الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جامبيا تعلن اكتشاف بؤرة إنفلونزا طيور في محمية برية قرب العاصمة

اكدت السلطات الجامبية اكتشاف بؤرة لإنفلونزا الطيور في محمية للطيور البرية قرب العاصمة بانجول، بعد أقل من أسبوع من إعلان السنغال المجاورة عن تفشي المرض في مزرعة دواجن.

وذكرت وزارة الزراعة الجامبية- في بيان- أنه تم جمع عينات من “محمية تانجي للطيور” في جامبيا، على بعد حوالي 20 كيلومترًا من العاصمة بانجول، بعد الإبلاغ عن نفوق العديد من الطيور البرية.

 

 

وأوضحت أنه تم إرسال العينات إلى مختبر في داكار، وجرى التأكد من الإصابة بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى، إذ تعمل السلطات “بشكل وثيق للمساعدة في تقليل انتقال العدوى على مستوى الطيور البرية أثناء العمل.. لمنع تسرب المرض إلى الدواجن”.

يذكر أن جامبيا محاطة بالكامل تقريبًا بالسنغال، التي أبلغت عن تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعة دواجن في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، كما اكتشفت السلطات السنغالية المرض بين الطيور البرية، الشهر الماضي.

أخبار ذات صلة

مشروب لتخفيف أعراض النزلات المعوية

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية

السيطرة على حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى

وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطولا مع صحفيي الملف الديني من كافة الصحف والمواقع الإخبارية

حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي

رئيس الوزراء يؤكد الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

صرف مرتبات

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته

آخر الأخبار
سامسونج تخطط لكشف النقاب عن أول جهاز Chromebook Plus هاتف اقتصادي من ريدمي بمواصفات ممتازة مشروب لتخفيف أعراض النزلات المعوية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزيرة التنمية تبحث مع رئيس شركة ( إي فاينانس) ملفات التعاون المشترك رامي جمال يحيي حفلًا غنائيًا في الإسكندرية موعد مباراة مانشستر سيتي وواتفورد فى كأس كاراباو ريال مدريد يواجه ألافيس بالدوري الإسباني الليلة مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء "بيك الباتروس للفنادق " المصرية تستحوذ على ٤ فنادق في المغرب هذا العام شركات السياحة التركية تشيد بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية السيطرة على حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطولا مع صحفيي الملف الديني من كافة الصحف والمواقع الإخبارية كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات