الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غرفة الطباعة تنضم لمنظمة التغليف الدولية

[editpost_code]

نجحت غرفة صناعة الطباعة والتغليف في الانضمام لمنظمة التغليف الدولية WPO كممثل للقطاع الصناعي لجمهورية مصر العربية، وذلك في إطار جهود الغرفة للتواجد بالمنظمات الصناعية العالمية التي لها علاقة بقطاع صناعة التغليف.

وأشاد المهندس نديم إلياس رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف بخطوة انضمام الغرفة للمنظمة الدولية التغليف والتي تضم عدد كبير من الخبراء والمهتمين بشأن مستقبل صناعة التغليف في العالم، حيث يتيح هذا الانضمام فرصة التعرف على كافة تقنيات التغليف الحديثة في العالم.

وأكد أنه تم عرض ملف غرفة الطباعة والتغليف على لجنة التقيبم داخل ال WPO وذلك للاطلاع على التفاصيل الفنية المقدمة من الغرفة للحصول على الموافقة، وبالفعل حصلت الغرفة على موافقة الانضمام عقب إشادة واسعة بالملف المقدم.

وأوضح إلياس أن إعداد ملف الاشتراك فى المنظمة الدولية للتغليف WPO  تطلب التجهيز له مدة تقترب من 6 أشهر من خلال الغرفة، وذلك بهدف تقديم ملف متميز يليق بجمهورية مصر العربية لأن هذه المنظمة تضم الغرف والهيئات المماثلة من الدول المختلفة .

وأضاف أن الانضمام للمنظمة الدولية التغليف WPO من شأنه الإسهام في توفير كافة المعلومات عن الفعاليات الدولية المرتبطة بقطاع التغليف خاصة المعارض الدولية والمؤتمرات والندوات وورش العمل والتدريب وغيرها من الأمور التي تهم قطاع صناعة  التغليف.

وأشار إلياس إلي أن الغرفة تعمل على عدة مشروعات هامة أخرى منها دراسة عمل إجراء المسابقة الدولية Star Pack فى جمهورية مصر العربية.

يشار الي أن منظمة التغليف العالمية (WPO) ومقرها النمسا، هي اتحاد دولي غير هادف للربح وغير حكومي يتألف من عدد من معاهد التغليف والجمعيات والاتحادات والأطراف المعنية الأخرى  مهمتها الأساسية هي تقديم “نوعية حياة أفضل من خلال تغليف أفضل لعدد أكبر من الناس”.

تلتزم WPO بتثقيف الأفراد حول القيمة التي يضيفها التغليف إلى المجتمع، ليس فقط للأغذية ولكن للمشروبات والأدوية وكل منتج يستخدمه المستهلكون والمصنّعون على حد سواء.

تتمثل الأنشطة الأساسية للمنظمة في تعزيز التعليم من خلال الاجتماعات والأنشطة، لرعاية برنامج جوائز تصميم التغليف الدولي؛ وتسهيل الاتصال والتبادل بين مختلف المعاهد الوطنية للتعبئة والتغليف

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك أبوظبي الأول لاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار في مصر

عمومية "الشرقية إيسترن كومباني"

عمومية “الشرقية إيسترن كومباني” تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة

خبير اقتصادي يكشف كيف يمكن تطبيق الدعم النقدي بديلا للعيني وأهميته للفئات المستحقة

“رجال الأعمال” : انشاء كيان للمستثمرين المصريين بالسعودية قريبًا

شركة سيمكس

سيمكس توقع الإتفاقية الثانية لتدوير المخلفات تحت مظلة “ريجينيرا” بمصر

وزير قطاع الأعمال يبحث مع “مايكروسوفت مصر” موقف تطبيق نظام تخطيط الموارد “ERP”

وزيرة التخطيط تُشارك في فعالية رفيعة المستوى حول مبادرة «بريدجتاون» لإصلاح الهيكل المالي العالمي

إل جى تعلن عن إطلاق المطابخ المدمجة لأول مرة فى السوق المصرى

آخر الأخبار
كاف يستعين بالصقر أحمد حسن للترويج لكأس السوبر الأفريقي بسبب المترو.. غلق كلى لشارع الروضه بالقاهرة "إيه إم آي إس" (AMIS) ترسي عقد بناء مشروعها "ذا وودلاند ريزيدنسز" على دار الأعيان للمقاولات الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم "متحف المستقبل" كأكبر مرية من الذهب في العالم   وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية وزيرة التنمية : عودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية البنك المركزي التركي يتوقع انخفاض التضخم مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4% بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا الإسكان تطرح شقق سكنية بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري الأحد وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل الب... وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك أبوظبي الأول لاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار ... وزيرة البيئة تشارك في أسبوع المناخ على هامش الدورة الـ ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة وزارة الصناعة: غداً لقاء نائب الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص الصحة تستقبل وفدا من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية وزيرة التخطيط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «Generation Unlimited» بالإنفوجراف الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية × أسبوع" وزير الإسكان يلتقي السفير الياباني ونائب هيئة التجارة الخارجية اليابانية وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر