الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

في زيارة مفاجئة.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة الإسكندرية للحراريات

 

*الدكتور محمود عصمت: تطوير الشركة وإدخال تكنولوجيا جديدة وتحديث الصناعة وتنفيذ برامج الصيانة ومراجعة السياسة البيعية لزيادة حجم الصادرات*

*صناعات تحويلية جديدة وتعظيم العائد الاقتصادي لبعض الخامات بالتنسيق والتكامل بين الشركات التابعة*

في إطار جولاته الميدانية، قام الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بزيارة مفاجئة لشركة الإسكندرية للحراريات، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بمحافظة الإسكندرية.

تفقد الدكتور عصمت، خط إنتاج الحراريات المشكلة من سليكات الألومنيوم و الألومينا العالية والعازلة، وخط إنتاج الحراريات غير المشكلة من الخرسانات والمونات الجافة والسائلة والكاولين المكلسن والنشط، والعمليات الخارجية لتصميم وتنفيذ وتبطين وصيانة جميع أنواع الأفران الصناعية وأقسام الورش بما في ذلك التي تقوم بتصنيع قطع الغيار اللازمة لعمليات الصيانة.

وفيما يتعلق بخام الكاولين، راجع الدكتور عصمت مراحل التعامل مع الخام المستهدف لإقامة خط إنتاج جديد بتكنولوجيا حديثة للتعامل معه وزيادة العائد الاقتصادى للطن من 15 إلى 100 دولار عند التصدير.

وشملت الجولة داخل الشركة، أقسام المعامل والبحوث والتطوير والمخازن ، واستمع الوزير من مسؤولي الإنتاج إلى شرح تفصيلي حول خطط التشغيل والصيانة وتوفير قطع الغيار والمواد الخام واستراتيجية التسويق والبيع ودراسات السوق والسياسة المستقبلية للتطوير والتوسع في السوق المحلية والأسواق الخارجية.

استعرض الدكتور محمود عصمت، مؤشرات الأداء خلال الفترة الماضية، ومدى توفر المواد الخام المستخدمة في عمليات الإنتاج ودراسات التصدير وفتح أسواق خارجية جديدة، حيث تقوم الشركة بتصدير ما يقرب من 25% من إنتاجها إلى دول أوروبية وإفريقية وآسيوية بالإضافة إلى كونها أحد الموردين الرئيسيين لمشروعات حياة كريمة في جميع المحافظات.

أكد الدكتور عصمت، ضرورة الاهتمام ببرامج الصيانة والالتزام بمواعيدها المحددة ودورية القيام بها للحفاظ على الحالة الفنية لخطوط الإنتاج وإطالة العمر الافتراضي للأفران، والاهتمام بتدريب العاملين، وميكنة نظم العمل بداية من مستلزمات الصناعة وصولا إلى المنتج النهائي.

جدير بالذكر أن شركة الإسكندرية للحراريات من أعرق الشركات فى مجال صناعة الحراريات والسيراميك والقرميد غير المجلز في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

مجد درويش : سوق التمويل الاستهلاكي ينمو بشكل سريع.. في الداخل و الخارج

السفير التركي في مصر يزور مصنع بيكو بمدينة العاشر من رمضان

كريدي أجريكول مصر للتنمية وشنايدر إلكتريك يختتمان المرحلة الثانية من مشروعات التنمية المستدامة بالمنوفية

مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس

وزيرة البيئة تشهد توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التوعية والتمكين البيئي للأشخاص ذوي الإعاقة

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الإدارة العامة بسيراليون

رئيس الوزراء يشهد توقيع محضر استلام الأرض لتنفيذ مشروع لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح غرب سوهاج

“المشاط” : الاتحاد الأوروبي يوفر 1.8 مليار يورو ضمانات لتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مصر

آخر الأخبار
الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العربية مجد درويش : سوق التمويل الاستهلاكي ينمو بشكل سريع.. في الداخل و الخارج لماذا تخسر شركات السيارات مئات الملايين بسبب السيارات الكهربائية؟ مطالب بإعادة النظر فى تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019 شمس الكويتية تصل لوس أنجلوس لإطلاق عطرها الجديد "باي شمس" وفاة الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق.. تفاصيل وزيرة التعاون تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82.71 دولار للبرميل رئيس الوزراء يتفقد سيارات "تاكسي العاصمة" أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية رئيس الأكاديمية العربية يلتقي وفد المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA Djibouti Forum wraps up with promising agreements, optimism about economic prospects إريكسون :تحول كبير للمستخدمين نحو شبكة الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت «هايد بارك العقارية للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» بالسعودية للترويج مشروعاتها "إيكرس العقاري" في دبي يكشف غداً عن مشاريع عقارية ضخمة في كافة إمارات الدولة الوزراء يوافق على إصدار قانون "تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى" بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان غدا..انطلاق معرض «HAZI MISR prime» بشراكة مصرية سعودية في الرياض السائق شوارتزمان يتفوق في اختبار برلين للمبتدئين "الدرعية" تُعزز شراكتها الاقتصادية في المملكة المتحدة خلال مشاركتها في مبادرة "Great Futures" بالري...