الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس «جمجوم فارما» يعلن بدء الإنتاج التجاري من مصنعهم بمصر خلال الربع المقبل

[editpost_code]

قال الدكتور طارق حسني الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم فارما، اليوم الأربعاء، أن مصنع الشركة الجديد في مصر حصل على جميع الموافقات اللازمة، ويعمل حالياً على الانتهاء من تجارب التشغيل النهائية، وسيبدأ الإنتاج التجاري خلال الربع المُقبل.

وأكد حسني، إنه لا تأخير في إنشاء المصنع، لا سيما أن السعودية ومصر على الترتيب ستقودان النمو في سوق الدواء على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وفقاً لبيانات حديثة، مضيفًا أن كل العوامل تزيد من التفاؤل وتركيز الشركة على السوق المصرية على المدى الطويل، وفقًا لـ«العربية».

يجدر الإشارة إلى أن المصنع يقام برأسمال سعودي بالكامل، وسيورد الأدوية للقطاعين الحكومي والخاص في مصر، فيما تبلغ الصادرات المقدرة بنحو 400 مليون جنيه، وستكون أولويته السوق المصرية، وأن يبدأ التصدير إلى دول إفريقيا خلال 3 سنوات.

وكان نائب رئيس مجلس إدارة شركة جمجوم فارما، قد أعلن سابقًا أن الشركة تستثمر مليار جنيه في صناعة الدواء بمصر، حيث تنشئ مصنعاً للأدوية في مدينة العبور.

ولفت حسني،  إلى إن السوق السعودية هي السوق الأم للشركة، فيما تعمل الشركة في أكثر من 30 دولة، وتعتبر أسواقها الرئيسية هي أسواق الخليج والعراق ومصر والمغرب، فيما تبحث التوسع في الجزائر وأسواق أخرى في إفريقيا.

وأضاف أن السوق السعودية تستحوذ على نصف مبيعات الشركة وفقاً للنتائج بنهاية 2022، وتتوزع نسبة 50% المتبقية على الأسواق الرئيسية الأخرى.

وذكر أن  الشركة تتخصص في تصنيع أدوية قطرات العيون وأدوية الأمراض الجلدية والجهاز الهضمي والتنفسي والمضادات الحيوية ومثبطات الألم وأدوية القلب وبدأنا إنتاج علاجين للسكر، وتستهدف التوسع في أدوية أمراض السكري والجهاز العصبي، وتوفر أدوية تتميز بالجودة وأسعار تنافسية.

أخبار ذات صلة

3 أطعمة تقلل من الكورتيزول

الممنوعون من تناول الرمان

أسباب غير متوقعة تصيبك بمرض النقرس

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

آخر الأخبار
إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة وسام أبو علي يتقدم للأهلي فى مرمى الزمالك بالسوبر من ركلة جزاء حزب الله: 6 مبان سويت بالأرض جراء الغارات الإسرائيلية على بيروت "سامكو هولدينج" تستحوذ على ثقة عملاء سيتى سكيب.. وتستعد لإطلاق مشروع ” تجارى .إداري. طبي . فندقي ” شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والأوراق المطلوبة ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع وزير العمل يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار 57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي رئيس القطاع التجاري لطيران الرياض: ارتفاع الطلب على رحلات العمل إلى المملكة