الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبادرة باستبدال سجائر التبغ بالسجائر الإلكترونية ضمن المبادرة الأولى من نوعها في العالم

“الإقلاع عبر الاستبدال”، مبادرة جديدة تتيح الفرصة أمام مليون مدخن بالغ في المملكة المتحدة للتخلص من هذه العادة الضارة، بالإضافة إلى منح حوافز مالية للنساء الحوامل لمساعدتهن على الإقلاع عن تدخين التبغ

 أعلنت حكومة المملكة المتحدة في أبريل عن مبادرة وطنية لتشجيع المدخنين على التحول إلى التدخين الإلكتروني كجزء من خططها الطموحة لتصبح خالية من تدخين التبغ بحلول عام 2030. ستوفر مبادرة “الإقلاع عبر الاستبدال” مجموعة من السجائر الإلكترونية وجلسات الدعم السلوكي لواحد من كل خمسة مدخنين بالغين. ستتلقى النساء الحوامل قسائم شرائية ودعمًا إضافيًا لمساعدتهن على التخلص من تدخين التبغ.

على الرغم أن العديد من الدول تعمل على تطوير برامج ومبادرات مماثلة؛ إذ بدأت الحكومات حول العالم اعتماد التدخين الإلكتروني باعتباره وسيلة فعالة للإقلاع عن التدخين، إلا أن التصور السائد عن السجائر الإلكترونية مازال يحمل دلالات سلبية في بعض الدول بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر.

نشرت “كارما”، المزود العالمي للحلول الإعلامية الذكية، بالتعاون مع ريلاكس إنترناشونال، شركة السجائر الإلكترونية متعددة الجنسيات، دراسة تناولت التصور الإعلامي لصناعة السجائر الإلكترونية داخل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر، لتكشف النتائج عن تركيز معظم التغطية الإعلامية على الآثار الجانبية للسجائر الإلكترونية، بغض النظر عن فوائد هذه المنتجات التي لا تتمتع بالصدى الإعلامي نفسه.

عبّر 70% من المدخنين البالغين المشمولين في الدراسة عن رغبتهم في الإقلاع عن التدخين، وعلى الرغم من محاولات العديد منهم بالفعل، إلا أنها دائمًا تبوء بالفشل. أكد 83% من المدخنين البالغين الذين شملهم الاستطلاع رغبتهم في الإقلاع عن تدخين السجائر التقليدية بعد تحولهم إلى استهلاك السجائر الإلكترونية،  بينما فكر 61% منهم في اتخاذ قرار التحول إلى السجائر الإلكترونية.

من المرجح أن يؤثر إعلان حكومة المملكة المتحدة الأخير على العديد من الدول لتحذو حذوها؛ وهي الخطوة التي سيرحب بها كل أنصار السجائر الإلكترونية كأداة فعالة للإقلاع عن التدخين، ولكن لا تزال هناك عقبات ضخمة في هذا المسار. ريلاكس إنترناشونال هي إحدى شركات السجائر الإلكترونية الرائدة التي تقود حملات توعوية ومناصرة للسجائر الإلكترونية، كما تضع مجموعة من المعايير الصارمة اتساقًا مع المسؤولية الاجتماعية لضمان حماية القُصر من التدخين، وبيع المنتجات للمدخنين البالغين فقط.

إن حماية القُصر والشباب من التدخين يُعد جزءًا لا يتجزأ من مهمة ريلاكس إنترناشونال من خلال إطلاق برنامج “جارديان”؛ إذ يشمل الشركة بأكملها بدءًا من تصميم المنتج وصولًا إلى المبيعات والتسويق للتأكد من البيع بشروط تحمي القُصر من استخدام السجائر الإلكترونية عبر إجراءات التحقق من السن القانونية للمستهلك، وبيع المنتجات للمدخنين البالغين فقط ممن يرغبون في التحول إلى السجائر الإلكترونية.

تولي الشركة أهمية قصوى لإنتاج منتجات عالية الجودة باستخدام أفضل المكونات التي تم اختبارها وفحصها جيدًا، فضلًا عن الالتزام بالبحث العلمي المتقدم داخل خمسة من أحدث المختبرات ومركز متطور للبحث والتطوير.

صرح روبرت نعوس” مدير الشؤون الخارجية لدى شركة ريلاكس إنترناشونال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا قائلًا: “تُعد المبادرة الجديدة التي أطلقتها حكومة المملكة المتحدة إنجازًا هائلًا لمحاولة الحد من الآثار الضارة لتدخين السجائر التقليدية. بفضل اتباع النهج العلمي القائم على الأدلة، وضعت الحكومة البريطانية خطة تتمحور حول أفكار نسعى جاهدين في ريلاكس إنترناشونال لنشرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها لدعم السجائر الإلكترونية باعتبارها الوسيلة الأفضل والأكثر فعالية للإقلاع عن التدخين”.

وأضاف قائلًا: “نأمل أن تحذو المزيد من الدول والحكومات حذو المملكة المتحدة، وأن نواصل في ريلاكس توعية الناس حول فوائد استبدال السجائر التقليدية بتالك الإلكترونية”.

أخبار ذات صلة

فيصل الدليمي يوضح مقومات النجاح لشركة Swax

مجموعة سفين تختبر أول قاطرة كهربائية في الشرق الأوسط ضمن أسطول خدماتها البحرية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشيد بشركة كيونت كشريك استراتيجي في دعم المواهب الرياضية

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024

الرقابة المالية تستكمل حوارها مع مجتمع الأعمال وتستعرض تطوير معايير المحاسبة وتدشين سوق الكربون الطوعي

وزير البترول يؤكد أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطويرها

«إي اف چي هيرميس» تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية

وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي آخر المستجدات الخاص بمشروع تسيير وافتتاح خط سريع (رورو)

آخر الأخبار
انطلاق النسخة الثالثة لقمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال في القاهرة الأسبوع المقبل اختتام أعمال "قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني" بنجاح كبير Rockwell Automation العالمية تتعاون مع IoT Misr لتقديم حلول أتمتة صناعية شاملة "اتصال" ولجنة تكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال تبحثان تنمية الصناعة "سايشيلد" راعٍ استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec”24 جاكلين شي: الإمكانات الكبيرة للدولة المصرية جعلتنا نحرص على اختيارها مقراً رئيسياً لمنطقتنا السحابية... كولن هو: العلاقات الصينية المصرية راسخة جو فوتشو: هواوي تمتلك فهماً عميقاً للسوق المصري ونماذج ناضجة تساهم في دفع التحول الرقمي اعتماداً على... ويليام دونغ: نماذج اللغة العربية بخدمات هواوي كلاود تدعم كافة القطاعات والصناعات بقدرات الذكاء الاصط... هواوي كلاود تطلق السحابة العامة في القاهرة لأول مرة شراكة بين المصرية للاتصالات وهواوي كلاود لاستضافة أول سحابة عامة لهواوي في مصر وشمال أفريقيا بنك أبوظبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة حصرية مع فيزا فيفا يضع شرطا هاما للموافقة على المشاركة فى كأس العالم للأندية 2025 النقل تصدر بيانا تفصيليا بحادث معدية أبو غالب مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية وزير الإسكان يختتم جولته بالصعيد بمتابعة موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بملوي رئيس الوزراء يتابع موقف منظومة رد الأعباء التصديرية رئيس الوزراء يستقبل السفير السعودي بالقاهرة بمناسبة انتهاء مهام عمله الأعلى للثقافة يُعلن القوائم القصيرة للمرشحين لجوائز الدولة لعام 2024 فيصل الدليمي يوضح مقومات النجاح لشركة Swax