الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزيرة التخطيط تلتقي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع السيد/ جان بيير مباسي، سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية UCLG- Africa وذلك لبحث سبل التعاون في المجالات ذات الصلة باستدامة التنمية الاقتصادية والعمرانية والحضرية، ومناقشة مستجدات مبادرة “حياة كريمة لأفريقيا صامدة أمام التغيرات المناخية” والتي تم إطلاقها على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (CoP27) الذي استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022. حضر الاجتماع الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، والدكتورة منى عصام، مساعد الوزيرة لشئون التنمية المستدامة، والسفير حازم خيرت، المشرف على مكتب التعاون الدولي بالوزارة، والسفير محمد حجازي، مستشار وزير التنمية المحلية والمدير الإقليمي لمكتب شمال أفريقيا NARO لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية.
وخلال اللقاء أكدت الدكتورة هالة السعيد أهمية دور المنظمة في نقل الخبرات المصرية فيما يخص النجاح في مبادرة حياة كريمة بمصر إلى الدول الأفريقية المختلفة للمساعدة في مبادرة “حياة كريمة من أجل أفريقيا قادرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ” والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في 30% من القرى الأكثر فقراً والأكثر هشاشة إزاء التغيرات المناخية بحلول عام 2030، بما يدعم جهود مواجهة ظاهرة تغير المناخ ويسرع تنفيذ خطط المساهمات المحددة وطنياً (NDCs).
وأشارت السعيد إلى خطوات العمل بالمبادرة المصرية “حياة كريمة” التي تشترك في تنفيذها مجموعة من الوزارات والمؤسسات للتخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في القرى المصرية بالاعتماد على تنفيذ عدد من الأنشطة الخدمية والتنموية، لافتة إلى إدراج الأمم المتحدة للمبادرة ضمن أفضل الممارسات الدولية لكونها مُحدَّدة وقابلة للتحقق ولها نِطاق زمني، وقابلة للقياس، وتعمل على تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة الأممية.
من جانبه أكد السيد/ جان بيير مباسي، تطلعه للاستفادة من المبادرة المصرية “حياة كريمة”كمثال رائد يمكن تطبيقه في الدول الأفريقية بما يتناسب مع تطلعات وأهداف أجندة أفريقيا 2063.
كما تم خلال اللقاء مناقشة المستجدات ذات الصلة باستضافة مصر لأعمال الدورة العاشرة لقمة المدن الإفريقية – افريستي والذي ستقوم الدولة المصرية باستضافته في عام 2025.

أخبار ذات صلة

إقبال كبير في اليوم الثاني من معرض رؤية- معرض الإمارات للوظائف 2024

نهيان بن مبارك يكرِّم قادة الرعاية الصحية المشاركين في النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية الصحة

رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية

رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية

وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية

وزير المالية: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع مُدير عام منظمة اليونسكو

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
رابط الاستعلام عن أسماء مستفيدي تكافل وكرامة 2024 برقم القومي خطوة بخطوة تفاصيل أسعار شقق الإسكان مشروع صبا 6 أكتوبر سيارات اقتصادية وعملية.. تعرف على أرخص 5 سيارات جديدة في مصر 2024 روبط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي... الأوراق المطلوبة والشروط المالية فوائد شهادات بنك مصر 2024.. هل هي الأفضل في السوق؟ استثمر في شهادة بنك قناة السويس واحصل على أعلى عائد Frontline Heroes Office: Unwavering Support for Frontline Professionals منظمة التعاون الرقمي وجامعة الدول العربية توقعان مذكرة تفاهم لتسريع التحول الرقمي والتنمية الاقتصادي... جوائز قيمة للشركات الناشئة خلال اليوم الثاني لمعرض جلفود جرين افتتاح أول صالة عرض جديدة للسيارات – هيونداي في نجران اختتام معرض السيارات الكهربائية في الرياض إقبال كبير في اليوم الثاني من معرض رؤية- معرض الإمارات للوظائف 2024 شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري تشارك في معرض سيتي سكيب للعام الرابع على التوالي الرياض تستضيف أولى جولات بطولة دراق السعودية رابطة الأندية الأوروبية ترحب بقرار زيادة توزيعات مدفوعات التضامن على الأندية غير المشاركة في المنافس... نهيان بن مبارك يكرِّم قادة الرعاية الصحية المشاركين في النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية ال... بيك سوميت"  للتطوير العقارى تُدشّن أعمال بناء البرج " سي "في مشروع ذي أورتشارد بلايس" زيادة ضخ أدوية إضافية بالسوق المحلي بلغت 133 مليون عبوة لـ364 مستحضر دوائي «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات السعودية بأكتوبر الجديدة «انتلي برو» للحلول الهندسية تتعاقد مع «مصر للطيران» و«ماربيلا»  لتنفيذ أنظمة مكافحة الحريق