الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سلوفاكيا تروج لإقامات القلاع الفندقية والاستشفاء بالمياه في سوق السفر العربي 2023


من المقرر أن تشارك سلوفاكيا في النسخة الثلاثين من سوق السفر العربي 2023، المنظم في دبي في الفترة من 1 إلى 4 مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وتخطط لؤلؤة نهر الدانوب للترويج لإقامات القلاع الفندقية والسياحة العلاجية والمناخ المميز الممتد على أربعة فصول أمام الآلاف من محترفي السفر والإعلاميين من الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

بمئات القلاع والقرى الخلّابة وبثقافتها الشعبية الغنية، وعناصر الترفيه الحديث في شوارع المدن المزدحمة، تتألق سلوفاكيا كجوهرة حقيقية في قلب أوروبا بجوها النابض بالحياة وطبيعتها الغناء ومعالمها التاريخية المدرجة على قوائم اليونسكو للتراث العالمي التي جعلت من هذه الوجهة الواقعة في وسط أوروبا وجهةً ومقصداً للسياح على مدار العام وفي المواسم الأربعة. سلوفاكيا هي أيضاً عضو في الاتحاد الأوروبي منذ العام 2004.

تنطلق الرحلات الجوية المباشرة من دبي إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا بشكل مستمر. كما يمكن السفر بسهولة إلى سلوفاكيا بالسيارة أو بالقطار بفضل المسافات القصيرة بين الوجهات في جميع أنحاء البلاد.

يمكن استكشاف الإمكانات الحقيقية لسلوفاكيا عبر الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق. وهناك تسع متنزهات وطنية في سلوفاكيا يمكن زيارتها دون رسوم دخول، وآلاف الكيلومترات من المسارات المخصصة للمشي والتجول على الأقدام كما يحظى ركوب الدراجات بشعبية كبيرة في سلوفاكيا مع توافر العديد من الطرقات المخصصة لركوب الدراجات المعروفة على مستوى العالم.

أما أهم المعالم والأنشطة التي يمكن للزائر من الخليج العربي الاستمتاع بها في سلوفاكيا فنذكر منها؛

مدينة براتيسلافا

إذا كنتم تحبون مشاهدة المعالم السياحية، زوروا العاصمة براتيسلافا التي تعتبر فريدة من نوعها بسبب موقعها فهي تقع على حدود 3 دول هم هنغاريا وجمهورية التشيك والنمسا، وتمثّل إحدى البوابات الرئيسية لسلوفاكيا.

قلعة براتيسلافا

هي اليوم رمز في براتيسلافا ومقر متحف التاريخ، تتمتع القلعة بإطلالة رائعة على المدينة وعلى الدول المجاورة، من برجها التاجي الذي يبلغ ارتفاعه 47 متراً، حيث كانت تودع فيه جواهر التتويج الملكية. “أولد تاون هول” هو مقر متحف مدينة براتيسلافا، الأقدم في سلوفاكيا. بعد صعودكم السلالم الضيقة المؤدية إلى برجها الذي يبلغ ارتفاعه 45 متراً، ستستمتعون بإطلالة بانورامية جميلة على المدينة القديمة.

قصر غراسلكوفيتش

قصر روكوكو الصيفي من القرن الثامن عشر ذو الحديقة الجميلة، كان يضجّ بالحياة الاجتماعية الغنية؛ هنا أدى الملحن الشهير جوزيف هايدن عروضه الشهيرة. ومنذ عام 1996 تم تخصيص القصر كمقر لرئيس الجمهورية السلوفاكية.

قلعة ديفين

هنا أنقاض قلعة بُنيت على صخرة شاهقة فوق المكان الذي يلتقي فيه نهرا الدانوب ومورافا، وهي واحدة من أهم المواقع التاريخية والأثرية في أوروبا الوسطى، ويمكن الوصول إليها أيضاً باستخدام القوارب. علاوة على ذلك، توفر مناظر طبيعية ساحرة مع مشاهد لا تتكرر. وخلال الموسم تستضيف القلعة عروضاً لرجال المبارزة التاريخيين.

منصة المراقبة يوفو

منصة مراقبة فريدة من نوعها على أبراج جسر SNP إس إن بي على ارتفاع 95 متراً توفر مناظر مذهلة للمدينة وإمكانية رؤية تصل إلى مئة كيلومتر. تعرض المنصة غروب الشمس الأجمل جنباً إلى جنب مع تجربة الطهي والقفز بالمظلات.

يوروفيا الواجهة المائية

إذا كنتم تفضلون الاسترخاء فإن الجمع بين المتنزه ومركز التسوق والواجهة المائية وساحة المسرح هو عنصر حضري استثنائي في براتيسلافا. الحي الذي نما ليصبح مركزاً حديثاً للمدينة يتميز أيضاً بالمبنى الجديد للمسرح الوطني السلوفاكي المغطى بالجير الحجري الأبيض، ومركز التسوق يوروفيا. ستجدون هنا العلامات التجارية العصرية جنباً إلى جنب مع المقاهي والمطاعم على الممشى الرائع على ضفة نهر الدانوب المطلة على قلعة براتيسلافا.

ننصحكم بحجز ثلاثة أيام لزيارتكم إلى براتيسلافا كي تتمكنوا من استكشاف كل جمال المدينة ومحيطها الخلاب. سيساعدكم تطبيق “مخطط 72 ساعة” على موقع 72hourcity.com على التخطيط لرحلتكم إلى براتيسلافا بناء على تفضيلاتكم الشخصية.

مدينة كوشيتسه

كوشيتسه هي دينة ذات أجواء نابضة بالحياة عاصمة الثقافة الأوروبية 2013 وموطن أقدم ماراثون في أوروبا وواحد من أقدم سباقات الماراثون في العالم. تعد كاتدرائية سانت إليزابيث مصدر فخر لمدينة كوشيتسه، وتحفة من العمارة القوطية الواقعة في أقصى شرق أوروبا، وأكبر كنيسة في سلوفاكيا.

مواقع اليونسكو

في عام 2022 احتفلت اليونسكو بالذكرى الخمسين لاتفاقية حماية التراث العالمي. سلوفاكيا غنية بمواقع التراث الثقافي والطبيعي المدرجة في قائمة اليونسكو – المدن التاريخية مثل بارديوف أو ليفوتشا أو بانسكا شتيافنيتسا. اكتشفوا الأعمال الفنية الطبيعية الفريدة المستترة في كهوف سلوفاك كارست، أو انطلقوا محلّقين بعيداً مع النغمات الساحرة لآلة النفخ الخشبية التقليدية فويارا كما أن الكنائس الخشبية الرائعة لقوس الكاربات تستحق المشاهدة.

قلعة سبيش هي أكبر مجمع قلاع من العصور الوسطى في وسط أوروبا، وقد تم إدراجها في قائمة اليونسكو إلى جانب بلدة سبيشسكيه بودراديه الصغيرة (مع منازل عصر النهضة النموذجية ومنازل الباروك)، ومدينة كنيسة سبيشسكا كابيتولا بما في ذلك العديد من المعالم من القرن الرابع عشر واللوحات الجدارية من القرنين الرابع عشر والخامس عشر. بانسكا شتيافنيتسا هي محمية أثرية للمدينة تظهر تقاليد التعدين في سلوفاكيا.

الطبيعة والبلد

تتمتع سلوفاكيا بمناظر طبيعية متنوعة وتفخر بتسعة متنزهات وطنية. سلوفاكيا هي موطن لأكبر منطقة كارستية في أوروبا الوسطى مع أكثر من 6200 كهف، منها أكثر من 45 كهفاً متاحاً للجمهور.

تجربة ممتعة في سلوفاكيا

اختاروا من بين العديد من الأنشطة الرياضية على مدار العام؛ حدائق الحبال، الرماية، القفز بالحبال المطاطية، تسلّق الصخور، الانزلاق، القفز بالمظلة. واستمتعوا بالريف وأنتم تقودون الدراجة وقد أصبح ركوب الدراجات الكهربائية أكثر شيوعاً في سلوفاكيا. ليبتو، هي منطقة بها أحدث وأوسع بنية تحتية للدراجات الإلكترونية. 3 طرق دولية لركوب الدرجات تمر عبر سلوفاكيا: يوروفيلو 6 ويوروفيلو 11 ويوروفيلو 13.

تتمتع سلوفاكيا بشبكة فريدة من نوعها مشهورة عالمياً من المسارات المميزة المخصصة للمشي لمسافات طويلة.

تحظى رياضة التجديف بشعبية كبيرة في نهر بيلا الذي يعتبر أكثر الأنهار جاذبية، ونهر دوناجيك الذي يتدفق عبر المناطق المحيطة الجميلة لمتنزه بينيني الوطني.

الحدائق المائية أكوا باركس

سلوفاكيا هي واحدة من البلدان التي لديها أكبر احتياطي للمياه. توفر الحدائق المائية الكثير من المرح المائي المنزلقات المائية، أماكن القفز فوق المياه، ركوب الأمواج، أو المغامرات على متن سفينة القراصنة.

المنتجعات الصحية والعلاجية

تعد المنتجعات الصحية العلاجية في سلوفاكيا من بين الأقدم والأفضل جودة في أوروبا الوسطى. سلوفاكيا بلد ينعم بالثروة الجوفية، والتي تتدفق إلى السطح من الينابيع المعدنية كقوة علاجية ذات تأثيرات مفيدة على الكائن البشري. وبفضل قدرتها العلاجية على علاج الأمراض وإنعاش الصحة، فقد تم اعتبارها معجزة مميزة منذ الأزل.

تضم سلوفاكيا بعضاً من أفضل المنتجعات الصحية المتخصصة بالعلاجات بما في ذلك التدليك وعلاجات الوجه والعناية بالأقدام وغيرها من تجارب العافية في سلوفاكيا.

يساعد الهواء الجبلي النظيف بشكل استثنائي في فيسوكي تاتري (جبال تاترا العالية)، والتي تضم العديد من المنتجعات المناخية، في علاج أمراض الجهاز التنفسي.

مُنحت جمعية سلوفاك إس بي إيه SPA في معرض آي تي بي برلين جائزة وجهة السياحة العلاجية لعام 2022 للعلاجات في المنتجعات الطبية التي تساعد في تقليل معاناة المرضى على المدى الطويل وما بعد المرض وحتى تخفيف عوامل الخطر التي تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل: السمنة.

لطالما كان منتجع بيشتاني الصحي في سلوفاكيا من أكبر وأشهر المنتجعات الصحية في العالم. وتستند سمعته إلى القوة العلاجية التي تتمتع بها الينابيع المعدنية الحرارية الطبيعية، وكذلك على طين الكبريت الفريد الذي يعد الكنز الحقيقي للمنتجعات الصحية ويصنف ضمن أجود وأشهر أنواع الجيلاتين في العالم. تأثير طين بيشتاني الفريد معروف للناس في جمع أنحاء العالم تقريباً.

فن الطهي

سوف تروق الوجبات التقليدية بشكل خاص لأولئك الذين يحبون الجبن ومنتجات الألبان والبطاطا والملفوف. الطبق القومي النموذجي بريندوفيه هالوشكي (في الصورة) مع اللحم المقدد المقلي. ولنهاية النوتة الحلوة جرّبوا أول منتج سلوفاكي ذي منشأ محمي سكاليتسكي تريديالنيك. كما تُصنع الحلويات والمعجّنات التقليدية من عجينة منتفخة محشوّة بالمرملاد أو اللبن الرائب أو المكسرات أو البذور.

يشتهر فن الطهي السلوفاكي بأطباق البذور الممتازة – بصرف النظر عن براتيسلافا رولز يمكنك الاستمتاع بكعك البذور أو الفطائر أو الزلابية أو حلوى البذور الخاصة التي تسمى شولانس.

أخبار ذات صلة

“اوربن لينز للتطوير العقاريUrbnlanes “ و”مجموعة فنادق ومنتجعات IHG العالمية”

فندق العنوان سكاي فيو يقدم مجموعة من التجارب المميزة خلال شهر مايو

مطعم ديمون داك في فندق بانيان تري دبي يستضيف أمسيات أسبوعية مميزة

مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تعين فرانشيسكو بانتالوني مديرًا عامًا لمنتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر المقرر افتتاحه في عام 2025

السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأى قادم للمملكة

إنعقاد ورشة عمل بسلطة الطيران المدني لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

أكاديمية مصرللطيران للتدريب تشارك في مؤتمر صناعة الطيران الأفريقى 2024

إبراهيم العيسوي رئيساً لقطاع السلامة والجودة ومتابعة أداء الشركات بالشركة القابضة لمصر للطيران

آخر الأخبار
تأهل 4 لاعبين مصريين للدور ربع النهائي من بطولة "CIB" العالم للإسكواش في متحف الحضارة نائب أمير منطقة مكة المكرمة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة رئيس الأكاديمية يلتقي وفداً من المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA ثلاثة لاعبين مصريين ينضمون إلى الجولة الثالثة من بطولة CIB العالم للإسكواش في نادي بالم هيلز أربع لاعبات مصريات ينضمن إلى الجولة الثالثة من بطولة "CIB" العالم للإسكواش في نادي بالم هيلز الرياضي وكيل لجنة الخطة والموازنة يلتقي وزير الصحة ويؤكد على استكمال أعمال إنشاء مستشفى أبنوب صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أستون فيلا FDC Summit تعلن ملامح دورتها السادسة في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني - مصر» يقفز إلى 1.1 مليار جنيه "اوربن لينز للتطوير العقاريUrbnlanes “ و"مجموعة فنادق ومنتجعات IHG العالمية" رئيس هيئة الدواء المصرية يجتمع مع ممثلي المجلس الأعلى لمراجعة اخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية أشرف زكي يعلق على أزمته مع طارق الشناوي متحدث اتحاد القبائل العربية: سيناء حائط صد أمام من تسول له نفسه المساس بأرض مصر وزير الصناعة يتفقد جناح «رنكو كول» في المعرض الدولي للتكييف والتبريد والتدفئة رسائل مهمة من الرئيس السيسي في افتتاح موسم الحصاد نجوى كرم أول فنانة بالشرق الأوسط تختارها شركة meta المالكة لواتساب وانستغرام وسام أبو علي يقود هجوم الأهلى أمام الترجى صافي أرباح «الإمارات دبي الوطني - مصر» يقفز إلى 1.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024 وزيرة التعاون تشهد تخريج 9 شركات ناشئة في الدفعة الثانية من برنامج مسرعة التمويل المناخي