الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بسبب دعوى قضائية.. فيليبس تخسر 730 مليون دولار خلال الربع الأول

تكبدت شركة «رويال فيليبس» الهولندية خسارة قدرها 665 مليون يورو، أي ما يعادل 730 مليون دولار أميركي تقريباً، خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ151 مليون يورو، أي ما يعادل 166 مليون دولار تقريباً، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأعلنت شركة الأجهزة المنزلية والطبية ارتفاع مبيعاتها بنسبة ستة في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.2 مليار يورو (نحو 4.6 مليار دولار).

 

وأرجعت هذا الارتفاع إلى أعمالها في المجال الطبي، إذ ارتفعت مبيعاتها في مجال التشخيص والعلاج بنسبة 15 في المئة خلال الربع الأول.

 

وواجه الدخل من العمليات خسارة قدرها 583 مليون يورو (نحو 640 مليون دولار)، بسبب مخصصات إعادة الهيكلة المتسارعة، وتغطية دعوى قضائية في الولايات المتحدة خاصة باستدعاء أجهزة «ريزبيرونيك» التي تنتجها الشركة، إذ خصصت الشركة 575 مليون يورو (نحو 631 مليون دولار)، لتغطية الخسائر الناتجة من تلك الدعوى.

 

وقال روي جاكوب، رئيس مجلس إدارة «رويال فيليبس» إن الشركة سرّحت ما يقرب من 5400 من موظفيها على مستوى العالم خلال الربع الأول، بدلاً من 10 آلاف كما كان مخططاً.

 

وأضاف أنه يدرك بأن الشركة تطلب الكثير من موظفيها لأنهم يعملون في ظل تغييرات لازمة، ونقدر بشدة جهودهم الهائلة والتزامهم المستمر لتحقيق هدف شركتنا.

أخبار ذات صلة

وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

أسعار النفط تقفز 3% وسط تقارير عن ضربات إسرائيلية على إيران

ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس

سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202

ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة

ارتفاع الأسهم العالمية واستقرار السندات

آخر الأخبار
مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت جوجل تصدر تحديثا مهما لـ 2 مليار مستخدم لمتصفح كروم تحذير عاجل لمستخدمي واتساب أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً المشاط تُطالب قيام البنك الدولي بالتركيز على القطاعات الأكثر دفعًا للنمو وزير الصحة يتفقد المركز الأفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية تينابل تسلط الضوء على أمن البنية السحابية والتقنيات التشغيلية خلال مشاركتها في فعاليات جيسيك 2024