الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

GoDaddy تشارك 4 نصائح لمساعدة رواد الأعمال لزيادة مبيعاتهم خلال شهر رمضان

نشرتGoDaddy ، الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: GDDY)، دليلًا مخصصًا من 4 نصائح لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأعمال في تصميم إعلانات تحقق انتشار واسع خلال شهر رمضان، بما يضمن تسويق عروض منتجاتهم وخدماتهم خلال الشهر الكريم لتحقيق المبيعات المستهدفة.

في هذا السياق، قالت سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية في GoDaddy بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تزداد فرص أصحاب الأعمال ورواد الأعمال في تسويق منتجاتهم وخدماتهم خلال شهر رمضان مع الزيادة الملحوظة في صناعة الإعلانات، وبالتالي زيادة فرص انتشار العلامة التجارية وتحقيق أهداف المبيعات بها. إذ يعد شهر رمضان وقتًا مناسبًا للتركيز على تصميم الإعلانات مع زيادة معدلات مشاهدة العروض التلفزيونية والتي أظهرت النتائج إلى أن 46% من المصريين يقضون أوقاتهم في مشاهدتها، علاوة على تطبيقات الهاتف المحمول التي يزداد معدل تثبيتها على الهواتف واستخدامها على نحو كبير، مما يفتح الفرصة لاستخدام هذه المنصات في عرض إعلاناتك.”
وفيما يلي النصائح الأربعة التي تقترحها GoDaddy لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة ورواد الأعمال خلال الشهر الكريم:
إظهار قيم رمضان:
يساهم تسليط الضوء في الإعلانات على قيم الشهر الكريم في جذب انتباه العملاء المحتملين إلى العلامة التجارية، ومنها قيم الإخلاص والعمل والتصدق والرحمة والصبر والتواضع والمثابرة. فخلال شهر رمضان، تعد التجمعات العائلية فرصة سانحة أمام الإعلانات مع تغير سلوك المستهلك. إذ ترتكز 53% من المحادثات على منصة فيسبوك على العائلة، لذا يجب على أصحاب الأعمال الحفاظ على نبرة وصوت علامتهم التجارية بما يناسب كل الأعمار.
وقد نجحت العديد من العلامات التجارية في تبني هذه القيم وإبرازها خلال حملاتهم التسويقية في رمضان، مما مكَّنهم من ترك انطباع إيجابي قوي بين عملائهم.
ابتكار منظور جديد:
تتشابه الحملات الإعلانية في شهر رمضان في تناولها للقيم والقصص المرتبطة بالشهر الكريم، لكن التحدي هنا أن تكون الحملة قادرة على تناول هذه القيم والقصص من منظور جديد وفريد من نوعه. لذا تحتاج الأعمال إلى استيعاب جمهورها المستهدف واحتياجاتهم واهتماماتهم وعاطفتهم خلال هذا الشهر.
وعلى رواد الأعمال أن يبحثوا ويستكشفوا في توجهات السوق وحملات المنافسين وأفضل الممارسات في كل صناعة على حدة؛ حتى يتمكنوا من ابتكار سرد يخلق عروض بيع فريدة تميِّز العلامة التجارية عن غيرها من العلامات، مع جذب مشاعر الجمهور وقيمهم إليها.
على سبيل المثال، يجب على الشركات الناشئة الاستفادة من فن السرد القصصي لابتكار محتوى جذاب يعرض الطريقة التي يمكن لمنتجاتها وخدماتها مساعدة العملاء في حل مشكلاتهم أو تحقيق أهدافهم خلال شهر رمضان. فيما يمكن استخدام حس الدعابة والإبداع والأسباب الاجتماعية لجذب انتباه العملاء وتذكيرهم بالعلامة التجارية.
أهمية السرد القصصي:
أصبح فن السرد القصصي للتواصل مع الجمهور المستهدف شائعًا على نحو متزايد، وهذا ليس مقصورًا على الحملات الإعلانية خلال شهر رمضان وحسب. وفقًا لموقع One Spot، فإن 92% من المستهلكين يرغبون في رؤية الإعلانات على هيئة قصة، وهنا يمثل رمضان الوقت المثالي لسرد القصص في الحملات التسويقية. إذ يمكن للعلامات التجارية خلال الشهر الكريم تركيز حملات السرد القصصي لديها إما في إعادة منتجاتها وخدماتها إلى الساحة من جديد، أو تسليط الضوء على قيم العلامة التجارية ورسالتها، أو تقديم عروضها وخصوماتها.
قدرة التواصل مع العلامة التجارية:
يقاس نجاح الحملة الإعلانية في رمضان من خلال قدرتها على التواصل مع الجمهور المستهدف باستخدام رسائل موجزة ذات مغزى، مما يساعد العلامة التجارية في تكوين علاقات مع عملائها يكون أساسها العاطفة والمشاعر. إذ يساهم هذا الأمر في تصوير العلامة التجارية التي تولي كل الاهتمام بمشاعر عملائها واحتياجاتهم؛ حيث يتفاعل الجمهور المستهدف على نحو أكبر مع الإعلانات التي تترك لديهم هذا الانطباع. إذ يمثل الانطباع الذي يتركه الإعلان بوجود ارتباط وثيق بين الجمهور المستهدف والعلامة التجارية إحدى أفضل الممارسات خلال شهر رمضان.

أخبار ذات صلة

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

فتح باب تقديم طلبات المشاركة في جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط

لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال تعقد مؤتمر  (الإستثمار – الصناعة – التصدير …. المثلث الذهبي للإقتصاد المصري )

مبادرة”رواد النيل” توفر 430 ألف خدمة غير مالية لأكثر من 147 ألف مشروع من خلال 110 مركز لتطوير الأعمال

GoDaddy تحتفي بالإمكانات الفريدة لرائدات الأعمال من الأمهات في مصر بمناسبة عيد الأم

دور النساء في دعم قطاع الخدمات اللوجستية

ثلاثة فرق مصرية تحصد المراكز الأولى في النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي

مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تضخ تمويلات بقيمة 2.34 مليار جنيه خلال عام 2023

آخر الأخبار
الحصاد الاسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني "إكس-تريل" من نيسان… دليلٌ مميز على روعة الابتكار وزيرة الهجرة تتفقد مستشفى الناس لجراحات أمراض القلب للأطفال وتشيد بالصرح الطبي المتميز فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع جينغو بارتنرز تدعو أصحاب الرؤى إلى مؤتمر VC Weekend في دبي مجموعة قرقاش تفتتح صالة "سيكست دايموند" في مطار زايد الدولي "دانون نوتريشيا "أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية تحصل على شهادة B Corp للجودة الخارجية تعلن عن مسابقة جديدة للتعيين فى وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسى والقنصلى لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية مع الشريك التقني، ياماها موتور Lola Cars returning to top-tier global motorsport with technical partners Yamaha by joining the Form... بالإنفوجراف "التنمية المحلية تستعرض حصاد الأسبوع ابنة شويكار تكشف نبأ مثيرا عن نجل فؤاد المهندس بعد حريق شقته Anita Nayyar and Montel Goodrick Maiava's Wedding in Goa مجموعة موانئ أبوظبي و "أرشيريف" تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية وزير قطاع الأعمال يتفقد المصانع ووحدات الإنتاج ويستعرض موقف المشروعات الجديدة والشراكة مع القطاع الخ... قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف البنك المركزي يوجه تعليمات للبنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب ..تفاصيل منتزه إلينيكون إكسبيرينس أول مواقع البناء المستدامة في أوروبا