الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أمريكية الشارقة و”هيكفيجين” توقعان اتفاقية ضمن برنامج النخبة 

 

  أبرم “برنامج النخبة” في كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخرًا شراكة مع شركة “هيكفيجين”، مزودة حلول الذكاء الاصطناعي للأشياء وتكنولوجيا الفيديو، بتوقيع اتفاقية تعاون كخطوة أولية في مساعيمهما المشتركة للنهوض بالمجال الهندسي وتطويره.

 

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن إطار “برنامج النخبة” والذي يعمل كحلقة وصل مهمة بين كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة وشركاء الصناعة. ويهدف التعاون تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية للكلية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، وجعل تعليم الطلبة وتدريبهم أولوية في المناهج، ودفع عجلة البحث والابتكار في المجالات العالمية المهمة تماشيًا مع أجندة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويعد التدريب الداخلي أحد المتطلبات الرئيسة للتخرج من الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث يجب على طلبة كلية الهندسة إكمال فترة تدريب للتخرج، ويسعى برنامج النخبة إلى تعزيز  فرص التدريب للطلبة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات الأساسية بوصلهم مع شركاء الصناعة والشركات المرموقة التي تتوافق مع احتياجاتهم ومساعيهم الأكاديمية.

 

تلعب شركة “هيكفيجين” بموجب هذه الاتفاقية دورًا أساسيًا في دعم الجامعة الأمريكية في الشارقة وطلبتها بتوفير المعدات والموارد المتخصصة لتعزيز التجربة التعليمية وبناء قدرات طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة ومشاركة الخبرات في المجالات المهمة، وتقديم تدريب داخلي لاثنين من طلبة كلية الهندسة سنويًا، والإشراف المشترك على مشاريع التخرج والبحوث، وتنظيم رحلات ميدانية إلى مراكز “هيكفيجين” ومعارضها البحثية بالإضافة إلى تعزيز تبادل المعرفة من خلال دعوة متحدثين من كلا الطرفين لمختلف الأنشطة والفعاليات تعزيزأ لروح التعاون بين الطرفين بما يخدم الطلبة ويدعم مسيرتهم التعليمية.

 

حضر حفل التوقيع الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، وروبرت وانج ، مدير التطوير الذكي في شركة “هيكفيجين”، وريتشارد ني، مدير التعليم في “هيكفيجين”، وعدد من مسؤولي المؤسستين.

 

وقال الدكتور العلول: “يسعدنا أن نتعاون مع “هيكفيجين” ضمن إطار برنامج  النخبة بهدف تعزيز تجربة طلبتنا التعليمية. إن دعم “هيكفيجين” لطلبتنا عن طريق توفير الموارد والخبرات والتدريب الداخلي يمكنهم ويعزز من علاقاتنا مع قادة الصناعة. نحن معًا نصنع مستقبلًا مشرقًا لطلبتنا في كلية الهندسة “.

 

وقال وانج: “نؤمن في “هيكفيجين” بضرورة الاستثمار في مستقبل صناعتنا من خلال مشاركة معرفتنا وخبراتنا مع الجيل القادم من المهنيين. نأمل من خلال تعاوننا مع الجامعة الأمريكية في الشارقة بإلهام طلبتهم وتمكينهم من العمل في مجال تكنولوجيا الأمن. نحن نثق تمامًا بأن العديد من هؤلاء الطلبة سيواصلون تحقيق إنجازات عظيمة في حياتهم المهنية. ويشرفنا انضمام طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة إلى برنامج التدريب الداخلي لدينا في “هيكفيجين”. فبصفتنا شركة رائدة في تكنولوجيا أمن الفيديو، نحن دائمًا نبحث عن الموهوبين الذين يشاركوننا شغفنا بالابتكار والتميز”.

 

تلعب كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة دورًا فعالًا في تشكيل قادة المستقبل وتقديم تجربة تعليمية مختلفة من خلال تميزها الأكاديمي. تعزز كلية الهندسة الابتكار والتفكير النقدي والتعلم العملي بهدف تزويد طلبتها بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العالم الخارجي. وتسعى كلية الهندسة إلى تسهيل إمكانية وصول طلبتها إلى موارد وفرص قيّمة للتطبيق العملي، وسد الفجوة بين المفاهيم النظرية والتطبيق من خلال شراكات استراتيجية مهمة  مع شركاء صناعيين مرموقين مثل “هيكفيجين”.

أخبار ذات صلة

مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض “درفت إكس”

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

“البريد المصري”.. يحصل على “المستوى الذهبي” في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية

تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s

هاتف Reno Oppo Reno 11 5G

آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة

Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix

دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل

آخر الأخبار
عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2 وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد "لا حج إلا بتأشيرة حج" عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم وزير التنمية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض "درفت إكس" الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت تحت شعار: "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي"اليوم العربي للشمول المالي - 26 أبريل 2024 أبو يستعد لطرح ألبومه الجديد مع بداية الصيف