الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

Way to Kenya التصديري للصناعات الهندسية يطلق مشروع لزيادة الصادرات إلي كينيا

أطلق المجلس التصديرى للصناعات الهندسية مشروع تحت عنوان “الطريق إلي كينيا Way to Kenya” ، والذي يهدف إلي زيادة الصادرات المصرية الهندسية إلي السوق الكيني في مجال الآلات والمعدات وتشكيل المعادن والأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.
وأشار المجلس إلي أن المشروع يستهدف عقد عدد من اللقاءات والزيارات مع أهم المستوردين في كينيا والمهتمين بقطاع الصناعات الهندسية هناك ، وذلك لتعريفهم بمميزات المنتج المصري وتنافسيته مع المنتجات الاخرى إضافة إلي مميزات أخرى يمكن الاعتماد عليها في زيادة الصادرات وهو أن السوق الكيني يدخل ضمن إعفاءات الكوميسا ومن ثم يعطي ميزة نسبية للمنتجات المصرية.
وأشار المجلس إلي أن المشروع إلي كينيا يأتي برعاية بنك CIB Egypt، كما يستهدف المشروع زيادة عدد الشركات الهندسية المصدرة إلي كينيا.
وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري، إن المجلس وضع رؤية وخطة عمل تعتمد على توعية الشركات باحتياجات السوق الكيني، وكذلك الاشتراك في المعارض التي يمكنها أن تساعد المصدرين على زيادة حجم صادراتهم لكينيا مما ينعكس على صادرات مصر ويساهم في تحقيق استراتيجية الدولة للنهوض بالصادرات الوطنية إلي أفريقيا.
وأشارت مي حلمي في بيان اليوم، إلى استمرار المجلس في فعاليات الدخول إلى السوق الكيني ضمن هذا المشروع، خاصة وأن هناك استجابة واضحة في الطلب على المنتجات الهندسية المصرية المصدرة إلي كينيا، حيث أن هناك توافق بين شركات مصرية ونظيراتها في كينيا من خلال اللقاءات المباشرة وكذلك اللقاءات الافتراضية التي ينظمها المجلس بين شركات البلدين .

أخبار ذات صلة

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي

شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي

“هيتاشي إنرجي” تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027

«آي صاغة»: ارتفاع هامشي في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه

غرفة الصناعات الغذائية تشارك في حفل إطلاق برنامج شهادة إدارة التصدير(EMCP)

“بولي بلاست” ترفع شعار :”صنع في مصر” من الصين بمشاركتها في معرض كانتون 2024

الملواني: وكالات التصنيف الائتمانى تعطي شهادة ثقة جديدة فى الإقتصاد المصرى

آخر الأخبار
أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام