الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صندوق الاستثمار البديل Hedonova صندوق واحد للاستثمارات البديلة

 

تأسس Hedonova في عام 2019 كصندوق استثمار بديل يمتلك حصصاً كبيرة في مجموعة أصول بديلة يصل عددها إلى 12، بما فيها سوق العملات المشفرة، ويستثمر في مجموعة واسعة من الأصول في مجالات العقارات والفنون الجميلة والشركات الناشئة والأسواق الناشئة والرموز غير القابلة للاستبدال. ويشارك في صندوق التحوط المتنامي مستثمرون في جميع أنحاء العالم، إلى جانب أكثر من 30 موظف مختص حول العالم يعملون في التسويق والهندسة والأبحاث والاقتصاد. ويتيح Hedonova فرصة المشاركة أمام الراغبين بالاستثمار في أصول بديلة، بدءاً من 5000 دولار أمريكي فقط، بعد أن كان الاستثمار في الأصول البديلة حكراً على المؤسسات والمستثمرين والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية فقط.

 

وتأسس صندوق Hedonova بعد أن واجه المؤسسون العديد من الصعوبات أثناء محاولاتهم جمع التمويل اللازم لافتتاح سلسلة من عيادات الأسنان الهندية، ما دفعهم لإطلاق الصندوق بهدف توفير المزيد من فرص التمويل. وحقق الصندوق نمواً ملحوظاً في مجالات أعمال متعددة، حيث ساهمت مشاركة مستثمرين معتمدين من 23 دولة بزيادة الأصول التي يديرها من 160 مليون دولار إلى 400 مليون دولار أمريكي، مع توقعات بزيادة النمو بنسبة 200% في السنة المالية القادمة.

 

ويعمل Hedonova وفق نموذج تغذية مالية رئيسي شامل، حيث يوجد صندوق التمويل الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تتوزع صناديق التغذية المالية في سنغافورة وسويسرا والهند. وتوسعت شبكة صناديق التغذية المالية في عام 2022 لتشمل جزر فيرجن البريطانية ولوكسمبورغ وأبوظبي. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ألكسندر كافينديش، الرئيس التنفيذي لدى Hedonova: “ارتفع عدد صناديق التغذية المالية في الولايات القضائية الأوروبية والشرق الأوسط كنتيجة لتزايد الطلب فيها. وتتيح صناديق التغذية المالية للمستثمرين من المؤسسات فرص الاستثمار بمرونة كبيرة ضمن بيئة تنظيمية آمنة وموثوقة”.

 

ويمتلك المؤسسان المشاركان لصندوق Hedonova خبرةً واسعة في اكتشاف الفرص المتاحة؛ فقد بدأ بانرجي حياته المهنية كزميل مشارك في بنك سوسيتيه جنرال، ثم أصبح نائب رئيس سلسلة التوريد وتمويل المعدات في البنك، مما أكسبه خبرةً واسعة مكنته لاحقاً من توفير خدمة تمويل شراء المعدات في الصندوق. ويقوم Hedonova بتأجير المعدات من شركات، مثل بوينج وسامسونج، إلى الشركات الرابحة أو الشركات المدعومة برأس المال في القطاعات المميزة بأصول كبيرة، وفق ديون وضرائب منخفضة وعائد على الأصول يصل لأكثر من 25%.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سومان بانرجي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشؤون الاستثمار لدى Hedonova: “تتمثل مهمتنا بتوفير أداة تسمح للناس بالاستثمار في أي شيء، وفي أي مكان. كما لا نجد مبرراً يمنع الهندي أو الفرنسي من الاستثمار في كوريا أو جنوب أفريقيا. يقدم Hedonova منصةً مركزية واحدة توفر للمستثمرين فرصة الوصول إلى مجموعة واسعة من الاستثمارات البديلة.  يستطيع المستثمرون المتمرسون القيام بالخدمات التي نقدمها، لكن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً للبحث والكثير من المال لتقييم الأصول وتتبعها، بالإضافة إلى جهدٍ كبير لبيعها. وهذا ما دفعنا إلى تبسيط هذه العملية وإنشاء صندوق استثمار مشترك يستثمر في مجموعة متنوعة من الأصول البديلة. كما أنشأنا إطاراً للمستثمرين يتيح لهم الاستثمار المحلي، إضافةً إلى صناديق تغذية مالية في كل بلد تقريباً. وعلى الرغم من أننا شركة أمريكية، يمكن للمستثمر الهندي الاستثمار في صندوق التغذية المالية الهندي الخاص بنا كما لو كان يستثمر محلياً ويسدد الضرائب المحلية”.

 

 

أخبار ذات صلة

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30”

البورصة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع 2.29% بختام تعاملات اليوم

توقيع بروتوكول تعاون بين البورصة المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة

الأسهم اليابانية تغلق علي مكاسب تقارب 1% مع تراجع الين

البنك المصري لتنمية الصادرات يتصدر ارتفاعات البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأربعاء

البورصة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2.25% بختام تعاملات الأربعاء

” ايجى إكس 30″ يهبط 0.96%بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء

البورصة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2.68% بختام تعاملات اليوم

آخر الأخبار
وزيرة الهجرة تتفقد مستشفى الناس لجراحات أمراض القلب للأطفال وتشيد بالصرح الطبي المتميز فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع جينغو بارتنرز تدعو أصحاب الرؤى إلى مؤتمر VC Weekend في دبي مجموعة قرقاش تفتتح صالة "سيكست دايموند" في مطار زايد الدولي "دانون نوتريشيا "أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية تحصل على شهادة B Corp للجودة الخارجية تعلن عن مسابقة جديدة للتعيين فى وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسى والقنصلى لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية مع الشريك التقني، ياماها موتور Lola Cars returning to top-tier global motorsport with technical partners Yamaha by joining the Form... بالإنفوجراف "التنمية المحلية تستعرض حصاد الأسبوع ابنة شويكار تكشف نبأ مثيرا عن نجل فؤاد المهندس بعد حريق شقته Anita Nayyar and Montel Goodrick Maiava's Wedding in Goa مجموعة موانئ أبوظبي و "أرشيريف" تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية وزير قطاع الأعمال يتفقد المصانع ووحدات الإنتاج ويستعرض موقف المشروعات الجديدة والشراكة مع القطاع الخ... قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف البنك المركزي يوجه تعليمات للبنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب ..تفاصيل منتزه إلينيكون إكسبيرينس أول مواقع البناء المستدامة في أوروبا "QX55" من إنفينيتي: السيارة المثالية للأمهات العصريات بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة