الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الصحة يعقد لقاء تشاوريا مع نظيره العراقي

[editpost_code]
عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لقاء تشاوريا مع نظيرة مدينة العراقي الدكتور صلاح مهدي الحسناوي، وذلك على هامش الدورة الـ59 لمجلس وزراء الصحة العرب التي تعقد في مدينة جنيف بـ«سويسرا».
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرين بحثا سبل تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات المرتبطة بالصحة، وفي مقدمتها التصنيع الدوائي، وإجراءات ترخيص الأدوية المصرية في دولة العراق، وتدريب الكوادر العراقية العاملة في صناعة الدواء.
وأضاف «عبدالغفار» أن اللقاء تطرق إلى تبادل الآراء حول مقترح إنشاء الوكالة العربية للدواء، إلى جانب التوافق حول تحديد آليات لاستقبال الأشقاء العراقيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة أوجه التعاون بين البلدين في المجال الصحي، على أن تعقد اجتماعاتها بشكل دوري.
وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزيرين اتفقا على تشكيل لجنة ثلاثية بين جمهورية مصر العربية، ودولة العراق، والمملكة الأردنية، لدعم أوجه التعاون في القطاع الصحي، بما يعود بالفائدة على شعوب الدول الثلاث
وتابع «عبدالغفار» أن الوزيرين اطلعا على مستجدات التعاون في مجال تدريب الكوادر البشرية من الفرق الطبية في مختلف التخصصات، كما بحثا سبل توسيع آفاق التعاون في جميع الملفات المتعلقة بالصحة، سعيا إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للموطنين في البلدين الشقيقتين.

أخبار ذات صلة

3 أطعمة تقلل من الكورتيزول

الممنوعون من تناول الرمان

أسباب غير متوقعة تصيبك بمرض النقرس

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

آخر الأخبار
وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع وزير العمل يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار 57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي رئيس القطاع التجاري لطيران الرياض: ارتفاع الطلب على رحلات العمل إلى المملكة دخلت غرفة العمليات.. والدة ريم البارودي تتعرض لحادث سير «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بدبي جمعية الخبراء: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة «جذور» تعلن عن مشاركة قوية ومميزة في معرض سيتي سكيب مصر بمشروعي «NEO» و«J East» 4 قنوات مجانية.. اظبط التردد وشاهد القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي كاف يستعين بالصقر أحمد حسن للترويج لكأس السوبر الأفريقي بسبب المترو.. غلق كلى لشارع الروضه بالقاهرة "إيه إم آي إس" (AMIS) ترسي عقد بناء مشروعها "ذا وودلاند ريزيدنسز" على دار الأعيان للمقاولات