الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

e& تستحوذ على حصة الأغلبية في تطبيق Careem Super App

أعلنت e&  عن توقيعها اتفاقية ملزمة مع شركة Uber Technologies, Inc، تقوم على أساسها e& بالاستحواذ على حصة الأغلبية في تطبيق Careem Super App، فيما ستبقى أعمال شركة Careem الخاصة بخدمات سيارات الأجرة مملوكة بالكامل لشركة Uber ومتاحة مع جميع الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة Careem للعملاء على التطبيق الحالي.
ومن خلال هذا الاستثمار الذي بلغت قيمته 400 مليون دولار أصبحت e& المساهم صاحب حصة الأغلبية في تطبيق Careem Super App، جنباً إلى جنب مع Uber وجميع مؤسسي Careem.

ويقدم التطبيق للعملاء أكثر من 12 خدمة بما في ذلك؛ خدمات توصيل الطعام والبقالة، والـ micro-mobility، والدفع الإلكتروني، ومجموعة من خدمات التكنولوجيا المالية، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى مثل تنظيف المنازل، وتأجير السيارات، وغسيل الملابس. وتقدم Careem خدماتها في 10 دول منتشرة في مناطق الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب أسيا.
ومع هذا الاستثمار الجديد، تسعى Careem لتحقيق رؤيتها الطموحة لإنشاء أول تطبيق شامل “everything app “، والذي من شأنه أن يخدم العملاء في منطقة الشرق الأوسط. وسيشمل ذلك تعزيز نطاق خدمات توصيل الطعام، والبقالة، وخدمات التكنولوجيا المالية، وبرنامج الاشتراك Careem Plus في جميع أنحاء المنطقة، علاوة على إضافة المزيد من خدمات الشركاء إلى التطبيق.

وتتوقع شركة Careem تحقيق تكاملاً هاماً مع e&، والاستفادة في الوقت نفسه من قاعدة العملاء الكبيرة للمجموعة، ومن خبرتها الواسعة في توسيع نطاق الأعمال عبر الدول والمناطق المشتركة التي يعمل بها كلا الطرفان.
يتوافق هذا الاستثمار أيضاً مع الاستراتيجية الطموحة لـ e&، والمتمثلة في توسيع نطاق الخدمات والعروض الرقمية للمستهلكين، وبما يسهم في دعم تحولها إلى مجموعة تكنولوجية واستثمارية عالمية.

كما سيمنح هذا الاستثمار e& فرصة الوصول إلى العديد من القطاعات الرقمية، وإطلاق المزيد من الخدمات الرقمية الجديدة والمبتكرة، والتوسع في مناطق ودول جديدة. كما ستعمل e& على توظيف Careem Super App في تعزيز نمو خدماتها الرقمية للمستهلكين، بما في ذلك خدمات التكنولوجيا المالية من e& money التابعة لــ e& life، والتي ستلعب دوراً محورياً في تحقيق رؤية تطبيق Careem Super App، من خلال توفير عروض خدمات مالية قوية من e& money.

وقد نجحت e& خلال السنوات الأخيرة في التحول إلى مجموعة تكنولوجية واستثمارية عالمية، وذلك في الوقت الذي تعمل فيه على دمج التقنيات الناشئة في قطاعات أعمالها المختلفة. وتقدم e& اليوم خدماتها الرقمية الرائدة والمبتكرة لأكثر من 163 مليون مشترك منتشرين في 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.
و قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لــ e& : ” لقد نجحت تطبيقات الــ Super Apps اليوم في تحفيز ودعم النمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي في الأسواق الناشئة، وذلك بفعل الشعبية الكبيرة التي تمتلكها هذه التطبيقات والتي جاءت من الحاجة إلى توفير تجارب رقمية فريدة وسلسة للعملاء. لقد أسهم الجيل الأول من المستخدمين الذين نشأوا على استخدام الهواتف المتحركة في ظهور بيئة أعمال شجعت على انتشار مثل هذه التطبيقات، الأمر الذي أسهم في زيادة أعداد العملاء الذين يقومون بتأدية أنشطتهم وتفاعلاتهم اليومية من خلال تلك المنصات الرقمية المبتكرة”.
وأضاف : ” يعتبر تطبيق Careem Super App بمثابة تطبيق رقمي تطور طبيعياً من خلال إنشاء شبكة سريعة النمو لتوصيل طلبات الطعام والبقالة، ومنصة موثوقة للشركات الناشئة في سعيها لتحقيق طموحاتها في التوسع. إن الرؤية المشتركة بين e& وشركة Careem هي بالتأكيد رؤية داعمة لتحقيق طموحات وتطلعات كلا الطرفان. وإنني على ثقة بأننا سنكون قادرين معاً على تعزيز دورنا في مختلف الأسواق التي نتواجد فيها، لاسيما من خلال توفير حلول وخدمات رقمية رائدة ومبتكرة تلبي حاجات ومتطلبات العملاء الحالية والمستقبلية”.
من جانبه قال دارا خوسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة Uber، “لقد نجحت شركة Careem، خلال العقد الماضي، في إحداث ثورة في عالم النقل والمواصلات في منطقة الشرق الأوسط. ونحن سعداء اليوم بمواصلة العمل والشراكة مع شركة Careem، وفي الوقت نفسه فإننا نرحب بانضمام e&. وحريصون في هذه المرحلة على تطوير تطبيق Careem super، وبالشكل الذي يمكننا من تقديم المزيد من الخدمات والحلول لملايين الأشخاص في هذا الجزء من العالم سريع الحركة والتطور. وإننا في شركة Uber متحمسون بالتأكيد لرؤية التأثير الذي ستحدثه منصة Careem على هذه المنطقة خلال العقد القادم وما بعده “.
من ناحيته قال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لــ e& الحياة ” : ” نرحب بانضمام شركة Careem إلى e&، عبر هذه الشراكة التي نتطلع من خلالها إلى الاستفادة من فرص النمو العديدة والمشتركة بين شركة Careem وe& الحياة، باعتبارها ذراع ’المستهلك الرقمي‘ في المجموعة، حيث سنعمل على توظيف إمكانياتنا الحالية، لاسيما في مجال التكنولوجيا المالية والوسائط المتعددة، إلى جانب خدمات شركة Careem وانتشارها الواسع في المنطقة في تحقيق رؤيتنا المشتركة في تمكين تطبيق Careem Super App من تعزيز مكانته وريادته الإقليمية. اليوم ومن خلال هذه الشراكة بين e&، وشركة Careem، وشركة Uber، فإن فرصنا في وضع معايير جديدة لابتكار الخدمات والعروض الرقمية، وتوفير تجارب فريدة وغير مسبوقة لعملائنا في جميع أنحاء المنطقة كبيرة”.
ومن جهته قال مدثر شيخة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Careem : ” إننا على ثقة بأن فرصة استخدام التكنولوجيا لتحسين حياة الناس في المنطقة والارتقاء بها هي فرصة كبيرة. لقد تمكنت Uber خلال السنوات الثلاثة الماضية من أن تكون شريكاً رائعاً، حيث قمنا معاً ومن خلال توفير قائمة من الخدمات والحلول بتسهيل حياة الناس وجعلها أكثر سلاسة. إن العمل على الارتقاء بمستوى المنطقة وتحقيق التكامل فيها بالاستناد على محفظة أعمالنا هو أمر مهم وذات قيمة. اليوم وبوجود شريكين قويين مثل e& وUber، فإنني على ثقة بقدرتنا على بناء منصة تكنولوجية رائدة في المنطقة”.

أخبار ذات صلة

سعر هاتف ريلمي Realme C63

مميزات النسخة الجديدة من الواتساب الذهبي WhatsApp Gold

سامسونج تطلق نسخة رخيصة من هاتف Galaxy S24 الأسطوري الرائع

واتساب WhatsApp يوقف الدعم عن هذه الهواتف

فيفو Vivo تطلق هاتفًا جديدًا من سلسلة Y

ميتا: المنظمون الأوروبيون يدمرون روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها

مواصفات وسعر هاتف POCO M6 4G

موبايل سامسونج بسعر رخيص .. تفاصيل

آخر الأخبار
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في لقاء صعب بالدوري كهربا يحرز الهدف الأول في شباك الاتحاد البيئة توجه بإتخاذ كافة الإجراءات فى حادث نفوق حوت بالساحل الشمالى أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى البنك المركزى: ارتفاع رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر إلى 456 مليار جنيه الخارجية تبذل جهوداً مكثفة بالتنسيق مع السلطات السعودية للبحث عن المصريين في الحج وصول أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي بنك ستاندرد تشارترد يفوز بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية في ثالث أيام العيد عمرو دياب يؤكد سعادته بالجزء الثالث من فيلم ولاد رزق تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري اليوم 9 رحلات.. مصر للطيران تبدء جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى أرض الوطن حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الهلال الأحمر ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في ساحات التجمعات والميادين وزير التجارة والصناعة يعلن لأول مرة في تاريخ التجارة الخارجية المصرية بالفيديو | رأي السير مجدي يعقوب في مشروع التأمين الصحي الشامل معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات