الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“&e” راعياً رئيسياً لـ”قمة دبي للتكنولوجيا المالية”

تشارك “&e، إحدى أكبر مجموعات التكنولوجيا والاستثمار في العالم، كراع رئيسي في قمة دبي للتكنولوجيا المالية التي تنعقد تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ورئيس مركز دبي المالي العالمي، المركز الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتنعقد “قمة دبي للتكنولوجيا المالية”، الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة وينظمها مركز دبي المالي العالمي، يومي 8 و9 مايو في مدينة جميرا بدبي، لاستشراف التحديات وفرص التكنولوجيا المالية وحلولها المبتكرة، وستجمع  أكثر من 5000 مدير تنفيذي ومسؤول تنظيمي وخبير تكنولوجي عالمي لمناقشة الابتكارات والتحديات في القطاع. وتتيح القمة التواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين وقادة القطاع، وتوفر للمبتكرين ورواد الأعمال فرصة لقاء أكثر من 1000 مستثمر.

ويستضيف الحدث، شخصيات بارزة، بما في ذلك معالي د. عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وسعادة د. عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي. وتشمل قائمة المتحدثين المتميزين في القمة بيل ونترز، الرئيس التنفيذي لمجموعة ستاندرد تشارترد، وبراد غارلينغهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، وميليسا غوزي، المؤسس المشارك والشريك الإداري في شركة أربور فنتشرز؛ ومايكل شاولوف، الرئيس التنفيذي لشركة فاير بلوكس؛ من بين آخرين.

 

وتأتي مشاركة “&e” في القمة، بهدف تبادل الخبرات والتعاون مع اللاعبين الآخرين في القطاع المالي، بما يسهم في بناء منظومة مالية أكثر ابتكاراً وكفاءة.

 

ورحب محمد البلوشي، مدير مركز “إنوفيشن هب” و”فينتك هايف” التابعين لمركز دبي المالي العالمي، بانضمام “& e” بصفتها الراعي الرئيسي، مؤكدا ان ذلك يشكل “دعما كبيرا للقمة”.

وقال: “أصبح قطاع التكنولوجيا المالية أحد أسرع القطاعات نموا في مركز دبي المالي العالمي، حيث يظهر تقرير الاقتصاد الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الصادر عن شركة Redseer أن الاقتصاد الرقمي للمنطقة البالغ 91 مليار دولار سينمو إلى أكثر من 251 مليار دولار بحلول عام 2027″.

وأكد البلوشي “أهمية هذه الفعاليات من أجل تعزيز التعاون على بناء أطر عمل وشراكات من شأنها الارتقاء بالقطاع المالي إلى مستويات جديدة”.

من جانبه، أعرب خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـe& الحياة عن سعادته بإبرام هذه الشراكة مع قمة دبي للتكنولوجيا المالية. وقال: “نعتز بشراكتنا مع قمة دبي للتكنولوجيا المالية التي تنسجم أهدافها مع استراتيجية e& التي حددت التكنولوجيا المالية كواحدة من أبرز أولوياتها، عبر اتخاذها الخطوات الهادفة إلى التركيز على هذا القطاع عبر تطوير تطبيق e& money للارتقاء بالتجارب الرقمية للعملاء وتزويدهم بمنصة مالية شاملة ومبتكرة، إلى جانب الاستحواذ الأخير على حصة الأغلبية في تطبيق Careem Super App، وتطوير الحلول المالية وبناء الشراكات ذات الصلة على امتداد النطاق الجغرافي للمجموعة”.

وأضاف الشامسي: “سنواصل العمل على توسيع نطاق حلول التكنولوجيا المالية التي نقدمها للمشتركين لتعزيز تجاربهم من خلال تعاوننا مع الشركاء الرئيسيين واستثمار كافة الفرص في هذا القطاع الحيوي. ونتطلع إلى المشاركة الفاعلة وتبادل الخبرات مع مختلف الشركاء في قمة دبي للتكنولوجيا المالية، وتوحيد الرؤى ودفع الابتكار، لتطوير هذا القطاع وصياغة مستقبل التكنولوجيا المالية”.

وتسلط القمة الضوء على جميع المواضيع التي تؤثر على مستقبل التمويل، بما في ذلك الويب 3.0، والميتافيرس، والبلوك تشين، والتمويل اللامركزي، والتشريعات وصنع السياسات والحاجة إلى تعزيز الشمول المالي.

وتتمتع ” & e، التي تأسست في أبوظبي منذ أكثر من 47 عاماً، بإرث ثري في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا في دولة الإمارات، وهي رائدة في القطاع حيث يغطي نشاطها اليوم 16 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ما يجعلها لاعباً رئيسيا في هذا المجال.

ويشكل الابتكار جزءاً أساسياً في “& e“، التي تهدف من خلاله إلى إنشاء رابط قوي بين المجتمعات عبر استخدام الحلول الرقمية المتطورة والاتصالات الذكية والتقنيات المتقدمة.

أخبار ذات صلة

التخطيط: نستهدف تحقيق صادرات بـ 8 مليارات لقطاع الاتصالات خلال 3 سنوات

أحدث موبايل سامسونج بسعر على قد الإيد

” كاد ماسترز” تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء

TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16  

إنطلاق أعمال “قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني” غداً

دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها

مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة

قوة DLSS في Ghost of Tsushima: Director’s Cut و Die By The Blade والمزيد

آخر الأخبار
وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى "تمكين المرأة بالفن" الديوان السعودي يكشف تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان المالية: يمكن للشركات المصرية التقدم لعطاءات الطرح العالمى للجهات الدولية خارج البلاد التخطيط: نستهدف تحقيق صادرات بـ 8 مليارات لقطاع الاتصالات خلال 3 سنوات وزيرة التضامن تلتقي بنظيرها البحريني لبحث موضوعات ريادة الأعمال الاجتماعية وتبادل المنتجات التراثية رينو تطلق أول حافلة "بدون سواق" بمساعدة صينية أحدث أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2024 أحدث موبايل سامسونج بسعر على قد الإيد نصائح مهمة لترطيب الجسم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حفل غنائي لناصيف زيتون في بغداد حفل غنائي لـ إليسا وآدم في لبنان ليفربول يواجه وولفرهامبتون الليلة في الدوري الإنجليزي الزمالك يواجه نهضة بركان المغربى الليلة في نهائي بطولة الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد