الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شعبة الأجهزة المنزلية تبحث مع العربية للتصنيع تطورات إنتاج محابس البوتجاز

بحثت شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، مع ممثلي الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية  ABD إحدي وحدات الهيئة العربية للتصنيع، آخر تطورات إنتاج محابس الأمان الخاصة بالبوتوجاز.

وأكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية على اهتمام الدولة بتعميق التصنيع المحلي واحلال المنتج المحلي بدلاً المستورد وضرورة التكاتف والتكامل مع المصنعين والاستماع للرأي والرأي الآخر للخروج بخارطة طريق قوية لتعميق التصنيع المحلي بمختلف القطاعات .

وأوضح أن الهدف من هذا الاجتماع هو التعريف بما انتهت إليه الهيئة العربية للتصنيع من اجراءات بذات الشأن واستلام عينات محابس الأمان المتفق عليها باجتماع ممثلي الهيئة للتصنيع والغرفة السابق في مارس الماضي وتسليم العينات لمصانع الأجهزة المنزلية لإجراء الاختبارات داخل معاملها الخاصة.

وأضاف المهندس أن اللقاءات المستمرة والتواصل تأتي بهدف الوصول إلى بروتوكول تعاون بين غرفة الصناعات الهندسية والهيئة العربية للتصنيع لتوفير المحابس بالمواصفات والأبعاد المطلوب للمصانع الخاصة بإنتاج البوتاجازات.

وقال اللواء  ياسر عطية، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ABD ، أن هدف الهيئة العربية للتصنيع هو تطويرالصناعة المصرية وإدخال منتجات جديدة متطورة تكنولوجيا وتحقق أعلي مستويات الجودة والاعتمادية والأمان ، وأن الهيئة العربية للتصنيع قاطرة الصناعة المصرية تضع كل امكانياتها في خدمة الصناعة المصرية وخاصة صناعة الأجهزة المنزلية .

وذكر أن الهيئة أنتجت للسوق المصري طوال السنوات الماضية أكثر من 25 مليون محبس بوتاجاز أسهمت في سد الفجوة في الاستهلاك وأن المحبس الآمن هو التطور  التكنولوجي للأجهزة المنزلية بأيدٍ مصرية تصميم وتصنيع واختبار وبخامات مصرية من خلال الهيئة العربية للتصنيع بأعلي مستويات الجودة والكفاءة والاعتمادية طبقا للمواصفات القياسية الأوربية والمصرية الخاصة بمحابس الغاز بنسبة تصنيع محلي تتجاوز 90% وتم اختباره بكبري المعامل الأيطالية بنجاح تام وأثبت كفاءة عالية تنافس أي منتج مستورد.

واستعرض  المهندس حسن مبروك الاجتماعات السابقة و ما تم خلال الاجتماع الأول بخصوص محابس الأمان وما انتهت اليه الاجتماعات التي توالت حتى اليوم لتسليم الشركات العينات من المحابس ليتم اختبارها مؤكدا أن الهيئة طالبت أن تتم الاختبارات في حضور ممثليها وتحديد عدد المحابس التي تحتاجها كل شركة على أن يتم التنسيق فيما بعد لإجراء الاختبارات وسوف تتواجد الغرفة بممثليها لحضور الاختبارات.

وذكر د. سيد اسماعيل ممثل شركة ABD أن  الهيئة العربية للتصنيع تشدد علي ضرورة التعاون مع الغرفة لتحديد حجم الطلب الفعلي على المحابس الآمنة حتى يتم انتاجها مؤكدا أن الهيئة ستستهدف انتاج من 50 الى 60% من اجمالي حجم الطلب المحلي علي المحابس كمرحلة أولي على ان تزيد مستقبلاً مع الإبقاء على عجلة انتاج المحابس العادية حتى لا تتعطل المصانع التي تعتمد عليها حاليا.

و انتهى الاجتماع على تسليم عدد 30 محبس أمان لكل شركة لإجراء الاختبارات عليها وابداء الملاحظات إن وجدت تحديد موعد زيارة الشركات بالتنسيق مع الهيئة وغرفة الصناعات الهندسية.

أخبار ذات صلة

اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

شركة “دى سكويرز” تكشف الستار عن حلول تقنية مبتكرة للولاء في معرض “لويالتي كونكت جلوبل” في دبي

آخر الأخبار
وزيرة البيئة تؤكد على دور الشباب في ريادة الأعمال البيئية لمواجهة التحديات البيئية بحلول مبتكرة بعد تألقها الدرامي.. توانا الجوهري تقتحم السينما عن طريق "ري ستارت" لـ تامر حسني وزير الخارجية يعقد مباحثات مغلقة مع نظيره التركى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي حفل غنائي لأحمد سعد واليسا الليلة في نيوجيرسي بأمريكا مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا أسعار الذهب في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم السبت أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم السبت جوجل تصدر تحديثا مهما لـ 2 مليار مستخدم لمتصفح كروم تحذير عاجل لمستخدمي واتساب أسباب غير متوقعة لـ هشاشة العظام الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد الحصبة في هذا الموعد وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة الأقصر