الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ارتفاع البورصات الخليجية .. وتثبيت الفائدة يدعم الأسهم المصرية

أغلقت البورصات الخليجية تعاملات أمس على ارتفاع رغم انخفاض النفط وتعليق مفاوضات لرفع سقف الدين الأمريكي، بينما صعد المؤشر المصري بعد أن أبقى البنك المركزي هناك أسعار الفائدة دون تغيير.

وتسببت تقارير أولية تشير إلى وصول مفاوضات سقف الدين في الولايات المتحدة لطريق مسدود في اضطراب الأسواق حتى مع تدقيق المستثمرين في تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لاستشفاف أدلة على ما قد يكون قرار الشهر المقبل المتعلق بسعر الفائدة.

وبحسب “رويترز”، ارتفع المؤشر القطري 0.1 في المائة بدعم من صعود سهم شركة الملاحة القطرية “ملاحة” 1.7 في المائة.

وتراجعت أسعار النفط، التي تعد محفزا لأسواق المال في منطقة الخليج، نهاية الأسبوع الماضي في ظل قلق المستثمرين من أن السياسيين الأمريكيين قد يخفقون في تحقيق نتيجة خلال مفاوضات لرفع سقف الدين، ما قد يتسبب في عجز عن سداد الديون بما سيضر بالاقتصاد العالمي ويقلل الطلب على الوقود.

وزاد مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1947 نقطة بدعم قطاع المال. وارتفع مؤشر مسقط 0.4 في المائة ليغلق عند 4714 نقطة بفضل صعود القطاعين المالي والصناعة. وصعد مؤشر الكويت 0.5 في المائة ليبلغ 7533 نقطة.

وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.7 في المائة مع صعود سهم “الشرقية للدخان” بأكثر من 7 في المائة.

وأبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير الخميس، وقال إن النمو تباطأ في الربع الرابع، وإن أسعار السلع الأولية العالمية بدأت في التراجع.

ومنذ بدء التدخل الروسي في أوكرانيا في شباط (فبراير) العام الماضي، سحب كثير من المستثمرين مليارات الدولارات من سوق الخزانة المصرية ورفع “المركزي” سعر الفائدة بمعدل ألف نقطة أساس في الإجمال وسمح للجنيه بفقدان نحو نصف قيمته.

أخبار ذات صلة

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً

116.7 مليون جنيه صافى مشتريات المستثمرين العرب بالبورصة المصرية خلال أسبوع

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

البورصة : تنفيذ صفقة على أسهم المصريين للإسكان بقيمة 49.7 مليون جنيه

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات عربية واجنبية

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية ورأسمالها السوقي يربح 66 مليار جنيه بمستهل تعاملات الاسبوع

آخر الأخبار
أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024 سهر الصايغ تستأنف تصوير فيلم اتنين × واحد أرسنال يواجه تشيلسي الليلة على صدارة الدوري الإنجليزي موعد مباراة الهلال السعودي والعين الإماراتي أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء سامسونج تطرح هاتف جالاكسي C55 14 سببا مرضيًا للزغطة المزمنة نادي التجمع هايتس يطلق مبادرة "العودة للشباب" لممارسة كبار السن للأنشطة الرياضية الأرصاد تحذر من درجات الحرارة وتخطيها 41 درجة طارق الملا يستقبل وزير الشركات في إيطاليا وزيرة التضامن ومحافظ أسوان يتفقدان مول " فيلة" بوسط أسوان رئيس الوزراء يلتقي المديرة العامة لـ"المنظمة الدولية للهجرة" اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة ... التعليم توجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة  اتش سي : نتوقع تعزيز المبيعات المحلية والتصدير لشركة النساجون الشرقيون