الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جيلي أوتو تكشف عن استراتيجية رائدة في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

 

تفخر جيلي أوتوموبيل هولدينجز ا (0175.HK)  أن تعلن عن نشر تقريرها للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لعام 2022، والذي يمثل علامة بارزة في التزام الشركة بالتنمية المستدامة . يسلط التقرير الضوء على إنجازات جيلي أوتو في الحد من انبعاثات الكربون وزيادة مبيعات السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة وتعزيز تكامل الطاقة المتجددة.

 

تشمل النقاط الرئيسية من تقرير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لعام 2022 ما يلي:

  1. انخفاض انبعاثات الكربون: نجحت جيلي أوتو في خفض انبعاثات الكربون لدورة حياة كل مركبة بنسبة 8.1٪ مقارنة بعام 2020. وتكرس الشركة جهودها للمزيد من خفض انبعاثات الكربون لدورة حياة كل مركبة بنسبة تزيد عن 25٪ بحلول عام 2025 وتهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2045.

 

  1. طفرة في مبيعات السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة: شهدت جيلي أوتو زيادة مذهلة قدرها 300٪ على أساس سنوي في مبيعات السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة مما يؤكد التزامها بحلول التنقل المستدام.

 

  1. الاعتراف الوطني: تم الاعتراف بمصانع السيارات التسعة التابعة لشركة جيلي أوتو بوصفها “مصانع خضراء” وطنية وذلك لممارساتها الصديقة للبيئة. وكان مصنع جيلي أوتو في مدينة شيان أول مصنع خالٍ من الكربون في صناعة السيارات الصينية، وقد احتفى منتدى المديرين التنفيذيين للتعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ APEC الذي عقد في الصين ب مساهمات هذا المصنع في مجال التنمية الصناعية المستدامة.

 

  1. تكامل الطاقة المتجددة: زادت الشركة من قدرتها المركبة لتوليد الطاقة الكهروضوئية إلى 307 ميجاوات، حيث تمثل الكهرباء المتجددة 36٪ من استهلاك الطاقة في مصانع السيارات.

 

  1. استدامة سلاسل التوريد الشاملة: أنشأت شركة جيلي أوتو نظامًا مستدامًا لسلاسل التوريد، وطوّرت 13 نوعًا من المواد منخفضة الكربون، وخططت لدمج المواد المعاد تدويرها في طرازاتها القادمة لعام 2025. وعلاوة على ذلك يعتمد 30٪ من موردي المستوى الأول على الكهرباء المتجددة.

 

  1. الابتكار الموجه للمستخدم: تعطي جيلي أوتو الأولوية لتجربة المستخدم وسلامته. وقد حصلت الشركة على جوائز عن عدة طرازات بما في ذلك Lynk & Co 09 وسلسلة Emgrand والتي تم تكريمها لتصميمها الصديق للبيئة. وتركز الشركة أيضًا على تقنية الانبعاثات شديدة الانخفاض وتهدف إلى تعزيز نسبة الطرازات التي تعمل بالطاقة الجديدة.

 

  1. المسؤولية الاجتماعية: تشارك جيلي أوتو بنشاط في مبادرات الرعاية الاجتماعية، بدءًا من الحملات الصديقة للبيئة إلى البرامج التعليمية التي تعود بالفائدة على المناطق الريفية. إن التزامها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات أدى إلى حصول مجموعة جيلي القابضة على جائزة “أفضل علامة تجارية مسؤولة في العام” في قائمة المسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2022.

 

وانطلاقًا من هذه الإنجازات تتخذ جيلي أوتو خطوة مهمة إلى الأمام من خلال الكشف لأول مرة عن استراتيجيتها ذات الاتجاهات الستة ESG. وتشمل هذه الاستراتيجية الحياد المناخي، والإيجابية نحو الطبيعة، والسلامة الشاملة، والرقمنة والابتكار، والازدهار المشترك، والحوكمة والأخلاق. وتهدف جيلي أوتو إلى إنشاء نظام تنقل بيئي مستدام للمركبات الذكية وتتعاون مع شركاء الصناعة لتعزيز بيئة تنقل مستدامة.

وأما عن المستقبل فتخطط جيلي أوتو لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2045 وتقليل انبعاثات الكربون لدورة حياة كل مركبة بأكثر من 68٪ بحلول عام 2035 ، على أن يكون عام 2020 هو عام البدء. وستنشئ الشركة مصانع إضافية خالية من الكربون وتزيد من الاعتماد على المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة وتعزز جهود إعادة التدوير وتواصل الاستثمار في التقدم التكنولوجي.

اكتسب التزام جيلي أوتو بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات تقديرًا كبيرًا في السوق، ويظهر هذا التقدير في جعل سهم الشركة سهمًا تأسيسيًا لسلسلة مؤشرات HSESG50 و HSSUSB و FTSE4Good. وعلاوة على ذلك فقد تمت ترقية تصنيف الشركة على مؤشر الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) الخاص بمورجان ستانلي كابيتال انترناشيونال (MSCI) إلى الفئة أ ، وتم تعديل تصنيف مخاطر الاستدامة في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (Sustainalytics ESG ) إلى: مخاطر منخفضة.

وأعرب آن كونغوي رئيس لجنة استدامة السيارات في جيلي عن ثقته في التزام جيلي أوتو بالاستدامة قائلاً: ” دائمًا ما تضع جيلي أوتو الاستدامة كعنصر أساسي في تطوير الشركة، وستواصل استكشاف آفاق التحسين بناءً على أفضل الممارسات في هذا المجال وتهدف إلى أن تصبح معيارًا للتنمية المستدامة في صناعة السيارات.”

أخبار ذات صلة

أسعار هافال H6 موديل 2024

تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks

ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً

أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية

شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما

أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024

مواصفات وأسعار تويوتا كامري 2025 الجديدة

أسعار سكودا كودياك 2024

آخر الأخبار
"ايجل جروب" تعلن عن مشروعها الجديد خلال احتفالية ضخمة إل جي إلكترونيكس تطلق حملة توعية بالفصائل المهددة بالانقراض عبر تجربة بصرية ثلاثية الأبعاد في تايمز ... رئيس الوزراء: التطوير الكبير الذي تشهده الموانئ المصرية غير مسبوق..وتنفذه شركات مصرية "30 أبريل".. انطلاق النسخة الرابعة لمؤتمر صناع القرار في قطاع الاستثمار والمال جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع مقاطعة تشجيانغ في الصناعي والاستثماري  مجموعة «SD هولدنج» للتطوير العقاري تقر استراتيجية العميل أولا 5 عوامل أساسية ترفع معدلات إستهلاك المصريين من القهوة المختصة الفترة المقبلة اتحاد الغرف التجارية يعلن تراجع شديد في أسعار زيت الطعام «آي صاغة»: التوترات الجيوساسية تدفع الذهب للارتفاع 2 % بالبورصة العالمية خلال أسبوع البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل مباراة مازيمبي مصطفى كامل يحيي حفلا غنائيا في لبنان اليوم رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة وزراء الشباب والرياضة المصري والفلسطيني واللبناني يشهدون افتتاح المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنك البركة مصر يطرح شهادة ثلاثية بعائد 22% البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة SMART الثلاثية ذات العائد المتدرج انطلاق فاعليات "ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الاثنين المقبل  النجمة العالمية دوا ليبا تصدر أغنية جديدة من ألبومها القادم