الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير العمل بسلطنة عمان وقائد الجيش الهندي وزوجته يزوروا المتحف القومى للحضارة

استمراراً لسلسلة الزيارات الرسمية التي يستقبلها المتحف القومي للحضارة المصرية من كبار الشخصيات والمسئولين من الدول الأجنبية والعربية، زار المتحف خلال الأيام القليلة الماضية وفدًا رفيع المستوى من سلطنة عمان برئاسة وزير العمل الدكتور محاد بن سعيد باعوين والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارتهم الرسمية الحالية إلى مصر، بحضور الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي المصري للتنظيم والإدارة.
كما استقبل المتحف قائد الجيش الهندي مانوج باندي وزوجته.
وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف الذي رحب بهم وحرص على تعريفهم بالمتحف وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة، كما قدم لهم نبذه عن أهم البرامج التعليمية والثقافية وورش العمل التي ينظمها المتحف تفعيلاً لدورة كمؤسسة ثقافية وتراثية تهدف إلى رفع الوعي السياحي والأثري لدى الجمهور.
واصطحبت أسماء الهوارى أمينة متحف، وزير العمل العماني والوفد المرافق له في جولة داخل قاعات المتحف المختلفة، حيث قدمت لهم شرحاً تفصيلياً عن الكنوز الموجودة به وسيناريو العرض المتحفي الذي يبرز إبداعات الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة.
كما حرص الوزير، على زيارة الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن Empower Her Art Forum، حيث تفقد جناح الفنانات المشاركات به من دولة عمان تشجيعاً لهن، معرباً عن سعادته بمشاركة المرأة العمانية في هذا الملتقى الهام وتقديم فنها المتميز والمبدع.
كما أبدى انبهاره بالكنوز الأثرية التي شاهدها بالمتحف، معرباً عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة هذا الصرح العظيم والذي يشهد على تاريخ مصر وحضارتها العريقة. كما حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية لتسجيل زيارتهم للمتحف.
وفي نهاية الزيارة، حرص الدكتور أحمد غنيم، على اهداء الوزير والوفد المرافق له كتالوج المومياوات الملكية والتي تعد أيقونة المتحف.
وفي سياق متصل، اصطحبت أمينة المتحف الدكتورة ماريان عادل، قائد الجيش الهندي وزوجته في جولة داخل قاعات المتحف، وقدمت لهم شرحاً عن تاريخ كنوز المتحف الأثرية التي تسلط الضوء على إبداعات الحضارة المصرية القديمة.
كما تضمنت الجولة مبنى الاستقبال والمنطقة المطلة على بحيرة عين الصيرة والمسرح المكشوف للتعرف إمكانيات المتحف والمقومات التي يتمتع بها، مما جعله واحد من أهم المزارات السياحية ومقصدا لكل الشخصيات والضيوف الذين يزورون مصر في المناسبات والأحداث المختلفة
وفي نهاية الزيارة، أعرب قائد الجيش الهندي عن إعجابه الشديد بالموقع المتميز للمتحف، والكنوز الأثرية المعروضة فيه من مختلف الحقب التاريخية، والتي تظهر روعة الحضارة المصرية وتاريخها عبر العصور، موجهاً الشكر لإدارة المتحف علي حُسن الاستقبال والتنظيم الجيد للزيارة.
كما حرص الدكتور أحمد غنيم على اهدائهما كتالوج المومياوات الملكية كهدية تذكارية من المتحف.

أخبار ذات صلة

“اتحاد الإعلام السياحي” يتعاون مع مصر لدعم الخطط السياحية

المال للتتطوير العقاري تكشف عن مشروعها الجديد في جزيرة المرجان بإدارة مجموعة فنادق بلاديوم

وزير الطيران يثمن جهود العاملين بمطار القاهرة الدولي ويشيد بالأداء البطولى

جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤

طائرة فورسيزونز الخاصة تتوفر للمرة الأولى للحجز خلال تواريخ محددة في 2024

مدينة نيفرلاند الترفيهية العالمية بالغردقة تتألق مع بداية موسم الصيف

العماني سلطان اليحيائي رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

مصر للطيران تعلن إعادة تسيير رحلاتها الجوية من وإلى مختلف المطارات

آخر الأخبار
ميناء سفاجا يستقبل 63 ألف طن قمح روسي نقل عبير صبري إلى المستشفى تطلق العنان للذكاء الاصطناعي المؤسساتي مع مسرع Gaudi 3 تعادل الزمالك والأهلى فى الشوط الأول بالسوبر الأفريقى لليد بالجزائر رئيس هيئة الدواء المصرية يلتقي وزير الصحة التونسي بنك الكويت الوطني – مصر يعلن توقف بعض خدماته يوم الجمعة لهذا السبب ارتفاع أسعار العملات الأجنبية والعربية مقابل الجنيه وزيرة التضامن تتابع تداعيات حريق مول تجاري بمحافظة أسوان البنك الأهلي المتحد يعلن عن مزايا حساب توفير Fusion وزير التموين :تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر وزير التربية والتعليم يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) مدبولي: نستهدف زيادة صادراتنا من 15 % لـ 20 % سنويا وزارة الزراعة: استمرار ضخ السلع الغذائية للمواطنين بمعرض خير مزارعنا فى الدقى بحث رائد جديد يشكف عدم جاهزية المؤسسات لإطلاق الذكاء الاصطناعي التوليدي بنجاح ارتفاع معدل التضخم في كندا إلى 2.9% خلال مارس سوستيه جنرال يتوقع ارتفاع سعر خام برنت إلى 91 دولارا للبرميل في الربع الثاني صندوق النقد الدولي يتوقع نمو عالميا بطيئا ومطردا في 202 وزير الصحة يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرض الهيموفيليا ورشة عمل افتراضية لإعداد المؤهلين للفوز  بمسابقة الشركات الناشئة في أبوظبي تأجيل مباريات الدوري الإماراتي لسوء الأحوال الجوية