الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فالنسيا يرفض عقوبة “الليجا” بسبب فينيسيوس

أعلن نادى فالنسيا، رفضه العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، بعد الهتافات المسيئة التى تعرض لها اللاعب البرازيلى فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد فى المباراة التى جمعت بينهما فى ضمن منافسات الدورى “الليجا”.
كان فينيسيوس قد تعرض لهجوم عنصري من جانب بعض جماهير فالنسيا، قبل أن يشتبك مع أحد لاعبي المنافس وينال بطاقة حمراء مباشرة.

وفرض الاتحاد الإسباني “الليجا”، عقوبات قاسية على فالنسيا تمثلت في غلق ملعب ميستايا جزئيًا لـ5 مباريات وتغريمه 45 ألف يورو.
وقال فالنسيا في بيانه الذى نشره على صفحته الرسمية: “يرغب نادي فالنسيا في إظهار عدم موافقته وسخطه التام على العقوبة غير العادلة وغير المتناسبة التي فرضتها لجنة المنافسة، بإغلاق مدرج الفريق الجنوبي 5 مباريات”.
وأضاف البيان: “يريد نادي فالنسيا التنديد بذلك علنًا، بعد أن أعلنت لجنة المنافسة في الاتحاد، أدلة تتعارض مع ما تقوله الشرطة الوطنية ورابطة الليجا”.

وتابع: “فالنسيا يدين ويدين وسيدين بأشد الطرق أي عمل من أعمال العنصرية أو العنف، هذه السلوكيات ليس لها مكان في كرة القدم أو في المجتمع، وسنواصل العمل بأقصى قدر ممكن من أجل القضاء على هذه الآفة”.
وأكمل: “لهذا السبب، يتعاون فالنسيا منذ اللحظة الأولى مع الشرطة وجميع الجهات ذات الصلة في توضيح الأحداث التي وقعت يوم الأحد الماضي، بالإضافة إلى ذلك، فقد طبق أقصى عقوبة ممكنة وهى المنع مدى الحياة من دخول الملعب للمشجعين الذين حددتهم الشرطة، بسبب سلوكهم العنصري”.

وزاد: “لهذا السبب، نعتبر أن معاقبة وحرمان كل المشجعين الذين لم يشاركوا في هذه الحوادث المؤسفة، من القدرة على رؤية فريقهم، هو إجراء غير متناسب تمامًا وغير عادل وغير مسبوق، سنقاتل ضده”.
وأردف: “تتطلب مكافحة العنصرية التزامًا حقيقيًا من جميع الأطراف المعنية دون استخدامها كذريعة لتحمل مظالم جسيمة”.
وأنهى: “سوف يستأنف فالنسيا ضد قرار إغلاق المدرج الجنوب، فهي عقوبة يعتبرها النادي غير عادلة على الإطلاق ومظلمة، ويطالب فالنسيا بأقصى درجات الاحترام والصرامة لمؤسستنا والمشجعين”.

أخبار ذات صلة

كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل مباراة مازيمبي

وزراء الشباب والرياضة المصري والفلسطيني واللبناني يشهدون افتتاح المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية

مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي

موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا

“التجمع هايتس” يتسقبل رئيس اتحاد الجمباز

فريق الأكاديمية العربية حصد المركز الثالث عربيا وإفريقيا في البطولة الدولية للبرمجة

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للكاراتيه

الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا

آخر الأخبار
جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع مقاطعة تشجيانغ في الصناعي والاستثماري  مجموعة «SD هولدنج» للتطوير العقاري تقر استراتيجية العميل أولا 5 عوامل أساسية ترفع معدلات إستهلاك المصريين من القهوة المختصة الفترة المقبلة اتحاد الغرف التجارية يعلن تراجع شديد في أسعار زيت الطعام «آي صاغة»: التوترات الجيوساسية تدفع الذهب للارتفاع 2 % بالبورصة العالمية خلال أسبوع البنك الدولي يختار المملكة لإقامة مركزاً لنشر ثقافة الإصلاحات الاقتصادية عالمياً 5.5 ملايين مصل يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال أسبوع كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل مباراة مازيمبي مصطفى كامل يحيي حفلا غنائيا في لبنان اليوم رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة وزراء الشباب والرياضة المصري والفلسطيني واللبناني يشهدون افتتاح المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنك البركة مصر يطرح شهادة ثلاثية بعائد 22% البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة SMART الثلاثية ذات العائد المتدرج انطلاق فاعليات "ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الاثنين المقبل  النجمة العالمية دوا ليبا تصدر أغنية جديدة من ألبومها القادم القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبلا مستداما لخدمات المياه والصرف الصحى أسعار هافال H6 موديل 2024 "أميستون" المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks