الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“وزير السياحة” يبحث مع سفيرا المجر وبوروندي بالقاهرة سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري

استقبل، اليوم، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير أندراش أيمر كوفاكش András Imre KOVÁCS سفير دولة المجر بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري بين مصر والمجر.
وفي مستهل اللقاء، تم الترحيب بالسفير، كما تم التأكيد على العلاقات المتميزة والوثيقة التي تربط بين البلدين والتي تشهد تعاوناً مثمراً في العديد من المجالات ولاسيما السياحة والآثار.
وخلال اللقاء، تم استعراض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من المجر إلى مصر خلال الفترة الماضية، كما تم مناقشة تعزيز أوجه التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية.
وتطرق اللقاء للحديث عن أعمال الحفائر التي قامت بها البعثات الأثرية المجرية الثلاثة العاملة في مصر، كما تم بحث التعاون في ملف استرداد الآثار التي خرجت من البلاد بطريقة غير شرعية، بالإضافة إلى إمكانية التعاون في مجال التدريب وأعمال الحفائر والمتاحف.
كما تم بحث إمكانية تنظيم معرض في مصر يتناول أعمال عالم الآثار المجري Max Herz الذي عاش في مصر خلال الفترة ما بين القرن ال 19 و القرن ال20، وتسليط الضوء على ما قام به من أعمال في مجال العمل الأثري.
كما قدم السفير دعوة وزير الخارجية والتجارة بالمجر للسيد الوزير لزيارة دولة المجر والمشاركة في تنظيم منتدى الأعمال عن السياحة والذي سيشارك به عدد كبير من وكلاء السياحة والسفر.
تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2015 تم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال السياحة، كما شاركت وزارة السياحة والآثار في المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO في دورته ال 45 والذي عُقد بالعاصمة المجرية بودابست في مارس 2022 والذي شاركت به مصر كضيف شرف بجناح تم تصميمه على الطراز الفرعوني.
كما استضافت مصر في شهر دسيمبر الماضي المؤتمر السنوى لاتحاد شركات السياحة المجرية MUISZ، وشاركت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في ورشة العمل التي تم تنظيمها على هامش المؤتمر.
وفي سياق متصل، استقبل، اليوم، السيد أحمد عيسى، الشيخ ملاشي راشد نبراجيرا سفير دولة بوروندي بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك لبحث تعزيز أوجه التعاون بين مصر وبوروندي في مجال السياحة.
وفي بداية اللقاء، تم الترحيب بالشيخ ملاشي راشد نبراجيرا والوفد المرافق له، والتأكيد على العلاقات الثنائية الوطيدة والمتميزة التي تربط بين البلدين والتي تنعكس على العديد من المجالات والتي من بينها السياحة.
وخلال اللقاء تم مناقشة تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في مجال السياحة عام 2021، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال السياحة لتطوير بعض الأماكن السياحية في دولة بوروندي، حيث تم التأكيد على استعداد الجانب المصري لتقديم الخبرات اللازمة لتعزيز القدرات السياحية بدولة بوروندي وتطوير الأماكن السياحية بها.
كما تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون للترويج للمقصد السياحي ببوروندي، بالإضافة إلى بحث إمكانية تنظيم دورات تدريبية في مجالات الترميم والحفائر الأثرية وإدارة المواقع الأثرية.
كما وجه الشيخ ملاشي راشد نبراجيرا الدعوة للسيد الوزير لزيارة دولة بوروندي.
تأتي هذه اللقاءات في إطار اللقاءات التي يعقدها السيد الوزير مع سفراء الدول المختلفة لدعم آواصر التعاون السياحي والأثري بين هذه الدول ومصر وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها إلى المقصد السياحي المصري.
وقد حضر اللقائين، المستشار عمرو عبد الله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

أخبار ذات صلة

وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم

“ميك ماي تريب” تطلق خيار اللغة العربية، لتوفير تجربة متعددة اللغات للمسافرين

أتلانتس يقدم عروضًا حية: مارتن غاريكس في حفل موسيقي مباشر لا يمكن تفويته على خلفية جزيرة النخلة

مطار سفنكس الدولي يستقبل أولي رحلات شركة بيجاسوس التركية..

مطار سفنكس الدولي يستقبل أولي رحلات شركة بيجاسوس التركية

وزارة السياحة والآثار تطلق حملة ترويجية للمقصد السياحي المصري بالسوق العربي

مطار مرسى علم الدولى يستعد لاستقبال 135 رحلة طيران أسبوعية بداية من غد

بالأرقام.. نمو حركة السياحة في المدن المصرية خلال 2023

آخر الأخبار
جهاز الاحصاء يتوقع 120.9 مليون نسمة تعداد السكان عام 2023 المركزي: أكبر 10 بنوك بالسوق المصرية تحقق أرباحا بقيمة 212.3 مليار جنيه خلال 2023 رئيس الرقابة المالية يشارك في فعاليات المؤتمر العام الرابع والثلاثون للاتحاد العربي للتأمين في مسقط إستونيا تعزز مكانتها في مجال الابتكار الرقمي عبر الإعلان عن خطط توسعية في مؤتمر ليب  بنك أبو ظبي مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل” وزير الزراعة: التصدير يستهدف تدعيم الفلاح والمزارع المصري مبيعات دايس للملابس تقفز إلى 3.4 مليار جنيه خلال 2023 وزير قطاع الأعمال العام في زيارة مفاجئة لأحد فروع "عمر أفندي" بميدان الحجاز سويلم يتابع موقف مشروعات الموارد المائية والري في سيناء حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي وزير التعليم العالي يُلقي كلمة مصر في الدورة 219 للمجلس التنفيذي لليونسكو كونتكت المالية المصرية تقرر تأسيس شركة في دبي برأسمال مبدئي 300 ألف درهم وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تجارية بين المصرية للاتصالات و "إكسا إنفراستركتشر "EXA Infrastruct... وزيرة الهجرة تستعرض جهود الاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج تراجع مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات.. ورأس المال يفقد 29مليار جنيه خلال 10دقائق وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة الضرائب : مليار فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر دار الأوبرا تواصل احتفالاتها بعيد الأم على مسرح الجمهورية أحلام تفتح النار على شيرين رضا