الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الشركات الفرنسية تعرض أحدث حلولها التقنية في مجالي البث خلال معرض كابسات 2023 

خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو ، يعود قطاع البث والسمعي –البصري الفرنسي ليسجل حضوره من جديد في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية “كابسات”، لعرض أحدث ابتكاراته وتقنياته وذلك بمركز دبي التجاري العالمي.   

وبما يمثله كمنصة رائدة للأعمال في مجال الإعلام الرقمي تستقطب كل عام أكثر من 13000 زائر من أكثر من 50 دولة، يعتبر المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية” كابسات” الحدث الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط للخبراء في قطاعات صناعة المحتوى والإنتاج ومقدمي تكنولوجيا البث والأقمار الصناعية والترفيه والإعلام، الباحثين عن حلول تقنية مبتكرة جديدة طورتها مختلف الصناعات الأجنبية. في هذا السياق، سيوفر المعرض فرصة قيمة لـ 21 شركة فرنسية لعرض أحدث حلولها وابتكاراتها التكنولوجية، والترويج لـ لا فرانش تك  ، وتطوير شراكات مع شركات من الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط بالإضافة إلى دول أخرى مثل الهند أو تركيا.

تعد صناعة الإبداع والبث والأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة قطاعا سريع النمو، مدفوعا في ذلك بالموقع الاستراتيجي للبلاد والبنية التحتية المتقدمة والسياسات الحكومية الرشيدة الداعمة. وقد برزت دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز إقليمي للإنتاج والتوزيع الإعلامي بفضل ما تتميز به من مشهد إعلامي مزدهر ورغبة متزايدة لتحقيق محتوى عالي الجودة، حيث تزخر بمجموعة متنوعة من الشركات الإعلامية، بما في ذلك محطات البث المحلية والدولية، ودور الإنتاج، ومشغلي الأقمار الصناعية، ومنشئي المحتوى، وهي على أتم الاستعداد لمواصلة مشوارها في مجال صناعة الإبداع والبث والأقمار الصناعية خلال السنوات المقبلة. في هذا الإطار، تجدد الشركات الفرنسية من خلال مشاركتها في الطبعة الجديدة من معرض كابسات 2023 التزامها بجلب أحدث الابتكارات إلى السوق المحلية والإقليمية.

فرنسا في طليعة الابتكار  

يمثل عالم البث سوقا يعتمد بشكل كبير على استخدام مستهلكيه. ومن بين الاتجاهات الرئيسية في هذا القطاع، نشهد صعود ظاهرة الستريمينغ ومنصات الفيديو عند الطلب، والتي زادت إيراداتها بنسبة 151٪ بين عامي 2013 و2020. بالفعل، فإن المستهلكين اليوم يفضلون مشاهدة المحتوى المفضل لديهم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو الهواتف أو الأجهزة اللوحية. وهم يبحثون أيضًا عن محتوى أصلي وأكثر تعقيدًا مثل الرسوم المتحركة، فضلاً عن المحتويات الغامرة، لا سيما عبر الواقع الافتراضي المعزز الذي أحدث ثورة في مجال تجربة المشاهدة من خلال جعلها أكثر تفاعلية. الأمر نفسه ينطبق على تنسيق الفيديو المباشر، والذي تمنح أيضا إمكانية التفاعل بشكل أكبر.

في هذا السياق، تعمل فرنسا على التكيف مع هذا الطلب الجديد وتستفيد من المزايا العديدة لصناعة الأفلام والصناعات السمعية والبصرية الفرنسية، التي تعد من أكثر الصناعات تنوعًا وديناميكية في العالم بفضل إبداعها، أصالتها، خبرتها الفنية ومهاراتها متطورة التي تتراوح من الإخراج والإنتاج إلى ما بعد الإنتاج.

بوجود الـ 21 عارضًا ضمن الجناح الفرنسي، سيتم تمثيل العرض الفرنسي بشكل جيد، لا سيما مع شركات من قطاع البث المباشر عبر الانترنت (OTT)، مثل فيا كسيس-أوركا (VO) ، المزود الرائد للحلول المتكاملة القائمة على البيانات، لتمكين مشغلي التلفزيون ومقدمي الخدمات من تقديم تجارب المشاهدة وتأمينها وتحقيق الدخل منها عبر جميع الشاشات. كما ستحضر أيضًا شركات من قطاع الأرشفة مثل: ميموريست”(Memorist) أو” سيتي دو ميموارCité de Mémoire) )،  وكلاهما تقدم خدمة رقمنة الأرشيف.

في أوروبا، لا تزال فرنسا الدولة الرائدة من حيث عدد الأفلام المنتجة وتحتل المرتبة الأولى في عدد عملاء الأي بي تي في (IPTV) النشطين. وبالمثل، فإن خبرتها معترف بها في مجال التدريب المتعلق بالتكنولوجيا والفن، وما بعد الإنتاج (المؤثرات الخاصة، ومعالجة الصور، والدبلجة في الوقت الحقيقي / ترجمة الأفلام، والأرشفة، وإدارة الوسائط، وأصول معالجة الإشارات ومعاييرها). أخيرًا، تبرز في خدماتها مما يسمح بإدارة النظام الأساسي والجودة المثالية وعلى أي شاشة.

أخبار ذات صلة

شاومي تصدر تحديثا مهما لموبايل Poco الأكثر مبيعا

وان بلس تكشف موعد إطلاق هاتفها الرائد OnePlus Ace 3 Pro

أبل تلغي مزايا الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي

واتساب يتيح لمستخدميه ميزة مذهلة

وان بلس تفاجئ الجمهور بموبايل عملاق

“إيرتل أفريقيا”تتعاون مع WebEngage لإدارة القيمة الرقمية ل 150 مليون مشترك

“فيرتف” تنظم برنامج تدريبي رفيع المستوى لشركاء قنوات التوزيع في منطقة الشرق الأوسط

سعر هاتف Samsung Galaxy A55

آخر الأخبار
كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا «آي صاغة»: الذهب في حالة ركود صيفي و 0.6 % تراجعًا في الأسعار بالبورصة العالمية وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة وزير المالية: نجحنا فى تسوية والفصل في طعون أكثر من ٤٦١ ألف منازعة لضريبة الدخل والقيمة المضافة وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدي... وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024