الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دورة رمضانية جديدة على “شبكة أبوظبي الإذاعية” وتطبيقاتها الرقمية

 

  • استوديو 1″ و”من القلب” على إذاعة أبوظبي أف أم
  • “خيمة سهارى” و”كشكول” و”صباح رمضان” على إذاعة إمارات أف أم
  • “صباحو” و”الناس الطيبة” و”سهراية” على إذاعة ستار أف أم
  • أعلنت شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لأبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان المبارك، والتي تضم مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والدينية والاجتماعية والتوعوية والمسابقات على أثير إذاعات “ستار أف أم” و”إمارات أف أم” و”أبوظبي أف أم” والتطبيقات الرقمية التابعة لها يقدمها نخبة من أبرز مذيعي الشبكة.

وخصصت إذاعة أبوظبي أف أم” في شهر رمضان 3 برامج رئيسية هي البرنامج الاجتماعي “استديو واحد”، وبرنامج التنمية البشرية “من القلب”، والبرنامج التعليمي “عالم الحيوان”، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المتميزة.

كما تقدم إذاعة “إمارات إف إم” لمستمعيها 6 برامج يومية مباشرة هي “صباح رمضان” و“هلا بالصيام” و“خيركم سابق” و“كشكول” و“القصر” و“خيمة سهارى”، و 7 فقرات متنوعة من وحي الشهر الفضيل هي “الدنيا بخير” و”باركود” و”سورة” و“متى بنفطر” و”كلمة ومعناها” و“تقدر” و“حليها”.

وتبث إذاعة “ستار أف أم” في رمضان 6 برامج يومية مُباشرة هي “صباحو” و“الناس الطيبة” و“فزورة ع الطريق” و“سهراية”، مع برنامجين مخصصين لنهاية الأسبوع هما “الجمعة أحلى” وOriental Chill“، و 6 فقرات متنوعة من وحي الشهر الفضيل هي Health is Wealth” و”شيف على الهوا”، و”سلام” وWeather update و“ركّز معانا” و“20 سنة رمضان”.

وقال عبد الرحيم النعيمي، مدير عام أبوظبي للإعلام بالإنابة: “حرصنا في أبوظبي للإعلام عبر الدورة البرامجية الرمضانية لشبكة أبوظبي الإذاعية على انتقاء مجموعة متميزة من البرامج التي تتناسب مع أجواء الشهر الفضيل وتلبي اهتمامات المستمعين عبر البث الإذاعي والتطبيقات الرقمية، وذلك وفق استراتيجية عمل تهدف إلى إبراز القيم الرمضانية وروح التسامح، حيث تتنوع البرامج بين الحوارية والدينية والموسيقية والمباشرة والرياضية لتقدیم محتوی مبتكر يراعي طبيعة المتابعين لمحطاتنا الإذاعية ويصل إلى أكبر شريحة من الجمهور”.

 

 

 

برامج أبوظبي أف أم

تواصل إذاعة “أبوظبي أف أم” بث برنامجها الشهير “استديو واحد” الذي يُناقش أهم القضايا المجتمعية ويهدف إلى نشر الوعي والإيجابية بين أفراد المجتمع خلال شهر رمضان، وفتح قنوات التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالخدمات العامة، وذلك من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 10:30 مساء وحتى منتصف الليل.

كما تقدم “أبوظبي أف أم” برنامج “عالم الحيوان”، الذي يتناول حياة الحيوانات وسلوكياتها  في عالم الطبيعة كما ذكر في القرآ ن الكريم من الاثنين إلى الأحد في تمام الساعة 10:15 صباحاً، بالإضافة إلى برنامج التنمية البشرية “من القلب” الذي يهدف إلى ترسيخ الإيجابية والسلوك الحسن.

 

برامج إمارات أف أم

تبث إذاعة “إمارات أف أم” خلال شهر رمضان المبارك برنامج “صباح رمضان”، الذي تقدمه بدور أحمد، من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8 حتى 9:30 صباحاً، لينشر التفاؤل والإيجابية من خلال نصيحة أو حكمة أو مقولة مأثورة، ويتضمن عدداً من الفقرات من بينها “رمضان صحة” الذي يتناول معلومات وتوصيات صحية بمشاركة أحد المختصين.

وبهدف تنمية الذات وتهذيب الأخلاق وتحفيز الروح الإيجابية، تبث “إمارات أف أم” برنامج “هلا بالصيام”، وهو من تقديم شمس السعدي، ويتضمن فقرتين هما “أجمل ما فينا” و”سالفة” التي تروي قصصاً من حياة الشعوب ونوادر الأدب الشعبي، ويبث من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 4 إلى 5 مساءً . كما تبث القناة البرنامج الخيري “خيركم سابق” الذي يهدف إلى تسليط الضوء على حالات إنسانية وتقديم الدعم والمساعدة من أصحاب الأيادي البيضاء وذلك أيام الاثنين والأربعاء والخميس من الساعة 1:00 حتى 2:00 ظهراً.

مسابقات وجوائز

خصّصت “إمارات أف أم” ثلاث مسابقات هي “كشكول” من تقديم راشد عتيق على مدى ساعة ونصف على الهواء مباشرة في تمام الساعة 2 حتى 3:30 ظهراً يومياً من الاثنين إلى الجمعة، ومسابقة “القصر” التي تُبث من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 حتى 11:00 مساءً من تقديم المزون الحميري وأحمد العبيدلي، فضلاً عن برنامج “خيمة سهارى” الذي تقوم فكرته على طرح أسئلة سريعة على الجمهور في إحدى الخيم الرمضانية من قِبل ريان حسن وبدور المرزوقي  طوال أيام الشهر الفضيل من 11 مساءً حتى 12 صباحاً.

وتشمل الدورة الرمضانية لـ”إمارات أف أم” 7 فقرات متنوعة تتلاءم مع أجواء الشهر الفضيل أبرزها “الدنيا بخير” التي تتناول سلوكيات طيبة تجعلنا نؤمن بأن للخير مكاناً بيننا، وهي من تقديم شمس السعدي، وفقرة “سورة” التي تقدم معلومات حول سبب تسمية السور في القرآن الكريم وعدد آياتها وما قيل في فضلها من تقديم أحمد العبيدلي، أما فقرة “كلمة ومعناها” فتتناول في كل حلقة كلمة غير متداولة من اللغة العربية ومعناها من تقديم بدور أحمد، وفقرة “باركود” وهي عبارة عن معلومات عن المنتجات الغذائية التي يتم استهلاكها في رمضان من حيث مكوناتها وفوائدها الصحية من تقديم ريان حسن، وفقرة “تقدر” التي تقدمها بدور أحمد، وفقرة “متى بنفطر” التي تتضمن معلومة رمضانية سريعة مع راشد عتيق، وفقرة “حليها” التي تقدم فيها المزون الحميري معلومات عن أبرز الحلويات الرمضانية حول العالم،  بالإضافة إلى فقرة “حالة الطقس“.

 

برامج “ستار أف أم”

تواصل إذاعة “ستار أف أم” بث برنامجها الشهير “صباحو” بنكهة رمضانية من الاثنين إلى الجمعة، ومن الساعة 8 حتى 10 صباحاً، حيث سيتعرف المستمعون مع رانيا يونس وحسان الشيخ على أهم الأخبار والمستجدات المحلية، بالإضافة إلى باقة متنوعة من المواضيع الخاصة بالقيم الرمضانية والطاقة الإيجابية والثقافة الصحية وغيرها من الفقرات الترفيهية التي تطلعهم على الملامح الثقافية وذكريات الزمن الجميل وتاريخ الأمثال الشعبية.

ويسلط برنامج “الناس الطيبة”، الذي يقدمه أحمد نصر من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 2 حتى 3 بعد الظهر، الضوء على قيم التسامح والمحبة والعطاء في الشهر الكريم من خلال المساعدة في تسوية الخلافات والإصلاح بين المتخاصمين عبر الاتصالات الهاتفية أو الرسائل النصية. في حين تطرح مروة معاذ على المستمعين يومياً أحجية رمضانية مع برنامج المسابقات “فزورة ع الطريق”، والذي يُبث على الهواء مباشرة وعبر منصات التواصل الاجتماعي من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 4 حتى 5 مساءً، وستكون المشاركة في البرنامج عبر الواتساب والرسائل الصوتية.

ويتكون برنامج “سهراية” الذي يثري أمسيات المستمعين الرمضانية من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 10 مساءً حتى منتصف الليل من فقرات ترفيهية من إعداد وتقديم أريام وأحمد الشوم، حيث سيتعرف المستمعون على عادات رمضانية في الدول العربية وعِبر ومواعظ مستخلصة من قصص واقعية وخيالية مع فقرتي “العادات الرمضانية” و”حقيقة أو خيال”.

وفي نهاية الأسبوع، سيكون متابعو “ستار أف أم” على موعد مع برنامج “الجمعة أحلى برمضان” الذي تعدّه وتقدمه رانيا يونس، يومي السبت والأحد عند الساعة 10 مساءً. وتقوم فكرة البرنامج على استضافة عائلة في أحد الفنادق على مائدة الإفطار والسحور والتعرف عليها وعلى عاداتها وتقاليدها الرمضانية. كما سيحظى عشاق الموسيقى الشرقية بموعد أسبوعي يومي السبت والأحد في تمام الساعة 11 مساءً ولمدة ساعة كاملة مع برنامج Oriental Chill“، وهو من إعداد وإخراج هشام فرج.

كما تتضمن الدورة الرمضانية الجديدة على قناة “ستار أف أم” 6 فقرات تتنوع بين الصحية والثقافية والتراثية والفنية والتوعوية، وهي “Health is Wealth” و”شيف على الهوا”، و”سلام” وWeather update و“ركز معانا” و“20 سنة رمضان”.

وتشترك جميع محطات شبكة أبوظبي الإذاعية الناطقة بالعربية، ببث العديد من الفقرات الخاصة بالتذكير بمواعيد مدفعي “الإفطار” و”الإمساك” وأوقات رفع الآذان الخمسة والتنبيه لمواقيت الصلاة والإمساك والإفطار.

وتتيح تطبيقات الإذاعات لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل على أنظمة التشغيل “آيفون” و”آندرويد”، إمكانية متابعة برامجهم المفضلة مع خاصية البث المباشر عبر التطبيق الخاص بكل إذاعة.

ويُذكر أن إذاعة “أبوظبي أف أم” متاحة على الترددات التالية: أبوظبي FM100.5، دبي FM104.1. ويُمكن الاستماع لجميع برامجها على الهواء مباشرةً عبر تطبيقها الرقمي (أبوظبيFM ). أما إذاعة “إمارات أف أم” فهي متاحة على الترددات التالية: أبوظبي FM95.8، العين FM94.9، دبي FM97.1، ويُمكن الاستماع لجميع برامجها على الهواء مباشرةً عبر تطبيقها الرقمي (إمارات FM). في حين تتوفر إذاعة “ستار أف أم” على الترددات التالية: أبوظبي 92.4FM، العين 100.1FM، دبي 99.9FM. ويُمكن الاستماع لجميع برامجها على الهواء مباشرةً عبر تطبيقها الرقمي (Star FM).

أخبار ذات صلة

وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد

جامعة الإمارات تموّل مشاريع برنامج زمالة ما بعد الدكتوراه للعمل المناخي

تعاون استثنائي بين “دو” و”شاهد” لتقديم عروض رمضانية مميزة للعملاء في الإمارات

بلانرادار تطلق ميزة “SiteView” المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتصوير الموقع بزاوية 360 درجة

تقرير جديد من ماستركارد

وزير الاتصالات: التعاون مع القطاع الخاص فى تصميم وتصنيع الإلكترونيات

نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق “نقود للتمويل”

NTG Clarity تقيم حفل إفطار جماعي بأحد الفنادق الكبرى

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024