الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«نعيم»: 18.4 مليار جنيه قيمة مبيعات الأدوية بالسوق المصرية خلال شهرين

توقعت وحدة بحوث نعيم القابضة، أن تسجل مبيعات قطاع الأدوية ارتفاعًا خلال العام الجاري بنسبة 4.5%، ولكن مع التراجع بنسبة 3.2% شهريًا لتصل قيمتها إلي 9 مليار جنيه في فبراير 2023.

وأضاف وحدة البحوث فى تقرير بحثي، أن منذ بداية العام حتي الآن ارتفعت المبيعات بنسبة 6.4% سنويًا، لتصل قيمها 18.4 مليار جنيه في خلال أول شهرين من عام 2023.

وأشارت إلي أنه على مدار العام الماضي بلغت مبيعات قطاع الأدوية في السوق المصرية نحو 118.8 مليار جنيه، بزيادة قدرها 10.7% سنويًا.

وعلى مستوي شهر فبراير، احتلت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو المرتبة السادسة بين مُصنعي الأدوية المحليين من حيث المبيعات، ولكن مع غياب شركة المهن الطبية للأدوية، التي تمتلك ايبيكو 10٪ منها) عن قائمة أعلى 15 شركة.

وفيما يتعلق بالمستجدات الأخيرة لقطاع الصناعات الدوائية في مصر، فقد بلغ عدد المصانع التي تعمل في مجال تصنيع الأدوية 174 مصنع (بارتفاع مقابل 155 في خلال ما يزيد عن سنة سابقة)، وبما يصل إلى 720 خط انتاج، بالإضافة إلى ذلك، هناك 40 مصنع جديد تحت الإنشاء.

كما يتم انتاج حوالي 90% من حجم الأدوية المستهلكة في مصر محليًا، بما يمثل 75% من إجمالي قيمة الأدوية المستهلكة، وفي حين أنه من المرجح أن يتأثر نمو حجم مبيعات الأدوية بتراجع القوى الشرائية في عام 2023، إلا أننا نتوقع أن تؤدي الزيادات الجديدة في الأسعار إلى تعويض تأثير تراجع المبيعات.

أخبار ذات صلة

استشاري دولي في حواره بالصنايعية يضع روشتة للقضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري للدولة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد

رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين»

جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024

وزيرا التنمية والإسكان ومحافظ القاهرة يتابعون التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي

رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقي المدير العام لشركة روش مصر

»الصحة» تعلن حصول مستشفى القناطر الخيرية على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR

وزير الخارجية يُلقي كلمة مصر في قمة المستقبل المنعقدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

آخر الأخبار
«آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط انطلاق النسخة العاشرة من قمة تكني الإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر بنك أبوظبي التجاري مصر يعلن عن إجراء السحب الأول لحملة "إكسب ضعف فلوسك " ويعلن عن أول 6 فائزين بنك saib يقدم قروضا للأطباء والصيادلة حتى 1.5 مليون جنيه.. تعرف على المستندات المطلوبة بنك مصر يرفع مساهمته في “القاهرة” إلى 25.25 مليار جنيه بنهاية 2023 استشاري دولي في حواره بالصنايعية يضع روشتة للقضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري للدولة رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين» جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024 سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات Rixos Hotels Becomes Certified Autism Center™, Setting a New Standard for Inclusive Hospitality "نستله" تحصل على شهادة "أفضل مكان للعمل" في الإمارات و السعودية "علي بابا كلاود" تمكّن العملاء والشركاء من خلال نماذجها الكبيرة وبنيتها التحتية عالية الأداء إنوڤا تُطلق مساعداً افتراضياً معززاً بالذكاء الاصطناعي بالتعاون جوجل كلاود "آفاق الإسلامية للتمويل" تحتفل بتخرج موظفيها من برنامج تطوير القيادات في أكاديمية "بي دبليو سي" "جزيرة الجبيل" تعلن ترسية عقد أعمال تطوير "الجبيل تاون سنتر " وزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان "جلف كابيتال" تنضم إلى "إعلان أبوظبي للتمويل المستدام" لدعم مبادرة الاقتصاد الأخضر فى الإمارات جرب أجواء الفوز في الغاليريا جزيرة الماريه