الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

منصة بروكسيمي تطلق أحدث ابتكاراتها لتمكين الأطباء في الخليج خلال العمليات الجراحية

تعزز نظارات Proximie PxLens الجديدة والمزودة بكاميرا ذكية التعاون الجراحي والإنتاجية بين الجراحين لتحسين سلامة المرضى

أعلنت منصة بروكسيمي – Proximie، الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية لغرف العمليات المتصلة رقمياً، عن إطلاق جهاز PxLens المزود بنظارات ذكية، والذي يُعد أحدث ابتكارات المنصة ضمن محفظتها المتنامية من الحلول المصممة لتسريع مسار التحول في منظومة الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتُعد نظارات PxLens عبارة عن جهاز مزود بـ”نظارات ذكية” خفيفة الوزن وقابلة للارتداء مع برمجيات مدمجة. ويسمح الجهاز الذي يتم تثبيته على الرأس للجراحين بمشاركة منظور “الشخص الأول” في الجراحات المفتوحة والعمليات الجراحية طفيفة التوغل. وأكثر ما يميز  نظارات PxLens ويجعلها فريدة في السوق هو مستوى التكامل السلس مع منصة بروكسيمي التفاعلية المستندة إلى السحابة، الأمر الذي يضمن لفرق الجراحة والمختصين الحضور والتواجد عن بعد وإدارة المحتوى والرؤى من غرف العمليات. بالإضافة إلى جمع كافة البيانات التي يمكن استخدامها لاحقًا.

ويسمح منظور الشخص الأول للمشاركين الذين يراقبون العمليات الجراحية عن بُعد بالحصول على فهم أكبر وأوضح للإجراءات المتخذة داخل غرف العمليات، ما يمنحهم القدرة على تقديم المشورة عند الضرورة و / أو التعلم من التقنيات الجراحية المتطورة. وتوفر نظارات PxLens هذه التقنيات دون الحاجة إلى الأدوات المساعدة أو الكاميرات المثبتة في غرفة العمليات، ما يمنح المستخدمين تجربة فريدة مع الحد الأدنى من المعدات، إلى جانب خلق آفاق جديدة لاستخدام منصة بروكسمي التفاعلية في مجموعة واسعة من العمليات الجراحية.

 

وقد أُجريت أول جراحة مباشرة في الشرق الأوسط باستخدام نظارات PxLens خلال فعاليات معرض الصحة العربي 2023. وكانت الجراحة التي تم بثها مباشرة من مستشفيات جايز وسان توماس لندن (Guy’s and St Thomas) التابعة لمؤسسة خدمات الصحة الوطنية البريطانية (NHS Foundation Trust) عبارة عن استبدال لمفصل الورك بشكل كامل، ما منح المشاركين في المعرض تجربة واقعية في الوقت الفعلي لحلول الرعاية الصحية الأولى من نوعها في العالم التي طورتها منصة “بروكسيمي”.

 

وقالت الدكتورة نادين حشاش حرم، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “بروكسيمي”“يسعى الجراحون في دول مجلس التعاون الخليجي نحو تقديم أفضل خدمات الرعاية خلال العمليات الجراحية، ما يعني ضرورة الاعتماد على أحدث وأفضل التقنيات في العالم. وتتكامل نظارات PxLens الذكية وخفيفة الوزن وسهلة الاستخدام، بسلاسة مع منصة بروكسيمي البرمجية التفاعلية لتوفير منظور متقدم وفي غاية الوضوح للعمليات الجراحية، ما يمثل إضافة أخرى ومميزة لمجموعة حلول التواجد عن بُعد وإدارة المحتوى والرؤى القائمة على البيانات. ويسلّط هذا الابتكار الضوء على التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه الأجهزة اللاسلكية في خلق غرف عمليات متصلة رقمياً وسلسة وبلا حدود”.

 

وأضافت الدكتورة حرم: “تمثل نظارات PxLens خطوة أخرى في رحلة بروكسيمي نحو تعزيز مسار التحول الذي تشهده منظومة الرعاية الصحية من خلال مساعدة الجراحين على تقديم خدمات رعاية أكثر فعالية وكفاءة. ويلبي الحل الجديد متطلبات المشهد الصحي المتقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. كما أنه يوفر رؤى ثاقبة من منظور الشخص الأول ويساعد في جعل إجراءات تسجيل العمليات الجراحية ومشاركتها أكثر سلاسة وفعالية. ونحن على يقين من أن هذا الحل سيسهم في تحسين خدمات رعاية المرضى، وبرامج التدريب، وتنمية المهارات، وكفاءة العمليات الجراحية على نحو شامل”.

 

ويتميز الحل الجديد بسهولة استخدامه، إذ يمكن لأي شخص استخدام جهاز PxLens في أي مكان حول العالم وفي غضون 15 دقيقة فقط عند إقرانه بتطبيق بروكسيمي للهاتف المحمول. وتعمل الأوامر الصوتية التي يتم تفعليها على تمكين التحكم بدون استخدام اليدين، كما تضمن حزم البطاريات القوية التي يمكن تبديلها في منتصف العمليات إمكانية بث وتسجيل العمليات الجراحية الطويلة بشكل كامل.

وقد أجريت العديد من العمليات الجراحية التجريبية من جانب جراحين يرتدون نظارات PxLens في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر 2022. وشملت هذه العمليات الجراحية وجراحات القولون والمستقيم والأذن والحنجرة وجراحة العظام والجراحات التجميلية وجراحات المسالك البولية.

وبدورها قالت الدكتورة ستيلا فيج، استشارية عامة واختصاصية جراحة الأوعية الدموية في مستشفيات جامعة كرويدون التابعة لمؤسسة خدمات الصحة الوطنية البريطانية، والمدير الطبي الوطني للرعاية الاختيارية في مؤسسة خدمات الصحة الوطنية في المملكة المتحدة: “تعزز نظارات PxLens الطريقة التي نستخدم بها منصة بروكسيمي التفاعلية في مستشفيات كرويدون، حيث تجعل الخصائص والميزات التي تتمتع بها النظارات، ولا سيمّا فيما يتعلق بخفة وزنها وسلاستها بشكل عام، من السهل استخدامها من جانب أي شخص خلال العمليات الجراحية، حتى وإن لم يسبق له استخدامها من قبل. ويشهد قطاع الرعاية الصحية حالياً توجهات متزايدة نحو البحث عن وسائل وحلول جديدة تعزز الإمكانيات والنتائح وتحد من استخدام الموارد، وتمنحنا مثل هذه التكنولوجيا طرقاً جديدة لتدريب الموظفين وتقديم خدمات رعاية أفضل”.

 

أخبار ذات صلة

ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة

ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة

“فيرتف” تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة لتعزيز مجموعة منتجاتها

شراكة بين آي بي إم وبالو ألتو نتوركس لاستثمار الذكاء الاصطناعي في حلول الأمن الإلكتروني

التخطيط: نستهدف تحقيق صادرات بـ 8 مليارات لقطاع الاتصالات خلال 3 سنوات

أحدث موبايل سامسونج بسعر على قد الإيد

” كاد ماسترز” تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024 بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية إنطلاق معرض Red EXPO في نسخته العاشره يونيو القادم التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة البنك التجاري الدولي كينيا يعقد ملتقي التدريب لتطوير العاملين بنيروبي ڤودافون مصر تطلق حملة إعلانية جديدة عن نظام فليكس تجمع بين ياسمين عبد العزيز وعبد الباسط حمودة رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي مع أعضاء غرفة التجارة الأمري... ضم مركزا للابتكار الرقمي.. بنك أبوظبي التجاري يفتتح مقره الرئيسي بالقاهرة الجديدة وزير النقل يبحث مع نائب وزير النقل بجمهورية الصين الشعبية ووفد من رؤساء ومسئولي عدد من الشركات الصي... البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 تفاصيل أعلى شهادة ادخار في بنك QNB الأهلي قبل اجتماع الفائدة وزير الخارجية يتوجه إلى أثينا Madinet Masr Sponsors The Masters Handball Team Stemming from its Commitment to Nurturing Egyptian T... مدينة مصر توقع عقد رعاية لأبطال فريق الماسترز لكرة اليد الطيران المدنى تستضيف ورشة عمل حول نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) ويسترن ديجيتال تقدم أعلى سعة لمحرك أقراص HDD محمول بقياس 2.5 بوصة بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد