الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ماستركارد تتعاون مع برنامج الأغذية العالمي لتوفير مليون وجبة مدرسية خلال شهر رمضان عند تسوق العملاء على Amazon.eg

استمراراً للشراكة طويلة الأجل بينهما، أعلنت ماستركارد وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، عن تعاونهما مع أمازون مصر لتوفير وجبات مدرسية تصل الى مليون وجبه خلال شهر رمضان.
ستقوم ماستركارد بالتبرع بقيمة وجبة مدرسية لبرنامج الأغذية العالمي مقابل كل عملية شراء يقوم بها العملاء في مصر على موقع أو تطبيق Amazon.eg باستخدام بطاقات ماستركارد للدفع خلال شهر رمضان، وسيتولى برنامج الأغذية العالمي توزيع الوجبات على الأطفال المحتاجين.
تلعب الوجبات المدرسية دوراً كبيراً في حياة الأطفال، خاصةً وأنها الوجبة الغذائية المنتظمة الوحيدة التي يتناولها كثير من الأطفال الأقل حظًا طوال اليوم. فهي تشكل حافزاً قوياً للأهل لإبقاء أطفالهم في المدرسة بدلاً من المنزل للمساعدة في الأعمال المنزلية والعمل الميداني، وهو ما يؤثر سلبياً على الفتيات بشكل خاص. فالتعليم يُمكّن الأطفال من تحقيق أحلامهم، وتحسين حياتهم، وانتشال أسرهم بالكامل من الفقر.
من جانبها، نجوزي ميغوا نائب الرئيس الأول للشراكات الرقمية في منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى ماستركارد: “على مدار أكثر من عقد من الزمن وتماشياً مع فلسفتنا في تأدية العمل الجيد عن طريق صنع أعمال الخير، ساهمنا في دعم تغذية الأطفال بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة. ومن خلال حملة المليون وجبة مدرسية، نسعى إلى إحداث تغيير ملموس في حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على أهمية وقوة الشراكات. إننا سعداء بالعمل مع أمازون وبرنامج الأغذية العالمي مرة أخرى من أجل إحداث تأثير إيجابي دائم في المجتمعات الأكثر احتياجاً.”
وعلق برافين أجراوال، ممثل ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بمصر: “تحقيق الأمن الغذائي هو مسئولية جماعية تشمل كل فرد في جميع أنحاء العالم. تعد حملة المليون وجبة مدرسية مثال على مجهودات برنامج الأغذية العالمي وشركائه والتي تستهدف اتاحة فرص للجميع لإحداث تغيير إيجابي من خلال توفير وجبات مدرسية. ففي مصر، يسهم برنامج التغذية المدرسية في تغيير حياة الأطفال وأسرهم، ويساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية من الغذاء بالإضافة إلى تشجيعهم على التعلم من أجل مستقبل أفضل.” وأضاف: “فخورون بهذا التعاون الذي أتاح للمستهلكين الفرصة للمشاركة في إحداث تغيير من داخل منازلهم.”
وقال عمر الصاحي، مدير عام شركة أمازون مصر: “فخورون جداً بقدرتنا على تقديم الدعم للعمل الهادف الذي يقوم به كل من ماستركارد وبرنامج الأغذية العالمي لمساعدة الأطفال المحتاجين في هذا الوقت من العام، خاصة في ظل التحديات الاجتماعية والاقتصادية. نحن نبحث دائمًا عن طرق لإحداث تأثير حقيقي في مجتمعاتنا، وفقاً لاستراتيجيتنا للتوسع بأعمال الخير، ونحن ممتنون لكوننا قادرين على تمكين تبرعات ماستركارد بالوجبات من خلال Amazon.eg في شهر رمضان هذا العام، ونتطلع إلى مشاركة العملاء في هذه المبادرة النبيلة “.
منذ عام 2012، ساهمت ماستركارد وشركاؤها بأكثر من 45 مليون دولار أمريكي في برنامج الأغذية العالمي من خلال حملات التسويق الهادفة، ومبادرات جمع الأموال والتبرعات من المستهلكين، والمساعدات الطارئة.

أخبار ذات صلة

بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة

أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها

البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا

بنك AIBANK يعتزم تغيير العلامة التجارية رسميا قبل نهاية سبتمبر 2024

عمومية كريدي أجريكول مصر تعتمد مشروع توزيع الأرباح عن عام 2023

آخر الأخبار
وزيرة التضامن تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة ويستعرضان أوجه التعاون غدا.. الفنان "مؤمن خليل" يحيى الليلة ١٢ لـ "هل هلالك" وزيرا التعليم والتنظيم يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة السياحة: مد رحلات العمرة شهرا إضافيا حتى يونيو المقبل موقع forbes: مصر ضمن أفضل 3 وجهات سياحية خلال 2024 صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي الاتحاد للطيران تعلن ارتفاع إيرادات الركاب إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية وزير الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بـ 6 أكتوبر والشيخ زايد هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح وزيرة التخطيط تؤكد : خطة العام المالي الجديد تضع التعليم والصحة ضمن أولوياتها وزير الري يتابع موقف التنسيق مع اليونسكو للحفاظ على المنشآت والمقتنيات التاريخية بالوزارة وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة