الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسبوع الإمارات البحري يسلط الضوء على تميز القطاع ضمن أبرز فعالياته في اليوم الثالث

 

شهد اليوم الأخير من مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023 اهتمامًا كبيرًا بالتوجهات الجديدة في الصناعة البحرية وأهمية الحوكمة في تعزيز التميز والتنافسية

تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات، اختتمت فعاليات مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023، الحدث الرئيس ضمن فعاليات أسبوع الإمارات البحري، في مركز دبي التجاري العالمي، محققًا نتائج بعيدة المدى للصناعة البحرية. وقد ركز اليوم الثالث من الحدث على التميز في القطاع البحري، وسلط الضوء على أهم إنجازات دولة الإمارات التي كرست مكانتها باعتبارها مركزًا بحريًا عالميًا رائدًا. وشمل المؤتمر عددًا من المناقشات والجلسات الحوارية التي تناولت آخر المستجدات والتوجهات، مع التركيز على أهمية الحوكمة والإدارة الرشيدة لتبني التميز في القطاع البحري.

ويعود الفضل في النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023 إلى قدرته على جمع القيادات وصناع القرار وكبار المؤثرين من المعنيين في القطاع البحري، لتعزيز التعاون وتبادل المعلومات. وقد أسهم المشاركون بمناقشات بناءة، ركزت على تطوير التجارة والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات. واستعراض طيف واسع من الموضوعات، ابتداءً من تبني أفضل ممارسات الاستدامة إلى الرقمنة والابتكار في الحلول اللوجستية، مع التأكيد على جهود دولة الإمارات في دعم التميز في الأعمال والاهتمام بالأفراد العاملين في القطاع.

وقال إبراهيم البحيري، العضو المنتدب في الشرق الأوسط وإفريقيا في “وين جي دي”: “لقد أثبت هذا الحدث أنه المنصة المثالية لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة في الصناعة، لتعميم ثقافة جديدة غنية بالتنافسية والتميز، لاسيما استعراض أحدث التقنيات، ونماذج الأعمال الجديدة في القطاع البحري، وأهم الفرص في الأسواق الناشئة، التي ستساعد الجهات العاملة في الصناعة على التميز”.

وقال كريس مورلي، مدير المجموعة في ماريتايم للفعاليات في إنفورما ماركتس: “نجحنا خلال هذه النسخة من مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023، بأن نكون محفزًا رئيسًا للتعاون والتكامل بين الجهات الفاعلة في القطاع البحري، وركزنا على تبني ممارسات الاستدامة التي تعد من أهم الأولويات؛ حيث بذلنا جهودًا كبيرة لدفع الصناعة نحو خفض انبعاثات الكربون، من أجل مستقبل أكثر خضرة في قطاع الشحن البحري، ونقدر موقف دولة الإمارات المبادر ومشاركتها في حوارات استراتيجية لطرح حلول نوعية في هذا المجال. ويمكننا القول إن الحدث كان تجمعًا فريدًا لبناء قطاع بحري أفضل”.

أخبار ذات صلة

الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي

ارتفاع أرباح “السعودي الفرنسي” الفصلية 7%

استقرار اسعار النفط اليوم الخميس

كلية جميرا دبي تكرّم الطلبة الفائزين بمسابقة تحدي الشعر العربي

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع في العاصمة الإماراتية

مجلس سيدات أعمال أبوظبي يبحث فرص التعاون مع 8 مجالس للأعمال

“غرفة أبوظبي” شريكاً حكومياً استراتيجياً لـ “دريفت إكس”

بدور القاسمي ترسم درب “الناشرين الإماراتيين” نحو الرّيادة منذ 15 عاماً

آخر الأخبار
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الريال القطري في مصر اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة