الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عودة منافسات سباقات المحاكاة العالمية لبطولة الفورمولا إي وإطلاق سلسلة جديدة ومبتكرة للمؤثرين

  • يستعد أقوى المتنافسين في عالم سباقات المحاكاة للرياضات الإلكترونية لخوض المنافسات مع عودة بطولات Accelerate للفورمولا إي في عامها الثالث
  • بدأت المنافسات ضمن سباقات بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في برلين وتستمر في روما
  • ستكون النهائيات التي يمكن حضورها مباشرة جزءاً من سباق هانكوك لندن إي بري 2023 خلال عطلة الأسبوع يوم السبت 29 يوليو مع مجموع جوائز بقيمة 40,000 يورو
  • تضم بطولة Spinoff Accelerate AMPED الجديدة كلياً 11 شخصاً من المؤثرين في الألعاب مشهورة عالمياً ضمن سلسلة ترفيهية مبتكرة

 أعلنت الفورمولا إي اليوم عن عودة منافسات بطولة Accelerate التي تمثل البطولة العالمية لسباق السيارات على أنظمة المحاكاة. وكانت الجولة الأولى قد أقيمت قبل إقامة سباقي سابيك برلين إي بري 2023 في ألمانيا خلال عطلة الأسبوع الماضي (22 و23 أبريل).

ومع الوصول إلى موسمها الثالث، فإن بطولة Accelerate تجمع أفضل الموهوبين في سباقات المحاكاة حول العالم مع مجموع جوائز بقيمة 40,000 يورو. ويشارك المتنافسون في أنظمة محاكاة لسيارات سباق الجيل الثالث GEN3 الجديدة كلياً على حلبات سباق الفورمولا إي، ويمثلون الفرق ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

أقيمت أول سلسلة تصفيات عبر الإنترنت خلال يومي 15 و16 أبريل بمشاركة 88 متنافساً. وتأهل اثنان وعشرون إلى أول حدث في برلين والذي تم بثه في Gaming Arena في Allianz Fan Village وعلى الإنترنت على قنوات الفورمولا إي الرسمية على يوتيوب وتويتش.

تقام جولتان من البطولة مع إقامة سباق هانكوك روما إي بري 2023 خلال عطلة الأسبوع يومي السبت والأحد 15 و16 يوليو. وسيحصل أفضل 11 منافساً من المشاركين في حدثي برلين وروما على مكان في نهائيات بطولة Accelerate التي ستقام في حلبة إكسل لندن خلال عطلة الأسبوع التي تشهد ختام بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي يومي السبت والأحد 29 و30 يوليو.

وبهدف استمرار الاهتمام الكبير ببطولة Accelerate ضمن مجتمع الألعاب العالمي، تطلق الفورمولا إي سلسلة جديدة تماماً من الرياضات الإلكترونية بقيادة المؤثرين. وستجمع Accelerate AMPED 11 مؤثراً يمثل كل منهم فرق الفورمولا إي لينشئ كل منهم محتوى تنافسياً ترفيهياً.

وسيسعى المؤثرون المتنافسون إلى تسجيل نقاط لمساعدة فرقهم على الفوز ببطولة Accelerate Teams.

وتقام فعاليات Accelerate AMPED إلى جانب بطولة Accelerate في برلين وروما ما يمنح المشجعين فرصة مشاهدة الحدث مباشرةً في Gaming Arena. كما سيقام نهائيات Accelerate AMPED مباشرةً في عطلة نهاية الأسبوع لسباق هانكوك لندن إي بري لعام 2023.

وكان السائق فريدي راسموسن من فريق Oracle Red Bull Racing Esports قد فاز ببطولتي Accelerate السابقتين في عامي 2021 و2022.

وفي تعليق له، قال كيران هولمز-داربي، مدير الألعاب في الفورمولا إي: “تقدم الفورمولا إي سباقات عالمية ذات تنافسية عالية على المضمار وفي عالم سباقات أنظمة المحاكاة ضمن بطولة Accelerate. ومن المقرر أن تنتقل مسابقة هذا العام إلى مستوى آخر مع إقامة النسخة الأولى من سلسلة Accelerate AMPED. ونحن ندمج عوالم الألعاب التنافسية والمؤثرين لتقديم موجة جديدة من المنافسين ولنمنح المتابعين طريقة جديدة ومثيرة للتفاعل مع بطولة الفورمولا إي.

وأضاف: “يتم أيضاً عرض سيارة الجيل الثالث GEN3 أيضاً في لعبة فيديو لأول مرة، بعد إطلاقها في Factor2 قبل تصفيات برلين وتقديمها أيضاً في Real Racing 3 قبل حدث Accelerate AMPED الذي نستضيفه في روما”.

أخبار ذات صلة

خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا

نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء

إكسيد تكشف عن سيارة الدفع الرباعي VX 2024 العائلية الجديدة كلياً

موعد انطلاق أول سيارة طائرة صينية من Xpeng

سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024

احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر

نيويورك تفرض غرامات كبيرة على السيارات الرياضية عالية الضجيج في شوارعها

إطلاق نسخة محدودة الإنتاج باسم INEOS GRENADIER 1924 للاحتفال بمئوية BELSTAFF

آخر الأخبار
تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات