الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«التنمية الصناعية» تبحث مع شركة سامسونج خططها التوسعية بمصنع بني سويف

عقد المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع رئيس مجلس إدارة  شركة سامسونج إليكترونيكس مصر جون سو جونج وعدد من قيادات الشركة، لبحث خطط سامسونج مصر التوسعية وتذليل أية تحديات تواجه استثماراتهم الجديدة بمشروعهم القائم ببني سويف .

أوضح عبد الكريم أن مصنع الشركة الحالي والمقام على مساحة 366 الف م2 بمحافظة بني سويف، يبلغ  إجمالي استثماراته 500 مليون دولار، مؤكدًا على أن المناخ الاستثماري الملائم والدعم الحكومي الكبير الذي يشهده القطاع الصناعي في مصر حاليًا مع التيسيرات غير المسبوقة لتنمية الاستثمار الصناعي المحلي والأجنبي دفع الشركة للتخطيط لزيادة استثماراتها في السوق المصري وتنفيذ مشروع التوسع الخاص بها.

لفت عبد الكريم إلى أن الصناعات الإلكترونية في مصر من الصناعات الواعدة التي تستهدفها الدولة لاسيما مع التطور الكبير والقفزات التي تشهدها تلك الصناعة، مع قدرة مصر على اجتذاب كبرى الشركات العالمية في مجال الإلكترونيات بما تملكه من مقومات أهلتها لذلك حيث تمثل مصر منفذ للتصدير لكبرى الأسواق العالمية في ظل الاتفاقيات التجارية الدولية والاقليمية المبرمة وكذلك توفر العمالة والكوادر المؤهلة لمواكبة تطور العمليات التصنيعية بتلك الصناعة عالية التقنية, والقادرة على تصنيع منتج لا يقل جودة عن مثيله بالشركة الكورية الأم.

قال إن إقبال أحد أكبر الشركات الإلكترونية في العالم على التوسع وبحث زيادة استثماراتها في مصر، يترجم ثقة الاستثمار الأجنبي في المناخ الاستثماري المصري بوصفه مستقر وآمن، مصرحًا أن الهيئة على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لمساندة مثل تلك الاستثمارات العالمية ودعم خططها التوسعية ..

وفي هذا السياق تم خلال الاجتماع مناقشة طلب الشركة فيما يخص تسهيل إجراءات إضافة طراز جديد لنفس المنتج (الهواتف الذكية) للسجل الصناعي وأوضح رئيس الهيئة أنه تم حل تلك المشكلة من خلال وضع كود لعائلة المنتج بحيث لايتم طلب أية إجراءات إضافية من أجل إضافة طراز جديد طالما لنفس عائلة المنتج وفي إطار نفس العملية التصنيعية والتكنولوجيا المستخدمة والمكونات.

من جهته أكد جيمس يونج رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات مصر على  تقدير الشركة الكامل للمساندة والدعم الذي تتلقاه من الهيئة العامة للتنمية الصناعية كاشفًا عن حرص الشركة على توسيع مبيعاتها في السوق المصري وزيادة الصادرات إلى الدول الأفريقية، كما تعمل الشركة على إضافة منتجات جديدة موضحًا أن سامسونج مصر يعد أول مصنع لسامسونج فى الشرق الأوسط و افريقيا، ويقوم مصنعها القائم بتصدير ٨٥% من حجم إنتاجه، مضيفًا أن صادرات مصنع الشركة ببني سويف تمثل ٢٧% من إجمالي صادرات القطاع الهندسي بمصر.

وأشار يونج إلى أن عدد العمالة بسامسونج من أبناء بني سويف والصعيد يبلغ ٢٥٠٠ عمالة مباشرة، و ٢٥٠٠ غير مباشرة، موضحًا أن الشركة قامت مؤخرًا بضخ استثمارات 30 مليون دولار عام 2022 بمصنع إنتاج التابلت.

أخبار ذات صلة

بيبسيكو مصر

بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الزراعة الخامس لمحصول البطاطس

رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية

«آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط

وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر

"نستله" تحصل على شهادة "أفضل مكان للعمل"

“نستله” تحصل على شهادة “أفضل مكان للعمل” في الإمارات و السعودية

الجبيل تاون سنتر

“جزيرة الجبيل” تعلن ترسية عقد أعمال تطوير “الجبيل تاون سنتر “

وزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان

"جلف كابيتال

“جلف كابيتال” تنضم إلى “إعلان أبوظبي للتمويل المستدام” لدعم مبادرة الاقتصاد الأخضر فى الإمارات

آخر الأخبار
"بيك الباتروس للفنادق " المصرية تستحوذ على ٤ فنادق في المغرب هذا العام شركات السياحة التركية تشيد بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية السيطرة على حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطولا مع صحفيي الملف الديني من كافة الصحف والمواقع الإخبارية كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات مراجعة شاملة لهاتف HONOR 200: هل يستحق الشراء؟ تفاصيل حجز شقق مشروع صبا.. خطوات سهلة وبسيطة موعد التقديم على وحدات الإسكان 2024.. احجز وحدتك الآن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 مجانًا – خطوات سهلة وسريعة حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي كيفية الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي... خطوات بسيطة وسهلة المتابعة رئيس الوزراء يؤكد الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة تعرف على شروط قرض السيارة من بنك مصر واحصل على سيارتك بسهولة موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الزراعة الخامس لمحصول البطاطس مركز دبي التجاري العالمي يشهد غداً انطلاق ثلاث فاعاليات وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي