الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أبو الغيط : مواجهة خطر المخدرات تقتضي وجود خطة شاملة تتضافر فيها جهود مؤسسات الدولة

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن مواجهة خطر المخدرات تقتضي وجود خطة شاملة، تتضافر فيها جهود مؤسسات الدولة مع مبادرات المجتمع المدني.
جاء ذلك في كلمة أبو الغيط بمناسبة توقيع برنامج إطار العمل الإقليمي للدول العربية (2023 – 2028) وإطلاق الخطة العربية للوقاية والحد من أخطار المخدرات على المجتمع العربي: نحو تعامل ناجع مع القضية من منظور اجتماعي، بمقر الجامعة العربية اليوم بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي ووزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بقطر مريم بنت علي بن ناصر المسند .
وقال أبو الغيط إن هذه المواجهة لا تتحقق على نحو ناجع من دون أن تتأسس على فهم سليم لهذه الآفة الاجتماعية المُركبة، ودراسة مُعمقة لأبعاد هذا الانحراف في مختلف تقاطعاته مع آفات أخرى قد تصيب البنيان الاجتماعي، مضيفا أن انتشار المخدرات يكون في العادة مرتبطاً بثغرات معينة ومُشكلات مُلحة، في الهيكل الاقتصادي والاجتماعي، ويصير في نفس الوقت سبباً في تفاقم هذه المشكلات واستفحالها على نحو مستعص .
وأكد أبو الغيط مجدداً على الدعم الكامل للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من خلال القطاع الاجتماعي، لعمل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وكافة المجالس الوزارية المتخصصة، ومنظمات العمل العربي المشترك، بما يُعزز مساعي الدول الأعضاء الرامية إلى تنفيذ البرنامج وخطة العمل الطموحين، وبما يسهم بشكل فاعل في مواصلة جهود تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، ومحاصرة ظواهر الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات، وحماية أمن مجتمعاتنا واستقرارها ورفاهيتها.

أخبار ذات صلة

د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن

سيراميكا يستعين بالمصرى لدراسة فاركو قبل مواجهة الدورى

الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج الأغذية العالمى

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة في ذكرى تحرير سيناء

الديوان الملكى السعودى: الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات طبية

مدبولي يُهنئ السيسي والقوات المُسلحة البواسل والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء

«آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وترقب الأسواق لبيانات اقتصادية مهمة

عيد تحرير سيناء.. منظومة التعليم العالي تشهد إنجازًا تاريخيًّا في سيناء في عهد الرئيس السيسي

آخر الأخبار
د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي هواوي تطلق مبادرات استراتيجية لتعزيز التطور في مجال الذكاء الاصطناعي ريلمي تطلق سلسلة ريلمي نوت الجديد من خلال أول هاتف لها realme Note 50 الاقصر تشهد الختام الاستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC)» الأكبر والأقدم في مجال البرمج... سيراميكا يستعين بالمصرى لدراسة فاركو قبل مواجهة الدورى إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لعملاء الطلبات المُسبقة على أحدث أجهزة التلفزيون وزير التعليم العالي يؤكد حرص مصر على تقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمار... حل رائد من "آي إي سي تيليكوم" يستشرف حقبة جديدة لقطاع الإغاثة والاتصالات الخاصة بالاستجابة الإنسانية تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناته... الأكاديمية العربية بأسوان تستقبل وزراء التعاون الدولى والتضامن وسفير الإتحاد الأوربى ورئيس برنامج ال... 91% أرباحًا لبنك تنمية الصادرات للبنك المصري