتي قالت: “نحن متحمسون لمشاركة الدكتور سعيدي رؤيته معنا. فخبرته الواسعة في الابتكار والاستراتيجية الدولية والإدارة تجعله الشخص الأنسب لمناقشة أحدث التوجهات في التعزيز البشري والميتافيرس. كان حديثه للحضور قيمًا وملهمًا للأفراد المهتمين بالذهاب إلى ما وراء الحدود ضمن مجالاتهم”.

وتأتي محاضرة الدكتور سعيدي ضمن سلسلة محاضرات كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، والتي توفر منصة للخبراء العالميين لمشاركة خبراتهم وآرائهم حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالهندسة. وتوفر سلسلة المحاضرات أيضًا للطلبة والباحثين والمهنيين فرصة للتعرف على أحدث التطورات في المجالات الهندسية والمشاركة في مناقشات هادفة مع قادة الصناعات والخبراء المرموقين.

دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الميتافيرس وسيلة من وسائل تعزيز النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ، لذلك فإن قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الأمريكية في الشارقة يسعى للتميز في المعارف التي يقدمها من خلال تزويد الطلبة بالكفاءات والمهارات اللازمة لمستقبل مهني واعد في عصرنا الرقمي. لمزيد من المعلومات حول بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية.

 

أخبار ذات صلة

توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering

شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات

المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة

هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي

ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50

الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمجيات

حل رائد من “آي إي سي تيليكوم” يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية

“بيرفكت كورب” تطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتحديد شكل الوجه

آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 (JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية... اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة