الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السوق السعودي “تاسي” يقلص مكاسبه عند الإغلاق مع عودة أسهم البنوك للتراجع

أغلقت الأسهم السعودية “تاسي” بنهاية التعاملات اليوم مرتفعة بشكل هامشي، بعد تسجيلها مكاسب قاربت 75 نقطة، حيث عادت أسهم البنوك للتراجع ما أثر في حركة الأسهم لا سيما القيادية.

قادت أسهم شركات الرعاية الصحية “الحبيب والمواساة” مكاسب المؤشر العام، بعد صعودهما 3.9 في المائة، ليسجل سهم الحبيب أعلى إغلاق له منذ الإدراج عند مستوى 272 ريالا للسهم.

في المقابل تصدرت أسهم سابك للمغذيات الزراعية الضغط على حركة المؤشر العام بعد تراجع السهم 8.6 في المائة، حيث يتداول دون أحقية أرباح.

أغلق المؤشر العام “تاسي” بنهاية التعاملات مرتفعا أربع نقاط، عند مستوى 10463 نقطة.

بلغت سيولة الجلسة بنهاية التعاملات 6.9 مليار ريال، منها مليار ريال جاءت عبر تنفيذ 23 صفقة خاصة وأتت السيولة عبر تداول 230.9 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 420 ألف صفقة.

وتركزت السيولة على سهم سابك للمغذيات الزراعية وثمار وكذلك زين السعودية التي سجلت أعلى أحجام تداول يومي منذ منتصف 2021 بعدما شهد تداولات 27.9 مليون سهم بقيمة 351.6 مليون ريال.

إلى ذلك، صعدت أسهم 156 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم تكوين والكثيري بعد صعودهما 10 في المائة.

من بين الأسهم المرتفعة، صعد سهم زين السعودية 7.4 في المائة، أيضا شهد سهم التعاونية مكاسب بنحو 5 في المائة مواصلا صعوده للجلسة الخامسة على التوالي، مسجلا أعلى إغلاق له منذ الإدراج.

في المقابل، هبطت أسهم 57 شركة تصدرها سهم سابك للمغذيات الزراعية، تلاه الآمار الغذائية مسجلا أكبر تراجع يومي منذ الإدراج عند 7.1 في المائة، بعد إعلان الشركة تراجع أرباحها للعام الماضي 2 في المائة لتصل إلى 115.3 مليون ريال رغم زيادة الإيرادات 24 في المائة.

بررت الشركة تراجع الأرباح إلى تأثرها بشكل جوهري بمصروف برنامج أسهم الموظفين، بمبلغ 16 مليون ريال.

أخبار ذات صلة

116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

البورصة : تنفيذ صفقة على أسهم المصريين للإسكان بقيمة 49.7 مليون جنيه

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات عربية واجنبية

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية ورأسمالها السوقي يربح 66 مليار جنيه بمستهل تعاملات الاسبوع

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1.07% خلال مستهل تعاملات اليوم

الأسهم الأوروبية تبدأ الأسبوع بحذر وسط التوترات الجيوسياسية

البورصة تفحص قيد 800 مليون حق مقابل أسهم زيادة رأسمال “كيما”

آخر الأخبار
الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً المشاط تُطالب قيام البنك الدولي بالتركيز على القطاعات الأكثر دفعًا للنمو وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024 فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة في المركز الأول في مسابقة تحدي البحوث(MENA) الغرفة التجارية بسوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور السيسى يودّع ملك البحرين فى ختام زيارته لمصر أسبوع أبوظبي للكوميديا يقدم عرضاً إقليمياً حصرياً للفنان الكوميدي الشهير ديف تشابيل UAE’s Fintech Fortis Secures $20M in a Series A Round جامعة الإمارات تناقش 811 ورقة بحثية خلال مؤتمر الإمارات التاسع لأبحاث طلبة الدراسات العليا 116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع تشييع جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني إلى مثواه الأخير إفتتاح " إنتركونتيننتال ريزيدنسز أبوظبي "في حفل استثنائي اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع رحلات صيفية خيالية مع فيستاجيت كارتر آند وايت الإماراتية تعتزم التوسع في مملكة البحرين