الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أمريكية الشارقة تطرح مساقات أكاديمية في اللغة الكورية ابتداءً من فصل خريف 2023

 

 أعلنت الجامعة الأمريكية في الشارقة عن طرحها لمساقات أكاديمية في اللغة الكورية ابتداءً من فصل خريف 2023 ضمن جهودها المستمرة في تقديم فرص متنوعة لطلبتها من شأنها توسيع آفاقهم العالمية، ويأتي هذا الإعلان بناءً على اتفاقية وقعتها الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخرًا مع المؤسسة الكورية، والتي هي منظمة غير ربحية مقرها كوريا الجنوبية تقوم بدعم وتعزيز اللغة والثقافة الكورية في جميع أنحاء العالم.

 

ومن المقرر أن تقوم كلية الآداب والعلوم في الجامعة، وبمساعدة من المؤسسة الكورية، بطرح مساقين في اللغة الكورية للمبتدئين في خريف 2023 لتضيف مساقين آخرين يتناسبان مع المستوى المتوسط بحلول خريف 2024. وبناءً على الاتفاقية، سوف تقوم المؤسسة الكورية بترشيح معلمين من كوريا الجنوبية للعمل في الجامعة بصفة أستاذ زائر لتدريس هذه المساقات.

 

وقال الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأمريكية في الشارقة: “إن تعلم اللغات يعد عنصرًا أساسيًا في عملية التعليم الشاملة. فنحن من خلال إضافتنا لمساقات في اللغة الكورية لا نعمل على تلبية احتياجات ومطالب طلبتنا فحسب، بل نعدهم أيضًا ليكونوا أعضاء فاعلين في عالم معولم”.

 

وفي حديثه عن أهمية المساقات القادمة، قال الدكتور أحمد العيسى، العميد المشارك للشؤون الأكاديمية لمرحلة البكالوريوس في كلية الآداب والعلوم ومنسق مشروع اللغة الكورية في الكلية: “تعد كوريا الجنوبية واحدة من الاقتصادات الرائدة في العالم كما تمتاز بتراث ثقافي غني ولغة ذات شعبية متنامية بين الشباب، مما يكسبها أهمية لتعلمها. كما أننا قمنا بإجراء مسح بين طلبة الجامعة أظهرت نتائجه وجود نسبة اهتمام قوية بين طلبتنا لتعلمها مما يجعلنا على ثقة بأن هذا البرنامج لن يلبي متطلبات طلبتنا فحسب، بل سيزودهم أيضًا بمهارات لغوية قيمة ومفيدة تنفعهم في المستقبل. تأتي هذه الشراكة بين الجامعة والمؤسسة الكورية نتيجة حرص كلية الآداب والعلوم والتزامها بتعليم اللغات والثقافات”.

 

ويأتي طرح هذه المساقات متماشيًا مع اهتمامات طلبة الجامعة الذين كانوا قد أنشأوا مؤخرًا النادي الطلابي الثقافي الكوري الذي شارك في فعاليات اليوم العالمي هذا العام.

 

تلتزم كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأمريكية في الشارقة بتعزيز التنوع في جميع تخصصاتها وجهودها التعليمية والبحثية والخدماتية. كما تطرح برامج بكالوريوس في مجالات اللغة الإنجليزية وآدابها، والدراسات الدولية، والاتصال الجماهيري، وعلم النفس، وعلوم الأحياء والكيمياء والعلوم البيئية، والرياضيات، والفيزياء، فضلاً عن تقديمها لـ 22 تخصص فرعي. كما تطرح الكلية برامج ماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى، وفي الرياضيات، فضلاً عن برنامج دكتوراه في علوم وهندسة المواد.

أخبار ذات صلة

رئيس الأكاديمية يلتقي وفداً من المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA

FDC Summit تعلن ملامح دورتها السادسة في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية

شاتسي حسن تكشف التحديات السيبرانية وتحذر من “الكوانتوم”

bokra تتعاون مع “دهب مصر” لإطلاق منصة “بكرة دهب”

دور التكنولوجيا في تطوير قطاع التأمين

قضايا الموثوقية والأخلاقيات تقف عائقًا في طريق الذكاء الاصطناعي التوليدي

 فوكسترون تطلق حلول تكنولوجية لمراكز الاتصال بتقنيات الذكاء الاصطناعي المبتكرة

بمشاركة 3 فرق مصرية.. اختتام فعاليات بطولة “Free Fire MEA Mid-Season Clash 2024”

آخر الأخبار
نائب أمير منطقة مكة المكرمة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة رئيس الأكاديمية يلتقي وفداً من المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA ثلاثة لاعبين مصريين ينضمون إلى الجولة الثالثة من بطولة CIB العالم للإسكواش في نادي بالم هيلز أربع لاعبات مصريات ينضمن إلى الجولة الثالثة من بطولة "CIB" العالم للإسكواش في نادي بالم هيلز الرياضي وكيل لجنة الخطة والموازنة يلتقي وزير الصحة ويؤكد على استكمال أعمال إنشاء مستشفى أبنوب صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أستون فيلا FDC Summit تعلن ملامح دورتها السادسة في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني - مصر» يقفز إلى 1.1 مليار جنيه "اوربن لينز للتطوير العقاريUrbnlanes “ و"مجموعة فنادق ومنتجعات IHG العالمية" رئيس هيئة الدواء المصرية يجتمع مع ممثلي المجلس الأعلى لمراجعة اخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية أشرف زكي يعلق على أزمته مع طارق الشناوي متحدث اتحاد القبائل العربية: سيناء حائط صد أمام من تسول له نفسه المساس بأرض مصر وزير الصناعة يتفقد جناح «رنكو كول» في المعرض الدولي للتكييف والتبريد والتدفئة رسائل مهمة من الرئيس السيسي في افتتاح موسم الحصاد نجوى كرم أول فنانة بالشرق الأوسط تختارها شركة meta المالكة لواتساب وانستغرام وسام أبو علي يقود هجوم الأهلى أمام الترجى صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني - مصر» يقفز إلى 1.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024 وزيرة التعاون تشهد تخريج 9 شركات ناشئة في الدفعة الثانية من برنامج مسرعة التمويل المناخي وزير الخارجية يتوجه إلى البحرين في إطار الإعداد للقمة العربية