الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الرقابة المالية تعتمد إجراءات زيادة رأسمال بنك قناة السويس إلى 4.3 مليار جنيه

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على السير فى إجراءات زيادة رأسمال بنك قناة السويس من خلال توزيع أرباح العام الماضي على شكل أسهم مجانية، بهدف تدعيم القاعدة الرأسمالية وزيادة رأس المال إلى 4.3 مليار جنيه.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان للبورصة اليوم، أنه من المقرر زيادة رأسمالها من 3.6  مليار، إلى 4.3 مليار جنيه، بزيادة قدرها مليار جنيه موزعة على 199 مليون سهم، بقيمة أسمية 10 جنيهات، بواقع 0.27 سهم لكل سهم أصلي.

وتجاوزت أرباح بنك قناة السويس حاجز المليار جنيه لأول مرة بتاريخ المصرف ليصل إلى 1.040 مليار جنيه مقابل 605 ملايين جنيه بالعام السابق محققا نسبة نمو قدرها 72% .

ووفق بيان مرسل من البنك إلى البورصة، جاء ذلك مدعوما بزيادة صافى إيرادات النشاط بنسبة 46% إذ ارتفع صافى الدخل من العائد بنسبة 24% ليصل إلى 1.9 مليار جنيه  بنهاية 2022 مقارنة بنحو 1.5 مليار بنهاية 2021 وكذلك ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 57% ليصل إلى 296 مليون جنيه بنهاية 2022 مقارنة مع 189 مليونا في ختام 2021.

 

أخبار ذات صلة

البنك التجاري الدولي مصر يطلق قاموس تعليمي لرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع

موظفو البنك الأهلي الكويتي – مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة

بنك التنمية الصناعية

بنك التنمية الصناعية يمنح قرض معبرى لشركة تساهيل للتمويل بالتعاون مع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية

مؤتمر " مستقبل القطاع المصرفي"

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمر ” مستقبل القطاع المصرفي” اليوم في الرياض

المصرف المتحد يقدم كشف حساب ب20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم

بنك قناة السويس يُقدم شهادة الحصاد الثلاثية متغيرة العائد بفائدة تصل لـ 27%

أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
البنك التجاري الدولي مصر يطلق قاموس تعليمي لرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع صن رايز جاردن بيتش يحتضن ختام الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي بكتيريا الإيكولاي في أسوان.. تفاصيل عن تفشي المرض وكيفية الوقاية "شركة البريد للاستثمار".. تعلن عن إطلاق شركة "إي كوم أفريكا" للتجارة الإلكترونية.. لتعزيز الصادرات ا... محافظ قنا يكرّم "مصر الخير" لدورها في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الزمالك الي الرياض شركة النيل للطيران تستضيف قمة SAP لابتكار شركات الطيران قرض السيارة 2024 أونلاين... كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي للسيارة موظفو البنك الأهلي الكويتي - مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة شركة أونتاريو للتطوير العقاري تشارك فى معرض سيتي سكيب بحزمة عروض حصرية بنك التنمية الصناعية يمنح قرض معبرى لشركة تساهيل للتمويل بالتعاون مع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات ... السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية اعتماد نتائج أعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول عن العام المالي 2023- 2024 كل ما تحتاج معرفته عن أسعار العقارات في مصر.. دليل المشتري وزيرة التضامن تجتمع مع أعضاء بعثة البنك الدولي لبرامج الحماية الاجتماعية "بي دبليو سي" تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين "هوتباك" توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو أخبار سارة... موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة.. استعلم الآن وزير الخارجية والهجرة يشارك في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي