الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إطلاق مبادرة تعاون بين اتحادات التمويل الاستهلاكي والتأمين والتخصيم لتبادل الخبرات

أطلق الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي مبادرة للتعاون بين اتحادات الأنشطة المالية الغير مصرفية وذلك من خلال تنظيم يوم للتواصل والتفاعل مع شركات الاتحاد المصري للتأمين والاتحاد المصري للتخصيم.

وتضمنت فعاليات اليوم دعوة الشركات للحضور لمقابلة ممثلي شركات التمويل الاستهلاكي ومناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات بين القطاعات العاملة في مجال الأنشطة المالية الغير مصرفية.

وتأتي المبادرة تنفيذاً لرؤية الهيئة العامة للرقابة المالية في تشجيع ودعم تعاون شركات القطاعات المالية غير المصرفية من خلال التنسيق والتعاون بين اتحادات الأنشطة المختلفة، لضمان تطوير واستمرارية الأعمال.

وتعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها وبداية لعدة أفكار جارٍ بحثها ودراستها بين قيادات الاتحادات ، إيمانا منهم بأهمية دور الاتحادات في تطوير الأفكار وخلق فرص تعاون مبتكرة مستقبلية تخدم القطاعات المالية الغير مصرفية تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية .

وكذلك تضمنت فعاليات اليوم دعوة الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي للحضور لعرض برامجهم ومنتجاتهم التي تخدم قطاعات التأمين والتخصيم والتمويل الاستهلاكي .

وجاء أيضاً ضمن فاعليات اليوم، مشاركة شركات محلية ودولية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، ومن الشركات المشاركة Egabi FSI، Finvent Solution Ltd، Paymob Solutions،Valify، Synapse 

وقد قدمت الشركات المشاركة عرضا مفصلا للنظام الإلكتروني الخاص بهم والعائد من استخدام النظام الإلكتروني مستقبلاً، ودور تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في قطاع التمويل الاستهلاكي وتأثيره في الشمول المالي.

ومن جانبه أكد سعيد زعتر ،رئيس الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي، على سعي الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي خلال 2023 لمزيد من التواصل والتعاون ما بين الاتحادات لما فيه خدمة القطاعات المختلفة للأنشطة المالية الغير مصرفية، تماشياً مع خطة الهيئة العامة للرقابة المالية في زيادة التواصل والتفاعل بين الاتحادات وتفعيل دورها الحقيقي كونها منبر التواصل ليس فقط بين شركات القطاع الواحد بل بين القطاعات المختلفة.

 وتابع أنه كذلك أخذنا بعين الأهمية رؤية الهيئة في تمكين التحول الرقمي ودور التكنولوجيا في تطور الأنشطة لمواكبة الأسواق العالمية، مؤكداً علي فخره بنجاح هذا اليوم قدم شكره لكل من شارك من شركات تأمين وتخصيم وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، متطلعاً لمزيد من التعاون.

أخبار ذات صلة

سوبربراندز 2024

سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات

أبوظبي

جرب أجواء الفوز في الغاليريا جزيرة الماريه

دينا توفيق، نائب رئيس النمو في "بيت.كوم"

بيت.كوم تعمل على تمكين الشباب الإماراتي في “رؤية” معرض الإمارات للوظائف 2024

أسعار النفط تسجل 74.69 دولار لخام برنت و71.22 دولار للخام الأمريكى

أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

مراسي جاليريا – المنامة"

كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها الأول في “مراسي جاليريا – المنامة”

آخر الأخبار
وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي «دريس كود» ملابس كتان.. روبي في حفل ضخم بالجامعة الأمريكية غدًا «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط انطلاق النسخة العاشرة من قمة تكني الإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر بنك أبوظبي التجاري مصر يعلن عن إجراء السحب الأول لحملة "إكسب ضعف فلوسك " ويعلن عن أول 6 فائزين بنك saib يقدم قروضا للأطباء والصيادلة حتى 1.5 مليون جنيه.. تعرف على المستندات المطلوبة بنك مصر يرفع مساهمته في “القاهرة” إلى 25.25 مليار جنيه بنهاية 2023 استشاري دولي في حواره بالصنايعية يضع روشتة للقضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري للدولة رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين» جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024 سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات Rixos Hotels Becomes Certified Autism Center™, Setting a New Standard for Inclusive Hospitality "نستله" تحصل على شهادة "أفضل مكان للعمل" في الإمارات و السعودية "علي بابا كلاود" تمكّن العملاء والشركاء من خلال نماذجها الكبيرة وبنيتها التحتية عالية الأداء إنوڤا تُطلق مساعداً افتراضياً معززاً بالذكاء الاصطناعي بالتعاون جوجل كلاود "آفاق الإسلامية للتمويل" تحتفل بتخرج موظفيها من برنامج تطوير القيادات في أكاديمية "بي دبليو سي"