الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

محاضرة في أمريكية الشارقة حول دور الهندسة في تحفيز الإمكانيات البشرية والميتافيرس

 

  ناقش الدكتور سليم سعيدي، أستاذ محاضر من الجامعة الأمريكية في الشارقة، كيفية توظيف التقنيات الهندسية الحديثة لنقل البشر إلى عصر جديد من الاحتمالات خلال محاضرة عقدت مؤخرًا في الجامعة الأمريكية في الشارقة مقتبسًا من قصص نجاحات المهندسين الذين استخدموا إبداعهم لدفع حدود ما كان يُعتقد أنه مستحيل، بدءًا من اختراع العجلة ووصولًا إلى استكشاف الفضاء في العصر الحديث في تأكيد على دور التقنيات الهندسية في تحقيق نتائج مذهلة.

الدكتور سعيدي هو أستاذ مساعد وزائر من قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الأمريكية في الشارقة. وهو حاصل على درجة الدكتوراة من معهد البوليتكنيك في مونتريال في كندا، ودبلوم الدراسات العليا في إدارة الأعمال من جامعة “إتش إي سي” لإدارة الأعمال في مونتريال، وشهادة في الهندسة الصناعية من المدرسة  الوطنية للمهندسين بتونس. يتمتع الدكتور سعيدي بخبرة واسعة في مجالي الابتكار والاستراتيجية الدولية والإدارية، كما قدم العديد من الاستشارات للمدراء التنفيذيين على مستوى العالم. شغل الدكتور سعيدي العديد من المناصب التنفيذية العليا في مؤسسات حكومية وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وكان شريكًا مع مستشاري الإدارة والاستراتيجيات العالمية. تشمل خبراته التحول الرقمي والاستراتيجيات، وتجربة العملاء، والكفاءة التشغيلية، وتحسين التكلفة، واستراتيجيات سلاسل التوريد، وإدارة العمليات والجودة.

ركز الدكتور سعيدي خلال محاضرته على كيفية توظيف التقنيات الهندسية في التعزيز البشري وفي الميتافيرس لدفع الإمكانيات البشرية وإلهام الأفراد للتفكير بشكل مبتكر في مجالاتهم. كما تطرق إلى أحدث الابتكارات في التعزيز البشري والتحديات المرتبطة بها، مثل واجهات الدماغ والحاسوب، والهياكل الخارجية، والأجهزة القابلة للزرع وكيفية تعزيزها للقدرات البشرية وإطالة متوسط العمر المتوقع وتحسين جودة الحياة.

ومن جانبه، صرح الدكتور سعيدي بأن الهندسة تدور حول دفع الحدود البشرية واستكشاف المجهول قائلًا: “بالتزامن مع أحدث التطورات في التعزيز البشري والميتافيرس، أصبح لدينا الفرصة للانتقال بهذا الاستكشاف إلى آفاق جديدة. فمن خلال دمج التقنيات الحديثة مع علم الأحياء البشري، يمكننا خلق عالم تندمج فيه الحقائق المادية والافتراضية بسلاسة”.

أدارت المحاضرة الدكتورة فيان أحمد من قسم الهندسة الصناعية والتي قالت: “نحن متحمسون لمشاركة الدكتور سعيدي رؤيته معنا. فخبرته الواسعة في الابتكار والاستراتيجية الدولية والإدارة تجعله الشخص الأنسب لمناقشة أحدث التوجهات في التعزيز البشري والميتافيرس. كان حديثه للحضور قيمًا وملهمًا للأفراد المهتمين بالذهاب إلى ما وراء الحدود ضمن مجالاتهم”.

وتأتي محاضرة الدكتور سعيدي ضمن سلسلة محاضرات كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، والتي توفر منصة للخبراء العالميين لمشاركة خبراتهم وآرائهم حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالهندسة. وتوفر سلسلة المحاضرات أيضًا للطلبة والباحثين والمهنيين فرصة للتعرف على أحدث التطورات في المجالات الهندسية والمشاركة في مناقشات هادفة مع قادة الصناعات والخبراء المرموقين.

دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الميتافيرس وسيلة من وسائل تعزيز النمو الاقتصادي بشكل ملحوظ، لذلك فإن قسم الهندسة الصناعية في الجامعة الأمريكية في الشارقة يسعى للتميز في المعارف التي يقدمها من خلال تزويد الطلبة بالكفاءات والمهارات اللازمة لمستقبل مهني واعد في عصرنا الرقمي. لمزيد من المعلومات حول بكالوريوس العلوم في الهندسة الصناعية.

 

أخبار ذات صلة

تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3

بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح

” قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني ” مايو المقبل

تقنية جديدة تُغيّر مفهوم الزراعة والتسميد إلى الأبد

آيسر تطلق حواسيب سويفت جديدة ومزودة بمعالجات AMD Ryzen 8040 Series

“هيتاشي إنرجي” تكشف النقاب عن حلول متطورة في “معرض الشرق الأوسط للطاقة 2024”

“إنزا” تعزز فريقها التنفيذي بانضمام أندرو كي خبير المدفوعات الرقمية

وزارة الاتصالات: الفيسبوك وواتساب الأكثر استخداما في عمليات الشراء أونلاين

آخر الأخبار
ميناء سفاجا يستقبل 63 ألف طن قمح روسي نقل عبير صبري إلى المستشفى تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3 تعادل الزمالك والأهلى فى الشوط الأول بالسوبر الأفريقى لليد بالجزائر رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي بنك الكويت الوطني – مصر يعلن توقف بعض خدماته يوم الجمعة لهذا السبب ارتفاع أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه وزيرة التضامن تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان البنك الأهلي المتحد يعلن عن مزايا حساب توفير Fusion وزير التموين :تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر وزير التربية والتعليم يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) مدبولي: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 % لـ 20 % سنويا وزارة الزراعة: استمرار ضخ السلع الغذائية للمواطنين بمعرض خير مزارعنا فى الدقى بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202 وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي تأجيل مباريات الدوري الإماراتي لسوء الأحوال الجوية