الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أبوظبي للإعلام تشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب بدورته الـ 32

 

عبد الرحيم النعيمي: مشاركتنا تعزز مكانة أبوظبي للإعلام في ريادة صناعة المحتوى الإعلامي بالمنطقة

أعلنت أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، عن مشاركتها بصفتها الشريك الإعلامي الرسمي في الدورة الـ 32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وذلك من خلال جناح يضم مختلف المنصات الإعلامية والرقمية التابعة لها، لعرض أحدث إصداراتها ومطبوعاتها وتسليط الضوء على ريادتها للقطاع، مع التركيز على المحتوى الرقمي والتفاعلي الذي بات مكوناً رئيسياً من مكونات العمل الإعلامي في الشركة.

وتأتي مشاركة أبوظبي للإعلام في المعرض الذي تقام فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من 22 – 28 مايو الجاري، في إطار التزامها المستمر بالمشاركة في الفعاليات التي تعزز مستوى الوعي الفكري والإبداع والانفتاح الثقافي، وتسلط الضوء على ما تقدمه من محتوى هادف ونوعي وترفيهي يرتقي بعقول ومعارف الجمهور العربي، وبما يحقق توجهات القيادة الرشيدة التي تهدف إلى تأهيل جيل مثقف قادر على قيادة مسيرة المعرفة والتنمية المستدامة في الدولة.

ويضم جناح أبوظبي للإعلام المشارك مجموعة من إصدارات صحيفة “الاتحاد” ومجلات “زهرة الخليج” ومجلة “ناشيونال جيوغرافيك العربية” و”ماجد” ومنصة “محتوى”، والتطبيقات والمنصات الرقمية التابعة لها، حيث سيتعرف الزوار على ما تقدمه أبوظبي للإعلام من محتوى متنوع ومبتكر يلبي تفضيلات الجمهور المحلي والعربي ويعزز مخزونهم المعرفي والثقافي، كما سيستفيد الجمهور من خصم بنسبة 25% على جميع الاشتراكات في إصدارات الشركة.

وبهذا الصدد، قال عبد الرحيم النعيمي، مدير عام شركة أبوظبي للإعلام بالإنابة: “تحرص أبوظبي للإعلام على المشاركة الفاعلة في كافة دورات معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يجمع نخبة من أقطاب النشر والثقافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغيره من المحافل الفكرية والفعاليات الثقافية التي تقام على مستوى الدولة وخارجها، وذلك انطلاقاً من موقعها كواحدة من أبرز منصات المحتوى الإعلامي الرائد على مستوى المنطقة، ودورها المتمثل في المساهمة بتعزيز المعارف وإثراء الفكر الوطني ورفع مستويات الوعي والانفتاح الثقافي لدى الجمهور العربي”.

 

وأضاف النعيمي: “نركز في دورة هذا العام على تعريف الزوار بالمحتوى الرقمي الذي تقدمه أبوظبي للإعلام، والذي يواكب أحدث تطورات عالم التكنولوجيا والإعلام الرقمي، إذ ندرك أن تفضيلات الجمهور تختلف تبعاً لمتغيرات المشهد الراهن، وأن الوصول السريع والسهل إلى المحتوى الرقمي أصبح من أبرز اهتمامات المشاهدين والمستمعين والقرّاء على حد سواء”.

وأشار النعيمي إلى أن أبوظبي للإعلام ستقوم عبر كافة منصاتها الرقمية والمرئية والمسموعة بتغطية مختلف فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب بدورته الثانية والثلاثين، بما فيها من مبادرات وورش عمل وجلسات وندوات ثقافية وأدبية متنوعة.

وتسلط أبوظبي للإعلام خلال مشاركتها في المعرض الضوء على ما تقدمه من محتوى رقمي متميز يجمع بين الترفيه والمعرفة عبر تطبيقات منصاتها الرقمية وموقعها الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث ستركز بشكل أساسي على تشجيع الزوار على تحميل تطبيقات هذه المنصات الإعلامية، ومتابعة الحسابات الرسمية التابعة لأبوظبي للإعلام، بما ينسجم مع استراتيجيتها للتحول الرقمي. كما ستشارك صحيفة الاتحاد خلال فعاليات المعرض في ندوة ثقافية تعكس دورها في النهوض بالمشهد الثقافي والإبداعي بالمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، ويركز في دورة هذا العام على مفهوم الاستدامة كفكرة محورية، تماشياً مع إعلان دولة الإمارات عام 2023 عاماً للاستدامة. ويرحب المعرض بالجمهورية التركية ضيف شرف من خلال برامج وفعاليات وندوات تبحث التبادل الثقافي بين تركيا والعالم العربي. كما تحتفي دورة هذا العام أيضاً بإنجازات الفيلسوف العربي من القرن الرابع عشر ابن خلدون، مؤسس علم الاجتماع، باعتباره “الشخصية المحورية” لهذه الدورة.

أخبار ذات صلة

مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من نوعه

جلسة «التفكير الاستراتيجي».. بداية رحلة «مالية عجمان» نحو تحقيق رؤية عجمان 2030

غرفة أبوظبي تؤسس مجموعة عمل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟

“مبادرة السعودية الخضراء”.. دور رائد للمملكة في مواجهة تغير المناخ وتعزيز حماية الكوكب

مجموعة الحبتور تكرّم موظفيها الإماراتيين المتميزين

شركة المرشدون العرب تعلن فتح باب التسجيل المبكّر لقمة الجيل الخامس 2024

“كيوليس ام اتش اي” المسؤولة عن تشغيل مترو دبي تكرم المحطة المتميزة لهذا العام خلال حفل الإفطار السنوي

آخر الأخبار
وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية اختيار أيمن بن خليفة بقائمة قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2024