الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«فريش» تستهدف تصدير 55% من إنتاج مصنع مكونات السخانات سنويًا

كشف المهندس خليل ابراهيم رئيس مجلس ادارة شركة فريش، عن استهداف الشركة تصدير 55% من إنتاج مصنعها الجديد لإنتاج مصنع ثرموستات السخان الكهربائي ومصنع مكونات التسخين  بالتعاون مع شركة كوثيرم الفرنسية.

وأوضح خلال افتتاح المصنع، أنه من المستهدف خلال العام الجاري إنتاج 4 ملايين وحدة تسخين و 1.2 مليون ثرموستات مخصص منها نسبه 45% للسوق المصري و 55% للتصدير.

وأضاف إبراهيم أنه من المستهدف ارتفاع  الإنتاج خلال 2024 لنحو 4.4 مليون عنصر تسخين و 1.6 مليون ثرموستات،  على أن يرتفع في عام 2025 ، لنحو  5.25 مليون عنصر تسخين و 2 مليون ثرموستات وفي 2026 لنحو 6.19 مليون عنصر تسخين و 2.5 مليون ثرموستات.

وأكد أن هذا المصنع يهدف  الي تلبية احتياجات السوق المصري من هذه المنتجات خلال الثلاث سنوات القادمة بالاضافة الي التصدير الي الخارج و الذي يمثل الان نسبة 55% من اجمالي الانتاج لعام 2023 و ذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من العملة الصعبة لتسهيل عمليات استيراد الخامات و المكونات.

«فريش» تستهدف وصول إنتاج وحدات التسخين لـ 6,19 مليون وكدة بحلول 2026

وذكر خليل أن أهمية هذا المشروع تكمن  بالنسبة للمصنعين المصريين في توفير نفقات الاستيراد بالاضافة الي الميزة اللوجيستية الضخمة التي تضمن لمصنعي السخان توافر المكون في زمن قصير بدون الحاجة الي الاستيراد و و عمل مخزون ضخم و انفاق الكثير من العملة الصعبة

ومن  جانبه قال المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية أن  هذا المصنع الذي تم افتتاحه بالعاشر من رمضان يعد هو الوحيد من نوعه في مصر وفي منطقة الشرق الاوسط   .

ونوه بأن  مصانع السخانات الموجودة بمصر تعاني من توفير عناصر التسخين والثرموستات وقد نجحت فريش علي مدار الـ 10 سنوات السابقة  في تصنيع عناصر التسخين وقامت بالعديد من المحاولات لتصنيع الثرموستات ولم يكلل لها النجاح الا بعد التعاون مع شركة كوثيرم

ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة كوثيرم أن هذا المصنع يعد أول مصنع لإنتاج الثرموستات بمصر و يهدف الي توزيع منتجاته الي كافه مصنعي السخان بمصر بالإضافة الي فتح مجالات التصدير.

شارك في حفل افتتاح المصنع اللواء حازم عنان  نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية -نائبا عن وزير التجارة والصناعة والمهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان نائبا عن محافظ الشرقية والمهندس محمد المهندس  رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

أخبار ذات صلة

“أميستون” المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا

اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

آخر الأخبار
النجمة العالمية دوا ليبا تصدر أغنية جديدة من ألبومها القادم القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبلا مستداما لخدمات المياه والصرف الصحى أسعار هافال H6 موديل 2024 "أميستون" المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة فى افريقيا يقام في شرم الشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية وزيرة البيئة تؤكد على دور الشباب في ريادة الأعمال البيئية لمواجهة التحديات البيئية بحلول مبتكرة بعد تألقها الدرامي.. توانا الجوهري تقتحم السينما عن طريق "ري ستارت" لـ تامر حسني وزير الخارجية يعقد مباحثات مغلقة مع نظيره التركى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي حفل غنائي لأحمد سعد واليسا الليلة في نيوجيرسي بأمريكا مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت