الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس التنمية الصناعية يبحث مع «حسن علام» موقف أعمال الترفيق بـ4 مناطق بالصعيد

بحث المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مع ممثلي شركة حسن علام للمقاولات، موقف أعمال الترفيق في 4 مناطق صناعية بصعيد مصر.

جاء ذلك  بحضور المهندس سيف عيسى العضو المنتدب لشركة حسن علام للمقاولات وعدد من مسئولي الشركة ، فضلا عن ممثلين عن مكتب الاستشاري حسين صبور استشاري المشروع.

يأتي ذلك في اطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والمتابعات المتواصلة لهيئة التنمية الصناعية مع الشركات المنفذة لأعمال شبكات المرافق بكلا من محافظتي قنا (بمنطقتي قفط وهو) وسوهاج ( غرب جرجا وغرب طهطا).

وقال إن تحقيق أهداف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لتنميته صناعيا من خلال رفع كفاءة المناطق الصناعية به ، والحرص على تنفيذ تلك الاهداف في اطار الجدول الزمنى المحدد يحتل اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة المصرية وتتم متابعة موقف الاعمال اولا بأول .

ويهدف برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في  محافظتي قنا وسوهاج،  والممول جزئيا بقرض من البنك الدولي بجانب الحكومة المصرية إلى رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية مع الأخذ في الاعتبار البعد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للمناطق الصناعية وذلك بالتوازي مع تحسين منظومة الإدارة ودعم قدرة الوحدات المحلية على تقديم استثمارات البنية التحتية ، والخدمات الاساسية وذلك بالتنسيق التام مع وزارة التنمية المحلية.

وأضاف عبد الكريم رفع كفاءة المناطق الصناعية وخاصة في الصعيد تأتى على راس اولويات عمل وزارة التجارة والصناعة بالاستعانة بخبرات القطاع الخاص، واسناد مشروعات شبكات المرافق الى كبرى شركات المقاولات ومنهم شركة حسن علام لتنفيذ الاعمال.

وأوضح ان الاجتماع استهدف الاطلاع على موقف الاعمال ونسب الانجاز وسبل الاسراع في تنفيذها من خلال تذليل كافة المعوقات التي تواجه الشركة في تنفيذ الاعمال المسندة اليها ،  في ظل ظروف الازمة الاقتصادية العالمية وتقديم كل التسهيلات لكافة الشركات المنفذة لتتمكن من انهاء اعمالها في الوقت المحدد..

وأكد عبد الكريم أن القطاع الخاص شريك رئيسي في كافة مشروعات التنمية الصناعية ، مضيفا انه انطلاقا من ادراك الهيئة التام لدوره، في ضوء تبني الهيئة  مفاهيم جديدة لتطوير المناطق الصناعية لتكون أكثر استدامة وجذبا للاستثمارات ، فقد تم اتخاذ عدة خطوات لتمكين القطاع الخاص في ادارة وتشغيل وتسويق المناطق الصناعية بالمحافظتين، فضلا عن منحه الدور الاكبر داخل مجالس اداراتها للمشاركة الفعالة في صنع القرار فيما يتعلق بالمناطق المستهدفة ومواجهة التحديات التي تواجهها.

من جانب اخر استعرض رئيس الهيئة المجهودات التي تمت في اطار توفير الاراض الصناعية بطريقة رقمية من خلال الخريطة الالكترونية للاستثمار الصناعي والتي اتاحت للمستثمر التقدم على الارض الصناعية وحجزها الكترونيا من اي مكان بالعالم والاطلاع على كافة البيانات اللازمة في ظل حزمة من التيسيرات المالية والمستندية غير المسبوقة.

أخبار ذات صلة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

آخر الأخبار
نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبى في دوري أبطال أفريقيا وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى التمويل من أجل التنمية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تشكيل الأهلي أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا احتفالية كبرى لإطلاق شركة "ميدار" بقصر عابدين أحيتها الفنانة ماجدة الرومي والمايسترو نادر عباسي مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الك... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة السقا يشوق جمهوره بمقطع فيديو جديد من السرب «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أبريل المركزي للإحصاء: 106.270 مليون نسمة عدد سكان مصر اليوم 26 أبريل 2024 توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2