الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة البنك الإسلامي تستضيف وزراء من 57 دولة لتسليط الضوء على التنمية الاقتصادية

 

 

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله، تنظم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية اجتماعاتها السنوية في جدة بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 10 إلى 13 مايو 2023 تحت شعار “إقامة الشراكات درءاً للأزمات”، لتسليط الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات التي تواجه البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

ويشارك في هذا الحدث عدد كبير من المعنيين، ومن ضمنهم وزراء من الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والبالغ عددها 57 دولة، وكبار المسؤولين الحكوميين، ورؤساء المنظمات الدولية، وممثلين عن القطاع الخاص، والناشطين في المجتمع المدني، وممثلين عن الجهات الأكاديمية ووسائل الإعلام، إلى جانب العديد من الجهات الأخرى. وستشكل الاجتماعات السنوية منصة مثالية للحوار والتعاون من أجل إيجاد حلول قابلة للتنفيذ لتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في الدول الأعضاء في المجموعة.

وستشمل اجتماعات العام الحالي انعقاد منتدى القطاع الخاص الذي تستضيفه كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تضم المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص. ويهدف منتدى القطاع الخاص إلى توفير منصة فريدة للتواصل وإقامة العلاقات التجارية واستكشاف فرص الاستثمار والتجارة التي تقدمها البلدان الأعضاء.

وسيتضمن الحدث الذي يستمر أربعة أيام، جلسات عامة رفيعة المستوى وحلقات نقاش تفاعلية وجلسات فنية وأحداث جانبية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك التخفيف من حدة الفقر، وتطوير البنية التحتية، والصحة، والتعليم، والأمن الغذائي، وتغير المناخ، والابتكار. وستوفر الاجتماعات السنوية منصة للبلدان الأعضاء لعرض مشاريعها ومبادراتها التنموية، وتعزيز الشراكات لتحقيق نتائج مؤثرة. وعلى هامش الحدث، تنظم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية كذلك مساحة عرض مخصصة لعرض المشاريع والمبادرات المبتكرة للمجموعة، فضلاً عن الإنجازات وقصص النجاح للبلدان الأعضاء فيها.

 

أخبار ذات صلة

تعرف علي تفاصيل وظائف بنك القاهرة 2024

أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الجمعة

أسعار الدينار الكويتي اليوم الجمعة

لجنة السياسة النقديـة تقرر الإبقاء على أسعار العائد الأساسية دون تغيير

البنك الأهلي المصري يقدم بطاقة ميزة المدفوعة مقدما

بنك ABC و Visa يطلقان بطاقة فيزا “انفينيت” المعدنية

المركزي يعقد الاجتماع السادس للجنة السياسات النقدية اليوم

آخر الأخبار
وزير التموين : عدم المساس بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار. كيف تستفيد من شقق الإسكان الاجتماعي لذوي الهمم؟ البنك المركزي الأوروبي يقرر خفض أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس بنك أوف أمريكا يتوقع استقرار برميل البترول عند 70 دولارا تعرف علي تفاصيل وظائف بنك القاهرة 2024 أسعار لكزس RX موديل 2025 الجديدة رابط حجز قطع أراضي الإسكان المتميز .... احجز أرضك الآن أسعار سيارة نيسان باثفايندر 2025 في السعودية النجم أحمد عز يصور فيلمه الجديد فرقة الموت من هم الفئات المستفيدة من شقق الإسكان الاجتماعي؟ النصر يتحدى الشباب فى ديربى نارى بالدورى السعودى مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة مراجعة شاملة لسيارة أوبل جراند لاند 2025 أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة سعر سيتروين C3 2025: مفاجأة ستدهشك! أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الجمعة ننشر قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشأن رفع أسعار الوقود مراجعة شاملة لهاتف Vivo Y19s: المواصفات والميزات ننشر أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة اليوم الجمعة مراجعة هاتف Realme P1 Speed 5G: الأداء والألعاب